تعاني من عدم ظهور الإشعارات على ساعة آبل؟ إليكَ 5 حلول.. وهكذا تصلح تعطّل اقترانها مع هاتف آيفون

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/03 الساعة 18:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/04 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
الحلول بسيطة/ Shutterstock

تتيح ساعة آبل واتش (Apple Watch) لمستخدمها إنجاز العديد من المهام اليومية، من دون الحاجة إلى استخدام هاتف آيفون. فهي مريحة وتُبقيك على اطلاعٍ دائم بالإشعارات.

ولا خلاف على مزايا استلام إشعارات بالرسائل النصية، ورسائل البريد الإلكتروني، والتذكير بالمواعيد على ساعة آبل واتش؛ حتى إنه يمكنك ضبط الإعدادات بشكلٍ يتيح لك أن تصلك أهم إشعارات آيفون فقط.

فلن تضطر من ثم للوصول إلى هاتفك أثناء الاجتماعات المهمة مثلاً، أو التمارين الرياضية، لقراءة الرسائل والردّ عليها؛ بل يمكنك متابعة الأمر من خلال الساعة نفسها. لذلك، ولضبط الإشعارات على ساعة آبل واتش، اتبع هذه الخطوات: 

  • افتح تطبيق Watch على هاتف آيفون.
  • اضغط على Notifications.
  • قم بتفعيل مؤشر Notifications Indicator لتظهر نقطة لونها برتقالي على الجزء العلوي من شاشة ساعات آبل، عندما يكون لديك إشعارات لم تطلع عليها بعد.
  • قم بتفعيل مؤشر Notification Privacy للحصول على الإشعارات بشكل أكثر تفصيلاً.
  • اضغط على App Store لضبط الإشعارات الخاصة بكل تطبيق، ثم Apple Watch Enable Notifications.

مشكلة عدم ظهور الإشعارات على ساعة آبل واتش؟ 

في بعض الأحيان قد تجد أن ساعة آبل واتش الخاصة بك لا تتلقى الإشعارات الواردة من تطبيقاتك المختلفة، مثل: الرسائل النصية، أو المكالمات الواردة، أو إشعارات البريد الإلكتروني، وذلك رغم تأكدك من أن الساعة مقترنة بشكل صحيح مع هاتفك.

إليك 5 طرق لإصلاح هذه المشكلة:

1- تأكد من أن ميزة الإشعارات قيد التشغيل في هاتفك:

إذا أوقفت تشغيل الإشعارات في أي تطبيق، مثل: النشاط (Activity) في هاتفك، ولم تفعّلها مرة أخرى -لأي سببٍ من الأسباب- فبالتأكيد لن ترى أي إشعارات في واجهة ساعة آبل واتش. ولإصلاح ذلك، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق Watch في هاتفك.
  • اضغط على خيار الإشعارات (Notifications).
  • اضغط على التطبيق الذي تود رؤية إشعاراته، ثم فعّل خيار "السماح بالإشعارات".
  • بالنسبة إلى التطبيقات الأخرى، مثل الرسائل، تأكد من تحديد خيار Mirror my iPhone.

وإذا كنت تستخدم تطبيقاً تابعاً لجهة خارجية، فتأكد من أن خيار Mirror iPhone alerts from قيد التشغيل.

آبل واتش/ Shutterstock
آبل واتش/ Shutterstock

2- تأكًَد من أن الهاتف متصل بشبكة الإنترنت:

بعض تطبيقات الجهات الخارجية، مثل واتساب، لا تُرسل الإشعارات إلى ساعات آبل واتش إلا إذا كان هاتف آيفون متصلاً بشبكة الإنترنت. عليك تفعيل الاتصال بالإنترنت لتلقي الإشعارات.

3- تحديث نظام التشغيل في ساعات آبل وهاتف آيفون:

في بعض الأحيان، قد يتأثر إرسال الإشعارات إلى ساعة آبل بسبب عدم تحديث نظام التشغيل الخاص WatchOS، أو عدم تحديث نظام التشغيل الخاص بالهاتف iOS. ولحلّ هذه المشكلة، يجب عليك تحديث كل منهما.

4- إعادة تعيين مزامنة البيانات:

إذا كنت تواجه مشكلة في تلقي الإشعارات في ساعة آبل واتش من تطبيقات محددة، مثل تطبيق التقويم أو جهات الاتصال، فيجب عليك إعادة تعيين مزامنة البيانات من جديد للبدء بتلقي الإشعارات. للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

5- ألغِ إقران الجهازين وأعِد إقرانهما مرة أخرى:

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في تلقي الإشعارات في ساعة آبل واتش، عليك إلغاء إقران الجهازين، ثم إعادة إقرانهما مرة أخرى، للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

بالطبع ساعات آبل تقترن بهواتف آيفون سواء عبر البلوتوث أو عبر الواي-فاي، لكن أياً كانت طريقة الاتصال نجد أن أية إشعارات جديدة تحصل عليها من جهاز آيفون سيتم إرسالها إلى ساعة آبل واتش، والجدير بالذكر أن آبل مكنت المستخدم من ضبط وتمكين هذه الإخطارات بكل سهولة.

كيف تحلّ مشاكل الاقتران بين الهاتف والساعة؟

ما قد يفوتك أن عملية الاقتران بين هاتف آيفون وساعة آبل واتش قد تكون سبباً في مشكلة عدم ظهور الإشعارات، وعادةً ما يكون الاقتران بالساعة عملية بسيطة للغاية.

تأكد من اقتران الساعة والهتف أولاً/ Shutterstock
تأكد من اقتران الساعة والهتف أولاً/ Shutterstock

من الممكن أن تواجه بعض المشكلات خاصة في حال كانت الأجهزة بعيدة عن بعضها، كما قد تواجه مشكلة عندما تمسح رمز الاستجابة السريعة، وهناك أيضاً مجموعة من المشاكل الأخرى المحتملة. وإليك الحلول: 

في البداية، تذكر دائماً أن المشكلة قد تُحّلّ عبر إعادة تشغيل الجهاز. لذا احرص أولاً على إعادة تشغيل ساعة آبل واتش وهاتفك، ثم حاول مرّة أخرى.

في حال لم تتمكّن من الاتصال بالساعة الذكية باستخدام طريقة ViewFinder على iPhone، يمكنك تجربة الاقتران اليدوي. وفي هذه الحالة، عليك الضغط على خيار Pair Apple Watch Manually، الموجود في صفحة الاقتران نفسها.

تحقّق من وجود كل من هاتف آيفون وساعة آبل واتش على مسافة قريبة من بعض.

من الممكن أيضاً أن تكون المشكلة ناجمة عن خطأ في الاتصال بشبكة Wi-Fi، لذا أطفئ الاتصال بالشبكة واتصل مجدداً. من الممكن أن تُحَلّ المشكلة بعد ذلك.

في حال كنت تستخدم ساعة آبل واتش قديمة وتحاول الاتصال بهاتف آيفون حديث نسبياً، فعليك أن تحاول اتصال الساعة القديمة بأحد أجهزة آيفون القديمة.

من الممكن أن تُحلّ هذه المشكلة عبر إعادة ضبط الشبكة التي تتصل بها: توجّه إلى Settings > General > Reset > Reset Network Settings ومن ثم اتصِل بشبكة الـWi-Fi.

تحميل المزيد