هل تزعجك “المنشورات المقترحة” على إنستغرام؟ يمكنك التخلُّص منها بهذه الطُّرق

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/13 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/13 الساعة 07:49 بتوقيت غرينتش
المنشورات المقترحة على إنستغرام قد تكون مزعجة للبعض/ Shutterstock

يتصدّر إنستغرام قائمة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً، ومع التحديثات الأخيرة للمنصة أصبحت الواجهة الأساسية مزعجة لبعض المستخدمين، فهي لا تقتصر فقط على الصفحات والحسابات التي تتابعها، وإنما يعرض عليك كذلك "منشوراتٍ مقترحة".

لكنّ التطبيق أتاح إمكانيّة التحكم في المحتوى الذي يظهر على الصفحة الرئيسية. في هذا التقرير سنعرض عليكم مجموعةً من الطرق، لإيقاف ظهور المنشورات غير المرغوب فيها التي يقترحها عليكم التطبيق.

متابعاتك تُحدِّد مقترحات إنستغرام 

انتقل إنستغرام، من خلال تحديثه الأخير، إلى استكشاف المحتوى الجديد بدلاً من أن يعرض عليك المحتوى الذي أظهرت اهتمامك به بالفعل – عن طريق المتابعة. ولهذا بدأ التطبيق في إظهار صفحاتٍ أخرى على الواجهة الرئيسية بأعدادٍ لا تُحصى من المنشورات المقترحة، سواءً منشورات الصور أو مقاطع الفيديو (Reels).

لكن التساؤل الآن" كيف يختار إنستغرام هذه المقترحات؟

حسب توضيحات إنستغرام، فهناك العديد من المعايير التي تدخل في اختيار المنشورات التي تظهر في الصفحة الرئيسية للحساب، وفق ما نشره موقع "Make Tech Easier". أهم هذه المعايير:

  • النشاط على إنستغرام. أي تقوم الشركة بجمع بيانات حول المنشورات التي تتابعها والتي أعجبت بها أو علقت عليها والتي قمت بحفظها أيضاً.
  • جهات الاتصال. يأخذ إنستغرام بعين الاعتبار تاريخ التفاعل مع حسابات أخرى؛ ليقترح عليك حسابات مشابهة.
  • شعبية المنشور. يميل الإنستغرام لاقتراح منشوراتٍ رائجة من الفئات التي تتابعها، كما ينظر إلى طريقة تفاعل الآخرين مع تلك المنشورات.
  • شعبية الحساب. وهي من أكثر ما يدخل في معادلة المنشورات المقترحة. فكلما زاد تفاعل الناس مع منشورٍ مُعيَّن أظهره إنستغرام لأشخاص آخرين قد يكونوا مهتمين بمحتوى المنشور.

كيفية تعطيل المنشورات المقترحة على إنستغرام؟

لا يحتوي التحديث الأخير للتطبيق على زرٍ لتعطيل المنشورات المقترحة، لكن من الممكن التحكم في ما يظهر على الواجهة الرئيسية من خلال حلول بديلة.

لعل أسهل الطرق للتخلص من منشور مقترح هي حذفه سريعاً من العرض، وبهذا يمكنك إزالة المنشور من الواجهة، لكن يمكن أن يعيد المحتوى الظهور من خلال حسابات أخرى، رغم أن الإنستغرام يقوم بوضع التفضيلات بعين الاعتبار.

إخفاء كل المنشورات المقترحة مؤقتاً

إذا أردت التأكد من عدم رؤيتك لمنشورات مقترحة أخرى من حسابٍ معين أو حسابات مشابهة، فبإمكانك أن تخبر إنستغرام بأنك لست مهتماً بهذه النوعية من المحتوى. ويوجد خيار سري لإخفاء كافة المنشورات المقترحة لمدة 30 يوماً، وهو الخيار الذي ربما يثير اهتمامك أكثر.

  •  اعثر على منشور مقترح في تطبيق إنستغرام للهاتف المحمول.
  •  انقر على النقاط الرئيسية الثلاث أسفل زر X، بدلاً من الضغط على زر X.
  •  اختر "غير مهتم" من الخيارات التي ستظهر في الأسفل.
  •  سيخبرك إنستغرام بأن المنشور قد تم إخفاؤه.
  •  ستظهر بعدها 3 خيارات إضافية، أولها "عدم اقتراح منشورات من الحساب الذي لا تود متابعته"، وسيأخذ إنستغرام تفضيلك بعين الاعتبار مستقبلاً وربما يعفيك من مشاهدة المحتوى المشابه.
كيف تخفي المنشورات الغير مرغوب فيها من انستغرام
كيف تخفي المنشورات الغير مرغوب فيها من انستغرام

 لكن هذا لن يضمن عدم رؤية مثل هذه المنشورات مستقبلاً بنسبة 100%. وربما تلاحظ ظهور محتوى الحساب نفسه في الواجهة مرة أخرى.

  •  أما الخيار الثاني، فهو الأكثر إثارةً للاهتمام، لأنه يسمح لك بـ"إخفاء كل المنشورات المقترحة مؤقتاً لمدة 30 يوماً"، ويُعتبر هذا الخيار أشبه بزرٍ لتعطيل المحتوى المقترح فبمجرد مرور 30 يوماً، يمكنك القيام بإخفاء المنشورات المقترحة لـ30 يوماً إضافية، حتى تضمن اختفاء المنشورات المقترحة تماماً.
  •  والخيار الثالث هو: "هذا المنشور جعلني أشعر بعدم الارتياح"، ويعتبر بمثابة خيار الإبلاغ.

اختر طريقة عرض مختلفة للمنشورات المقترحة

يوجد بديلٌ آخر للتوقف عن رؤية المنشورات المقترحة، وهو تغيير شكل عرض الصفحة الرئيسية لحسابك على إنستغرام، من خلال إنشاء "عرض مُخصّص". ربما لا يعرف معظم المستخدمين هذه الخاصية؛ لأنها ليست بارزةً على الإطلاق، لكن يمكنك الاستفادة منها باتباع الخطوات التالية:

مكان شعار إنستغرام الكبير
مكان شعار إنستغرام الكبير
  •  افتح تطبيق إنستغرام وانقر على شعار إنستغرام الكبير في أعلى يمين الشاشة.
  •  سيظهر أمامك خياران: "متابعة" و"المفضلة".
خانة متابعة على واجهة إنستغرام
خانة متابعة على واجهة إنستغرام
خيار مفضلة في واجهة إنستغرام
خيار مفضلة في واجهة إنستغرام
  •  إذا نقرت على الخيار الأول، سيأخذك إنستغرام إلى صفحة موجز بديلة، تضم منشورات الحسابات التي تتابعها فقط.
  •  أما إذا نقرت على "المفضلة"، فستذهب إلى موجز يضم منشورات الأشخاص الذين وضعتهم في "المفضلة".

ملاحظة: ستضطر إلى التوجه لعرض الموجز المخصص في كل مرة تفتح فيها التطبيق، لأن هذا الخيار لا يظل محدداً تلقائياً.

تصفح إنستغرام على الويب

توجد حيلة أخرى أصعب لعدم رؤية المنشورات المقترحة، وذلك من خلال الانتقال إلى نسخة الويب من إنستغرام. إذ لم يطبق إنستغرام هذه الخاصية على الويب حتى الآن، ولهذا لن تصادف أي منشورات مقترحة مزعجة هناك، ولن تظهر لك سوى صور أصدقائك والحسابات التي تتابعها فقط.

تحميل المزيد