“نأسف لوجود مشكلة في طلبك”.. حلول لإصلاح خطأ إنستغرام المتكرر

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/08 الساعة 15:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/31 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
حلول لإصلاح خطأ إنستغرام - الشبكات الاجتماعية

كم هي مزعجة رسالة "نأسف لوجود مشكلة في طلبك" عندما تظهر لك على إنستغرام، لحظة التعليق عند أحدهم، أو فتح حساب أو صفحة ما، أو إرسال الرسائل للأصدقاء، لكن هناك حلول لإصلاح خطأ إنستغرام المتكرر، لأن المشكلة قد تكون متعلقة بالاتصال بالخادم، أو اسم مستخدم خاطئ، لكنها قد تكون متعلقة أيضاً بانتهاك لسياسات إنستغرام.

حلول لإصلاح خطأ إنستغرام المتكرر

1. نصيحة مكررة لكن عملية: تحقق من الاتصال بالإنترنت/ أعد تشغيل هاتفك/ قم بتحديث التطبيق

رغم بديهية هذه النصائح فإنها قد تكون الحل لإصلاح خطأ إنستغرام، إذ قد يكون ضعف الإنترنت أو انقطاعه أحد الأسباب وراء المشكلة، لذلك من المهم التحقق من اتصال بيانات جهازك أو شبكة الـ Wi-Fi للتأكد من تشغيل اتصالك بالإنترنت.

إذا لم تكن مشكلة إنترنت فقد تكون إعادة تشغيل الجهاز هي الحل، وهو حل يجدي مع عدد من المشاكل التقنية، تقوم إعادة التشغيل بإعادة الاتصال بشبكة الإنترنت وخوادم إنستغرام.

إذا لم يفلح ذلك فكر في تحديث تطبيق Instagram الخاص بك من متجر Play، أو أن تجرب فتح حسابك عبر هاتف أو جهاز آخر، ربما تكون المشكلة في جهازك، وفق النصيحة التي قدمها موقع Any Recover التكنولوجي.

2. أعد تثبيت الإصدار الأقدم من إنستغرام

تصلح فقط لهواتف أندرويد

إذا لاحظت أن مشاكلك مع إنستغرام قد بدأت منذ تحديث التطبيق فيمكنك محاولة إعادة الإصدار السابق، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال APK Mirror، ادخله من المتصفح على هاتفك، ثم استخدم رمز البحث في الزاوية اليمنى العليا، وابحث عن "إنستغرام/Instagram".

في الصفحة التالية، انقر فوق "تطبيقات/ِApps"، ثم قم بالتمرير لأسفل في القائمة حتى تجد "Instagram by Instagram". 

 الآن، انقر فوق أحدث إصدار من إنستغرام، ثم في الصفحة التالية  قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "جميع الإصدارات/All Releases" ثم قم بالتمرير خلاله حتى تجد إصداراً مؤرخاً قبل التحديث الأخير (تجنب إصدارات "ألفا" أو "بيتا") اضغط على أيقونة التنزيل الموجودة بجانبه، ثم اختر الخيار الصحيح لإصدار أندرويد الذي تستخدمه.

لكن أحياناً قد يطلب المتصفح إذناً للتنزيل من مصادر غير معروفة، لهذا من المهم استعراض ملف APK للتنزيل في مجلد التنزيلات قبل السماح له بالتثبيت.

3. امسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت 

تصلح لهواتف أندرويد وiOS 

إذا لم تكن إعادة التشغيل كافية لإصلاح إنستغرام، حاول مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت. 

أندرويد

1. افتح "الإعدادات/Settings"> التطبيقات والإشعارات/Apps & notifications".

2. اضغط على زر "رؤية جميع التطبيقات/See all apps".

3. قم بالتمرير لأسفل وابحث عن Instagram من قائمة التطبيقات.

4. اعتماداً على إصدار جهاز أندرويد الخاص بك، قد تحتاج إلى النقر فوق "التخزين وذاكرة التخزين المؤقت/Storage & cache" للوصول إلى إعدادات "محو البيانات/Clear data"، و"مسح ذاكرة التخزين المؤقت/Clear Cache"، واختر الأخيرة.

5. اتّبع نفس الخطوات مرة أخرى، ولكن اختر هذه المرة "مسح التخزين/Clear storage" بدلاً من ذلك، كما نصح موقع Make Tech Easier التكنولوجي.

آيفون

مسح التخزين المؤقت للتطبيق والبيانات يصلح على أندرويد، لكن مع آيفون لا بد من حذف التطبيق وإعادة تثبيته، لكن بفضل خاصية Offload يتم الاحتفاظ ببيانات إنستغرام على الهاتف عند حذف التطبيق، ثم يستعيدها جميعاً عند إعادة التثبيت.

لذلك يُمكنك إلغاء تحميل إنستغرام على آيفون من "الإعدادات/Settings"، ثم "عام/General"، ثم "ذاكرة آيفون/iPhone Storage"، مرر لأسفل حتى تصل لتطبيق إنستغرام، ثم اختر "إلغاء تحميل التطبيق/Offload App"، وبعدها اذهب إلى متجر التطبيقات لإعادة تحميله ثانية، كما شرح موقع Tech Untold التكنولوجي.

3. تسجيل الدخول عبر حساب فيسبوك

إحدى أسهل الطرق لحل خطأ إنستغرام الشهير هي إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام فيسبوك، لكن هذا يستدعي أن تكون فعلت الربط مسبقاً، عندها جرّب.

  • تسجيل الدخول إلى حساب إنستغرام الخاص بك باستخدام متصفح الويب المفضل لديك.
  • انتقل إلى "الإعدادات/Settings" وقم بإلغاء ربط حسابك على فيسبوك إذا كان متصلاً بالإنترنت.
  • امسح بيانات تطبيق هاتف إنستغرام الخاص بك.
  • استخدم فيسبوك لتسجيل الدخول مرة أخرى إلى إنستغرام.

4. تمكين أذونات إنستغرام

تصلح لهواتف أندرويد وiOS 

يتطلب إنستغرام العديد من أذونات التطبيقات مثل أذونات الكاميرا وجهات الاتصال والميكروفون والصور والتخزين، إذا تم تعطيل الأذونات لواحد أو اثنين من هذه الأذونات، فقد لا يعمل إنستغرام بشكل صحيح.

أندرويد

على نظام تشغيل أندرويد، اذهب إلى "الإعدادات/Settings" > ثم "التطبيقات والإشعارات/Apps & notifications"، ثم "إنستغرام"، ثم "الأذونات/Permissions". ستحتاج للنقر فوق المفاتيح الموجودة بجوار كل خيار حتى تصبح خضراء، أو النقر فوق الإدخالات في قائمة "مرفوض/Denied"، ثم السماح لها.

على نظام iOS، انتقل إلى "الإعدادات/Settings" > "إنستغرام" وتأكد من منح جميع الأذونات ذات الصلة هناك.

5. تعطيل الحساب مؤقتاً

يُمكن مسح الخطأ واستعادة الوصول إلى حسابك عبر تعطيله مؤقتاً. وذلك بـ:

  1. تسجيل الدخول إلى إنستغرام من متصفح مثل "جوجل كروم"، والانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك والنقر فوق "تحرير ملف التعريف/Edit Profile".
  2. حدّد "تعطيل حسابي مؤقتاً/Temporary disable my account".
  3. قدم سبباً لتعطيل الحساب، وانتظر لمدة 6-12 ساعة دون تسجيل الدخول إلى حسابك، وبعدها حاول الدخول من جديد.

6. إيقاف تشغيل الـVPN

استخدام تطبيقات وبرامج الـVPN يمكنك من الوصول إلى جميع المحتويات المحظورة في بلدك، لكنه أيضاً قد يكون سبباً وراء عدم عمل إنستغرام بشكلٍ جيد، إذ قد تواجه تأخيراً في إرسال الرسائل أو تلقيها، لهذا من الأفضل إيقاف تشغيله عند استعمال إنستغرام. 

7.  تحقّق من رسائل الخطأ الشائعة لدى إنستغرام

مثل معظم التطبيقات الأخرى، يحتوي إنستغرام على مجموعة من رسائل الخطأ والمشكلات المعروفة، ويتم تحديث هذه القائمة بانتظام، حتى يتمكن المستخدمون من إيجاد الحلول الممكنة لمشكلاتهم اليومية مع التطبيق.

8. اتصل بمركز المساعدة في إنستغرام

إذا استنفدت الخيارات المذكورة أعلاه ولم تنجح، ففكر في الاتصال بمركز مساعدة إنستغرام لمساعدتك في حل الخطأ، ما عليك سوى:

  • الدخول إلى "ملف التعريف الخاص بك/Profile"، والنقر فوق الرمز المكون من ثلاثة أسطر.
  • انتقل إلى "الإعدادات/Settings"، والنقر فوق "مساعدة/Help" ثم "خيار لا يعمل/Something is not working".

قد يهمك أيضاً: عند حسابات أصدقائك أو المشاهير.. كيف ترى كل تعليقاتك السابقة على إنستغرام؟

تحميل المزيد