احتل المرتبة الأولى في متجر التطبيقات الأمريكي.. ما هو تطبيق Lemon 8 المنافس لإنستغرام

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/03 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/03 الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش
تطبيق ليمون التابع للشركة المالكة لتيك توك / التواصل الاجتماعي

طرحت شركة "ByteDance"، المالكة لتطبيق تيك توك، تطبيقاً جديداً شبيهاً بمنصة إنستغرام في الولايات المتحدة الأمريكية، يحمل هذا التطبيق اسم "Lemon 8" وهي عبارة عن منصة لمشاركة الفيديوهات والصور مخصصة للمهتمين بالجمال والسفر والطعام والصحة.

احتل تطبيق ليمون المرتبة الأولى في متجر التطبيقات في أمريكا، وهي قفزة كبيرة في مجال التطبيقات، خاصة أنه لم يتجاوز الشهر على إصداره، وحسب موقع "techcrunch" الأمريكي قد تكون الشركة المالكة لتطبيق ليمون قد استعانت ببعض المؤثرين للقيام بالترويج لهذا التطبيق.

ما هو تطبيق ليمون الجديد؟ 

يعتبر تطبيق ليمون التابع للشركة المالكة لتيك توك واحداً من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتيح مشاركة مقاطع الفيديو والصور، من بين أهم الموضوعات التي تنشر على هذا التطبيق هي ما لها  علاقة بالجمال والطعام والسفر.

ما يميز التطبيق هو التوصيات المقترحة والمحتوى المنظم، على سبيل المثال يمكن للمؤثرين على التطبيق إمكانية وضع علامة خاصة للتعريف عن المكان الذي اشتروا منه ملابسه بالإضافة إلى اضافة السعر.

<strong>ما هو تطبيق ليمون ال</strong>مشابه لإنستغرام / التواصل الاجتماعي
ما هو تطبيق ليمون المشابه لإنستغرام / التواصل الاجتماعي

تعتبر واجهة تطبيق ليمون قريبة إلى واجهة إنستغرام كما يتشابهان من ناحية المحتوى، إلا أن تطبيق إنستغرام يقوم بإعادة تحرير المحتوى ما قد يحجب الوصول إلى بعض الحسابات على عكس منصة تيك توك التي أصبحت في وقت قريب أكثر تطبيق مستخدم في الولايات المتحدة.

حسب موقع "zdnet" الأمريكي، تهدف شركة "ByteDance" المالكة لمنصة تيك توك إلى منافسة تطبيق إنستغرام الذي بدأ في فقدان شعبيته مؤخراً في الولايات المتحدة؛ إذ يسمح تطبيق ليمون لمستخدميه نشر محتواهم على نفس طريقة إنستغرام لكن مع مشاركته مع تيك توك الذي يعد التطبيق الأكثر استخداماً في الولايات المتحدة، وهذا قد يساعد مستخدميه في الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

التطبيق متاح حالياً فقط في الولايات المتحدة، يمكن الحصول عليه عبر تحويل متجر التطبيقات الخاص بك من متجر بلدك إلى متجر أمريكي في كل من متجر IOS ومتجر اندرويد وحسب نفس المصدر يستعد التطبيق إلى الانطلاق بشكل رسمي في بقية أنحاء العالم ابتداء من شهر مايو/أيار المقبل.

خوارزميات تطبيق Lemon 8

لا تزال الآليات الكامنة وراء تطبيق Lemon 8 غير واضحة تماماً حسب صحيفة "nytimes" الأمريكية، ويتميز التطبيق بنفس خوارزميات تطبيق تيك توك، إذ يمكنك التفاعل من المنشورات التي تنال إعجابك وتجاهل الأخرى؛ ما يساعد في بناء خوارزمية خاصة بحسابك وإظهاره للمهتمين بنفس اهتماماتك.

<strong>خوارزميات تطبيق Lemon 8</strong> / التواصل الاجتماعي
خوارزميات تطبيق Lemon 8 / التواصل الاجتماعي

قدم تطبيق ليمون 8 لصانعي المحتوى الناشئين قائمة بما يجب فعله وما يجب تجنبه لمساعدتهم على البدء بشكل سليم. كما يقترح عليهم إنشاء منشورات بأسلوب يعتمد على الخطوط الجمالية وعناصر التصميم؛ إذ تؤكد سياسة التطبيق على عدم نشر محتوى شبيه بالإعلانات أو تضمين تسميات توضيحية موسعة تشبه المقالات.

يجمع التطبيق المعلومات حول صاحبه عبر الملف الشخصي عند القيام بالتسجيل بالإضافة إلى التفاعلات التي تقوم بها، كما قد يقوم التطبيق باستهداف صاحب الحساب ببعض الإعلانات التي قد تكون من اهتماماته كباقي وسائل التواصل الإجتماعي.

كما تنص سياسة خصوصية تطبيق ليمون 8 على أنه قد يتم تخزين بيانات المستخدم في الولايات المتحدة في خوادم خارج البلاد، فيما  تنص السياسة أيضاً على أنه يجوز للتطبيق مشاركة المعلومات مع أعضاء آخرين أو شركات تابعة لـ ByteDance.

تحميل المزيد