تبحث عن حلّ للمشكلات المتعلقة في حسابك؟ هكذا تتواصل مع فيسبوك

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/24 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/24 الساعة 16:04 بتوقيت غرينتش
فيسبوك - رويترز

يوفر لنا فيسبوك أرقاماً للتواصل مع إدارته لحل أي مشكلة تطرأ لنا في هذه المنصة الزرقاء، لكن إذا كنت تريد نصيحة الخبراء: لا تكبّد نفسك عناء الاتصال. 

كيف تحل مشكلاتك إذاً؟ إليك الطريقة الأكثر سهولة: 

كيف تتواصل مع فيسبوك لحل مشكلات حسابك؟ 

إذا تواصلت مع أرقام هاتف منصة التواصل الاجتماعي العملاقة في منطقة بالو ألتو (6505434800 و6503087300)، فسوف تستمع إلى نظامٍ صوتي مسجّل. 

سيرشدك النظام عبر سلسلةٍ من القوائم، وتقودك جميع الخيارات إلى إرشادات تتعلق بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى الحساب المناسب. 

وتشمل تلك الحسابات التي يستطيع مستخدمو فيسبوك التواصل معها: [email protected] وهو مخصص للاستفسارات الإعلانية، و[email protected] وهو مخصص للبلاغات المتعلقة بتطبيق القانون.

أما إذا ضغطت على رقم 1 للتواصل مع خدمة العملاء، فسوف يرشدك التسجيل الصوتي إلى النقر على كلمة "مساعدة Help الموجودة في نهاية أي صفحة على فيسبوك". 

لكن المشكلة هي أن تلك الكلمة ليست موجودةً في جميع صفحات فيسبوك. وإذا فتحت صفحة آخر الأخبار الرئيسية مثلاً، فلن تصل إلى "نهاية" تلك الصفحة مطلقاً.

لذا إليكم بعض الأشياء الأخرى، التي يمكنكم فعلها بدلاً من ذلك.

مارك زوكربيرغ مالك فيسبوك/ رويترز
مارك زوكربيرغ مالك فيسبوك/ رويترز

كيف تتواصل مع فريق دعم العملاء في فيسبوك؟

يجب أن تسجل الدخول على حسابك أولاً من أجل التواصل مع فيسبوك. وإذا كنت في موقع الويب، فانظر إلى أعلى يسار الصفحة، بحثاً عن السهم المتجه لأسفل، واضغط عليه ثم اختر "الدعم والمساعدة" من القائمة المنسدلة. ويمكنك من هناك أن تختار "مركز المساعدة"، أو "البريد الوارد للدعم"، أو "الإبلاغ عن مشكلة".

اضغط على "الإبلاغ عن مشكلة" وستظهر لك قائمة منبثقة أخرى تحتوي على خيارين قابلين للنقر: "ساعدنا على تحسين تجربة فيسبوك" أو "حدث خطأ".

لكن ماذا عليّ أن أختار؟

حسناً.. إذا كان لديك مقترح حيال خاصية لا تعمل، فاختر "ساعدنا على تحسين تجربة فيسبوك". أما إذ كنت تواجه مشكلة مع الموقع، فاختر "حدث خطأ" لتعبئة استمارة قصيرة توضح شكواك، وفقاً لما ورد في موقع Business Insider الأمريكي.

أما إذا كان لديك استفسار عام مرتبط بخدمة العملاء، فستجد أن منصة فيسبوك تعتبر مبهمةً بعض الشيء، وقد لا تصل إلى مبتغاك.

كيف تتواصل مع فيسبوك عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى؟

يمكنك أن تحاول التواصل مع فيسبوك من خلال الإشارة إلى اسم حساب المنصة، أو مراسلتها على موقع تواصل اجتماعي آخر. وتستطيع أن تبعث برسالة مباشرة إلى فيسبوك من تويتر، أو استخدام اسم الحساب @Facebook في أي تغريدة ستنشرها. ومن المرجح أن يشاهد القائمون على الحساب تغريدتك إذا حصلت على تفاعل كبير.

كما تستطيع التواصل مع فيسبوك عبر رسائل إنستغرام المباشرة، أو عن طريق إضافة اسم حساب فيسبوك إلى أحد منشوراتك. لكن الأفضل لك هو أن تستخدم مركز مساعدة فيسبوك إذا لم تحصل على الكثير من التفاعل.

shutterstock\ التواصل مع فيسبوك
shutterstock\ التواصل مع فيسبوك

مشكلات شائعة في فيسبوك

وبعيداً عن طرق طلب المساعدة، هناك بعض المشاكل الشائعة بين المستخدمين منها: 

تم منعك من التفاعل على المنصة 

إذا لم تكن قادراً على التعليق أو النشر أو الإعجاب أو إرسال الرسائل عبر فيس بوك، فأنت على الأرجح ، في Facebook Jail أو "سجن فيسبوك".

يعتبر هذا "السجن" نوعاً من العقوبة التي يفرضها فيسبوك، إذ يمنع الأشخاص من استخدام المنصة ويحظرهم لفترة معينة، ثم يتم رفع الحظر تلقائياً بعد فترة.

حسابك معطل في فيسبوك 

قد تواجه مشكلة أخرى، وهي أن فيسبوك لا يعمل أساساً، أو أنك غير قادر على الوصول إلى حسابك. يمكن أن يؤدي انتهاك سياسات الفيس بوك إلى تعطيل حسابك بشكل مؤقت أو دائم. يمكنك إرسال استئناف في هذه الحالة لاسترداد حسابك، أما إذا كنت ستسترده أم لا، فيعتمد ذلك على مدى خطورة الانتهاك.

هل تستخدم خاصية التحديثات التلقائية؟ 

للتأكد من أنك تستخدم دائماً أحدث إصدار من تطبيق فيسبوك، يمكنك تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيق. للقيام بذلك، انتقل إلى متجر Google Play وابحث عن تطبيق Facebook. افتح التطبيق واضغط على الرمز أعلى اليسار، ثم حدد الخيار "تمكين التحديث التلقائي".

تحميل المزيد