تلخص فيديوهات اليوتيوب والمقالات المنشورة ومهام أخرى.. 8 إضافات للذكاء الاصطناعي ChatGPT للمتصفح

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/11 الساعة 22:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/11 الساعة 22:01 بتوقيت غرينتش
إضافات الذكاء الاصطناعي للمتصفح ChatGPT / shutterstock

من خلال اكتسابه أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون شهور من إطلاقه، أصبح ChatGPT من شركة OpenAI التطبيق الأسرع نمواً في العالم. خاصة مع ما يقدمه من خدمات، سواء كانت مجانية أو مدفوعة لا حصر لها باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ ما يسهل عليك تنفيذ مهام كثيرة في حياتك اليومية.
وخلال فترة قصيرة استطاع العديد من المطوِّرين تقديم أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي، والاستفادة من ChatGPT، وتسخير قدراته في العديد من الإضافات، التي تجعل متصفح الويب الخاص بك يتمتع بقدرات وإمكانيات هائلة.

لماذا تستخدم إضافات الذكاء الاصطناعي في المتصفح وليس ChatGPT نفسه؟

بدلاً من الانتقال إلى علامات تبويب مختلفة في كل مرة، للحصول على المعلومات الضرورية من ChatGPT. يمكن أن تساعدك إضافات الذكاء الاصطناعي للمتصفح، في اختصار كل ذلك الوقت، وأيضاً تجاوز العديد من العوائق والقيود الموجودة.

أدوات الذكاء الاصطناعي
موقع ChatGPT / shutterstock

بكل بساطة تستطيع إنشاء محتوى مدعوم بالذكاء الاصطناعي من أي مكان على الويب. على سبيل المثال يمكنك كتابة تغريدات جذابة لجمهورك على موقع تويتر بشكل مباشر. بمساعدة الذكاء الاصطناعي من ChatGPT.

وليس التغريدات فقط؛ يمكنك أيضاً تحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية. عن طريق إنشاء المحتوى بشكل آلي: يمكنك إنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل بريد إلكتروني في وقت قصير بمساعدة أدوات الذكاء الاصطناعي للمتصفح وتلخيص فيديوهات اليوتيوب. وإليك 8 من أفضل إضافات الذكاء الاصطناعي ChatGPT للمتصفح.

1- معلومات الإنترنت وذكاء ChatGPT بين يديك مع WebChatGPT

على الرغم من قدرات ChatGPT العديدة، لكنه يفتقر إلى الوصول إلى أحدث المعلومات على الإنترنت، ومعلوماته تقتصر على بيانات 2021، ما يجعل الإجابات قديمة ولا تواكب أي تحديث للمعلومات بعد ذلك التاريخ.
لذا تعتبر WebChatGPT من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها. وتكون إجابات الذكاء الاصطناعي حديثة ومواكبة لآخر التحديثات.

لتثبيت الإضافة من هنا

2- إنشاء تغريدات "ذكية" مع tweetGPT

يستخدم الأشخاص حول العالم ChatGPT لمجموعة متنوعة من الأشياء. حتى إن الكثيرين لجأوا إلى استخدام روبوت الدردشة لكتابة تغريدات على موقع تويتر، أو الرد على تغريدات الآخرين بإجابات "ذكية".
ومع ذلك، يتطلب ذلك فتح موقع ChatGPT على الويب، ولصق نص التغريدة، ثم نسخ الرد وكتابته بعد ذلك على موقع تويتر؛ لكن مع tweetGPT يمكنك فعل كل ذلك في موقع تويتر بشكل مباشر وفي نفس الصفحة.

أدوات الذكاء الاصطناعي
إنشاء تغريدات "ذكية" مع tweetGPT/ مواقع التواصل

بمجرد تثبيت الأداة على متصفحك، يظهر رمز الروبوت في نافذة "تغريدة جديدة". وبالنقر عليه يمكنك اختيار بين مجموعة كبيرة من الحالات المزاجية للتغريد وإنشاء التغريدة نيابة عنك.

لتثبيت الإضافة من هنا

3- تلخيص محتوى فيديو يوتيوب مع YouTube Summary with ChatGPT

إذا كنت مشغولاً وليس لديك وقت لمشاهدة مقاطع فيديو طويلة على يوتيوب، ولكنك بحاجة لمعرفة محتوى الفيديو، فإن هذه الأداة من أدوات الذكاء الاصطناعي تعتبر مثالية لإنجاز المهمة بدلاً عنك.   

YouTube Summary with ChatGPT شرح استخدام وتثبيت

كل ما عليك فعله عند تشغيل أي فيديو على يوتيوب، النقر على خيار "نص وملخص". وستُنشئ الأداة نصاً لما يُقال في الفيديو، مع خيار لتلخيص ذلك النص باستخدام ChatGPT.

لتثبيت الإضافة من هنا

4- تلخيص المقالات ومحتوى صفحات الويب مع Summarize

تعمل إضافة Summarize لتلخيص محتوى صفحات الويب مباشرة، كل ما عليك فعله هو فتح أي محتوى نصي والذي يمكن أن يكون مقالة أو بريداً إلكترونياً أو أي موقع ويب آخر، ثم انقر فوق الامتداد. ويقدم لك ملخصاً في غضون ثوانٍ. ولكن قد تواجه أحياناً بعض التأخير بسبب زيادة التحميل على خدمة ChatGPT.

لتثبيت الإضافة من هنا

5- Promptheus  التحدث مع ChatGPT بالصوت

إضافة Promptheus تمثل ميزة إضافية في استخدام ChatGPT، لأنها تسمح لك بإجراء محادثة وإعطاء الأوامر بالصوت بدلاً من كتابتها. ويصبح لديك مساعد صوتي مفيد مثل Siri. ولكن يعمل بالذكاء الاصطناعي. كل ما يتطلبه الأمر تثبيت الإضافة، وتأكد من وجود ميكروفون يعمل على جهازك.

لتثبيت الإضافة من هنا

6- الحصول على أفضل تجربة مع محرك بحث مع ChatGPT for Google

هذه الإضافة تعتبر من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر، وتعمل مع جميع محركات البحث الشهيرة  Google و Bing و DuckDuckGo وغيرها.

لتمنحك أفضل تجربة أثناء استخدام محركات البحث، عن طريق دمج الردود من الذكاء الاصطناعي ChatGPT، جنباً إلى جنب مع نتائج محركات البحث في نفس الصفحة. ويتوفر لديك أكثر من خيار من روابط المواقع في نتائج البحث، وإجابات موجزة من ChatGPT.

لتثبيت الإضافة من هنا

7- ChatSonic مساعدك الخاص للعديد من المهام

يمكنك استخدام هذه الأداة للقيام بكل ما يقوم به ChatGPT من كتابة مقتطفات نصية فورية وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني وإعادة صياغة النصوص، كما يمكنك تلخيص صفحات الويب بدلاً من قراءة مقالات طويلة وأوراق بحثية. يمكنك الآن استخدام هذه الأداة لإنشاء ملخص سريع يبرز الأجزاء المهمة.

كما يتيح لك البحث عن معلومة معينة داخل أي صفحة أو مقال بضغطة زر واحدة. 

لتثبيت الإضافة من هنا

8- ChatGPT Writer رسائل بريد إلكتروني احترافية بالذكاء الاصطناعي

هذه الأداة توفر لك براعة الصياغة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والردود على جميع مواقع الويب. يعمل الامتداد بشكل مستقل ويتطلب فقط تسجيل حساب على موقع OpenAI.

بعد ذلك كل ما عليك فعله إدخال "السياق"، وهو ما تريد أن يكون البريد الإلكتروني أو الرسالة حوله. وتقوم الأداة بصياغتها بطريقة احترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي ويمكنك تخصيصها وتعديلها كما تراه أنت مناسباً.

من مميزاتها أنها تعمل على جميع المواقع وعلى العديد من المتصفحات وتدعم جميع اللغات. 

لتثبيت الإضافة من هنا

ربما تكون مهتماً بالتعرف على 12 أداة ذكاء اصطناعي مجانية للإجابة عن أسئلتك أو توليد الصور والفيديوهات والصوت على هذا الرابط

أو 6 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي ChatGPT في حياتك اليومية، لزيادة إنتاجيتك وتوفير وقتك على هذا الرابط

تحميل المزيد