تساعد في استطلاع الرأي والاطلاع على المستجدات.. “قناة بث إنستغرام” آخر المزايا المضافة للتطبيق

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/08 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/08 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
انشاء قنوات للبث على التطبيق/ shutterstock

تتنافس الشركات فيما بينها في عدد المزايا المقدمة لمستخدميها؛ إذ تقوم بطرح إضافات جديدة على التطبيقات بين الحين والآخر، أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق إنستغرام إصدار تحديث جديد على التطبيق يمكّن مستخدميه من إنشاء قناة بث إنستغرام خاصة تسهل التواصل فيما بين صانع المحتوى ومتابعيه.

يمكن لمنشئي المحتوى استخدام قنوات البث لمساعدة المتابعين على البقاء على اطلاع على آخر التحديثات، ولحظات ما وراء الكواليس، باستخدام النصوص والصور والفيديو والملاحظات الصوتية، واستطلاعات الرأي.

كما يمكن للمتابعين التفاعل مع المحتوى والمشاركة في استطلاع الرأي، والمتابعة عن كثب، بالإضافة إلى الاطلاع على الجديد أولاً بأول.

كيفية عمل قناة بث إنستغرام

حسب المصدر نفسه، يمكن لمنشئي المحتوى استخدام قنوات البث كطريقة سريعة وعملية لإبقاء المتابعين على اطلاع دائم على محتواهم، ويمكنهم استخدام النصوص والصور والفيديو والملاحظات الصوتية لمشاركة آخر تحديثاتهم ولحظات ما وراء الكواليس، وحتى إنشاء استطلاعات للرأي لجمع تعليقات المعجبين.

يمكن للمنشئين فقط إرسال الرسائل، بينما يمكن للمتابعين التفاعل مع المحتوى والتصويت في استطلاعات الرأي المنشورة على هذه القناة.

<strong>كيفية عمل قناة بث إنستغرام</strong> / shutterstock
كيفية عمل قناة بث إنستغرام / shutterstock

وأكدت شركة ميتا أن هذه الميزة في طور التطوير من أجل جعلها قادرة على جلب منشئي المحتوى إلى القناة والمناقشة فيما بينهم في حال أرادوا إنشاء بعض عمليات التعاون في المستقبل، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع المعجبين.

يمكنه بدء قناة بث إنستغرام من علبة الوارد الخاصة به على التطبيق، عند إرسال أول رسالة بث على القناة، سيتلقى المتابعون إشعاراً لمرة واحدة للانضمام إلى القناة، يمكن لمنشئي المحتوى أيضاً تشجيع المتابعين على الانضمام باستخدام ملصق "الانضمام إلى القناة" في القصص أو عن طريق تثبيت رابط القناة في ملفهم الشخصي.

بالنسبة للمبدعين الذين لديهم اشتراكات ويريدون إنشاء قناة بث مفتوحة لجميع المتابعين، تأكد من تعيين الجمهور على "جميع المتابعين"، هناك أيضاً خيار لإنشاء قناة بث تقتصر على المشتركين المدفوعين للمحتوى الأكثر حصرية لديك.

كيفية إنشاء قناة بث على إنستغرام 

يمكن إنشاء قناة بث لمشاركة الرسائل مثل الإعلانات ومحتوى ما وراء الكواليس وتفاصيل الأحداث أو عمليات التعاون القادمة مع متابعيك. سيتمكن المتابعون الذين ينضمون إلى قناتك من التفاعل مع الرسائل التي ترسلها أو يصوتون في استطلاعات الرأي التي تنشئها في القناة، لكنهم لن يكونوا قادرين على إرسال الرسائل.

<strong>كيفية إنشاء قناة بث على إنستغرام </strong>/ shutterstock
كيفية إنشاء قناة بث على إنستغرام / shutterstock

للقيام بإنشاء هذه القناة على حسابك بالإنستغرام المرجو اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق إنستغرام.
  2. توجه إلى مكان الرسائل.
  3. اضغط على العلامة أعلى اليمين.
  • انقر على إنشاء قناة.
  • ادخل على اسم القناة.
  • اختر جمهور قناتك.
  • اختر خيار إظهار القناة على صفحة حسابك.
  • اضغط على إنشاء القناة في الأسفل.

يمكنك العثور على قنوات البث الخاصة بك في تطبيق إنستغرام من خلال النقر فوق أو أعلى اليمين، ثم النقر فوق القنوات في الأعلى.

طريقة بعث الدعوات للانضمام إلى القناة 

<strong>طريقة بعث الدعوات للانضمام إلى القناة </strong>/ shutterstock
طريقة بعث الدعوات للانضمام إلى القناة / shutterstock

هناك عدة طرق لدعوة الأشخاص للانضمام إلى قناة البث الخاصة بك، عندما تقوم بإرسال الرسالة الأولى في قناة البث الخاصة بك سيتلقى جميع متابعيك إشعاراً بدعوتهم للانضمام إلى القناة.

يمكنك أيضاً دعوة الأشخاص للانضمام عن طريق:

  • مشاركة رابط دعوة إلى قناتك.
  • لا يمكن إيقاف تشغيل رابط الدعوة إلى قناة البث الخاصة بك.
  • لكن  يمكنك إعادة تعيينه لإنشاء رابط جديد في أي وقت.
  • يمكن مشاركة القناة عبر خاصية الستوري.
تحميل المزيد