من تحكُّم مديري المجموعات بحذف الرسائل، إلى زيادة عدد المشاركين في المكالمات الجماعية.. مميزات واتساب المنتظرة

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/31 الساعة 13:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/31 الساعة 13:54 بتوقيت غرينتش
مميزات واتساب المنتظرة - iStock

تسعى شركة Meta المالكة لتطبيق واتساب إلى إضافة كثير من التحسينات للتطبيق، فمؤخراً مثلاً زادت حد مشاركة الملفات إلى 2 غيغابايت، كما يختبر تطبيق المراسلة الفورية ميزات جديدة مع مستخدمي الإصدار التجريبي قبل إتاحتها لجميع المستخدمين، فما هي مميزات واتساب المنتظرة؟ ومتى يتم إطلاقها؟

مميزات واتساب المنتظرة على أندرويد

هناك عدة مزايا أشارت إليها مواقع التكنولوجية الغربية تحدثت عن مزايا واتساب المنتظر إطلاقها بحلول نهاية 2022، تتضمن إطلاق الرسوم الرمزية (أفاتار)، وإجراء مكالمة الفيديو بها مع إتاحة الملصقات، إضافة إلى خصائص مسح الدردشة غير المقروءة، وإتاحة مسح المديرين رسائل المجموعات، وغيرها من المزايا في تحديث واتساب beta لنظام Android 2.22.16.11.

ردود الفعل سريعة بالوجوه التعبيرية

من الصور الرمزية إلى إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت - قائمة بأهم ميزات WhatsApp الجديدة القادمة

إحدى مميزات واتساب المنتظرة: ردود الفعل السريعة بالوجوه التعبيرية – Wabetainfo

قريباً، سيتمكن مستخدمو واتساب من استخدام ثمانية رموز تعبيرية للرد على تحديثات الحالة أو القصص (Stories)، وستشمل هذه الرموز وجهاً يضحك بدموع الفرح، ووجهاً مبتسماً بعيون على شكل قلب، ووجهاً بفم مفتوح، وبوبر الحفلة، وأيادي التصفيق، والوجه الباكي، والأيدي المطوية، وعلامة المئة بالمئة. لكن هذه الميزة قيد التطوير ولا يعرف متى ستطلق على وجه التحديد.

مرشح الدردشة غير المقروءة

من الصور الرمزية إلى إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت - قائمة بأهم ميزات WhatsApp الجديدة القادمة

إحدى مميزات واتساب المنتظرة: تصفية الدردشات غير المقروءة – Wabetainfo

وفقاً لموقع التكنولوجيا Wabetainfo، يخطط تطبيق المراسلة الفورية لطرح ميزة مرشح الدردشات غير المقروءة على هواتف أندرويد، بعد فترة بسيطة من إتاحتها على نسخ الديسكتوب. إذ تُمكن هذه الخاصية من ترشيح جميع الرسائل غير المقروءة حتى لو كان تاريخها قبل أسابيع أو شهور.

الأعداد في المجموعات أكبر

حالياً، يسمح واتساب باشتراك 256 شخصاً في المجموعة، لكن الشركة تخطط لمضاعفة العدد إلى 512 شخصاً، وبهذا قد يقترب واتساب من عدد مشتركي مجموعات تليغرام، رغم أنه يمكن للمسؤول إضافة حتى 10 آلاف شخص عبر ميزة Supergroups.

مزيد من المشاركين في المكالمات الصوتية

أعلنت واتساب أن الشركة ستزيد حد مكالمات المجموعة إلى 32 شخصاً، إذ حالياً يمكن لـ8 أشخاص فقط أداء مكالمة جماعية، حسب ما أشار إليه موقع Business Insider الأمريكي.

مزامنة متعددة الأجهزة عبر "وضع الرفيق"

من الصور الرمزية إلى إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت - قائمة بأهم ميزات WhatsApp الجديدة القادمة

إحدى مميزات واتساب المنتظرة: مزامنة متعددة الأجهزة عبر "وضع الرفيق" – Wabetainfo

سيسمح وضع الرفيق أو Companion للمستخدمين بربط جهاز محمول ثانوي بحساب واتساب الحالي، وضمن ذلك الأجهزة اللوحية، إذ لا يمكن حالياً سوى ربط حساب واتساب الحالي بسطح المكتب باستخدام Web WhatsApp.

زيادة الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة

يخطط واتساب لزيادة الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة، وحالياً، يمكن للمستخدمين حذف الرسائل المرسلة في غضون ساعة واحدة و8 دقائق و16 ثانية.

قدرة مديري المجموعات على حذف الرسائل غير المرغوب فيها  

باستخدام هذه الميزة، بإمكان مسؤول المجموعة حذف الرسائل التي بها مشكلات من الدردشة الجماعية، عبر خاصية "الحذف للجميع"، وبمجرد حذف المسؤول للرسالة، لن تكون متاحة لأي عضو في المجموعة، كما أشارت مدونة التكنولوجيا Livemint.

تحميل المزيد