يمكنك الآن عزل الصوت في المكالمة.. 6 مميزات لتحديث آيفون الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/30 الساعة 07:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/30 الساعة 07:58 بتوقيت غرينتش
الميزات الجديدة على نظام التشغيل الأخير للآيفون/ Shutterstock

أعلنت شركة أبل عن إطلاقها الإصدار الجديد من نظام التشغيل IOS 16.4، وذلك بعد أسبوع من سماح الشركة للمطورين اختبار الإصدار التجريبي. يأتي هذا التحديث مع إصلاحات قليلة لبعض الأخطاء وثغرات الأمان في النظام السابق.

كما يتميز النظام ببعض المميزات الجديدة التي تتضمن رموزاً تعبيرية وعزلاً للصوت وغيرها من الإضافات الجديدة التي قد تساعدك في استخدام هاتفك بشكل أفضل، إلا أن هذا التحديث لن يتوفر لبعض أنواع الهواتف القديمة من آيفون 7 و8 وX.

رموز تعبيرية جديدة وعزل للصوت 

حسب موقع "cnet" الأمريكي يمكّن التحديث الجديد لنظام iOS من الحصول على 31 رمزاً تعبيرياً "إيموجي" على جهاز الأبل الخاص بك، تشمل هذه الرموز التعبيرية وجهاً مبتسماً جديداً بالإضافة إلى بعض الحيوانات وألوان قلوب جديدة لم تكن متوفرة في الإصدار القديم.

تأتي هذه الرموز التعبيرية الجديدة في قائمة Unicode المتوفرة منذ سبتمبر/أيلول 2022.

<strong>رموز تعبيرية جديدة وعزل للصوت </strong> /shutterstock
رموز تعبيرية جديدة وعزل للصوت  /shutterstock

تم تقديم عزل الصوت مع iOS 15 في عام 2021، وفي ذلك الوقت كان يعمل فقط على مكالمات FaceTime. الآن مع iOS 16.4، يمكنك استخدام الميزة في مكالماتك الخلوية أيضاً.

عند التمكين، يمكن أن يساعد عزل الصوت الشخص الذي تجري مكالمة معه على سماعك بشكل أكثر وضوحاً عن طريق كتم أصوات الخلفية، مثل الأطفال الذين يلعبون في الغرفة الأخرى أو البناء خارج نافذتك. لذلك يمكن أن يقلل من عدد المرات التي يتعين عليك فيها تكرار نفسك في مكالمة هاتفية لأن الشخص الآخر لا يمكنه سماعك.

العثور على الصور المكررة وتحديث تطبيق الموسيقى 

في التحديث الجديد لنظام iOS يمكنك العثور على الصور المكررة عبر الألبومات المشتركة في تطبيق الصور، ففي حال كنت تقوم بمشاركة الصور مع العائلة عبر الألبومات المشتركة iCloud فسيعرض لك التحديث الجديد من هذا النظام إمكانية حذف جميع الصور المكررة عبر الألبومات، فيما يمكن أيضاً دمجها.

<strong>العثور على الصور المكررة وتحديث تطبيق الموسيقى </strong>/ shutterstock
العثور على الصور المكررة وتحديث تطبيق الموسيقى / shutterstock

تم تعديل واجهة الموسيقى بشكل طفيف في iOS 16.4؛ فعند إضافة أغنية إلى قائمة الانتظار، يظهر شعار صغير بالقرب من أسفل الشاشة بدلاً من نافذة منبثقة بملء الشاشة كما في إصدارات iOS السابقة.

أيضاً، إذا ذهبت إلى مكتبتك في الموسيقى، فيمكنك تنظيم مكتبتك حسب الفنان.

عبر الجزء العلوي من صفحتك، سترى رمزاً لهذا الفنان. اضغط على أيقونة الفنان وسيتم نقلك إلى صفحة الموسيقى الخاصة به.

لوحات مفاتيح جديدة وأصوات Siri وتحديثات اللغة

يضيف التحديث أيضاً لوحات مفاتيح ولغات جديدة بالإضافة إلى أصوات جديدة للغة العربية والعبرية. وصلت تحديثات اللغة أيضاً إلى الكورية والأوكرانية والغوجاراتية والبنجابية والأردية.

<strong>لوحات مفاتيح جديدة وأصوات Siri وتحديثات اللغة</strong>/ shutterstock
لوحات مفاتيح جديدة وأصوات Siri وتحديثات اللغة/ shutterstock

تساعد سيري مستخدمي الآيفون في التحكم في الهاتف دون الحاجة للمسه، فقط عبر إعطاء الأمر بالشيء الذي تريد القيام به في حالة كنت مشغولاً أو على عجلة، مثل إرسال رسالة أو الاتصال بأحد الأشخاص، إضافة لفتح وإغلاق التطبيقات وغيرها من المزايا.

التحسينات الجديدة في نظام IOS 16.4

تتضمن التحديثات الجديدة لنظام iOS الجديد العديد من الإصلاحات لبعض المشاكل التي واجهها الإصدار القديم من هذا النظام، وهي كالتالي: 

• دعم VoiceOver للخرائط في تطبيق الطقس.

• إعداد إمكانية الوصول لتعتيم الفيديو تلقائياً عند اكتشاف ومضات من الضوء أو التأثيرات القوية.

• يصلح مشكلة عدم ظهور طلبات "Ask to Buy" من الأطفال على جهاز الوالدين.

• تحسينات اكتشاف الأعطال على iPhone 14 و iPhone pro max.

علامات:
تحميل المزيد