تريد فتح آيفون أثناء ارتداء الكمامة؟ ساعة آبل تساعدك

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/01 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/31 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
يُمكنك فتح آيفون أثناء ارتداء الكمامة باستخدام ساعة آبل - iStock

يُمكنك فتح آيفون أثناء ارتداء الكمامة لكن ليس ببصمة وجهك (Face ID) بل باستخدام ساعة آبل، وعندها لن تكون بحاجة إلى كتابة 6 أرقام لرمز المرور، ولا إلى خلع كمامتك وتخاطر بصحتك في ظل انتشار نسخ متطورة من فيروس كوفيد-19.

غالباً كانت هذه الميزة من متطلبات جائحة كورونا، إذ أصدرت آبل في أبريل/نيسان 2021 ميزة جديدة في هاتف آيفون تسمح لمستخدمي ساعة آبل فتح قفل الهاتف دون الحاجة لاستخدام بصمة الوجه. 

ملاحظة: هذه الميزة متوفرة فقط لـ:

  • أجهزة آيفون التي تفتح ببصمة الوجه (Face ID) أي أي هواتف أطلقت بعد iPhone X (باستثناء الجيل الثاني من iPhone SE)، بشرط أن يكون نظام التشغيل إصدار iOS 14.5 أو أحدث.
  • ساعة آبل بإصدار Apple Watch Series 3 أو أحدث، وبنظام تشغيل watchOS 7.4 أو أحدث.

 فتح آيفون أثناء ارتداء الكمامة باستخدام ساعة آبل

من جهاز آيفون

  • افتح الإعدادات (Settings) واضغط على Face ID ورمز المرور.
  • أدخل رمز مرور iPhone الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى العنوان Unlock with Apple Watch.
  • قم بتمكين التبديل لـ Apple Watch. 

إذا كان الخيار غير نشط، فربما لم تقم بالتحديث إلى iOS 14.5 أو watchOS 7.5 أو أحدث. 

تأكد أيضاً من تفعيل خاصية الرقم السري لساعة آبل، وتفعيل اقتران الساعة بالهاتف عبر البلوتوث أو الـ Wi-Fi، وبعد تفعيل الخطوات السابقة، فيكفي لإلغاء قفل آيفون بعد ذلك أن تكون مرتدياً الساعة، إذ عندما تحاول النظر إلى الهاتف كالمعتاد، ستشعر باهتزاز الساعة في معصمك، لأنها ترسل لك إشعاراً إنها تفتح الهاتف بدلاً من بصمة وجهك.

إذا قمت بتشغيل جهاز آيفون الخاص بك عن طريق الخطأ، فانقر فوق قفل آيفون في التنبيه الجديد على شاشة ساعة آبل، سيُطلب منك إدخال كلمة مرورك في المرة التالية التي تقوم فيها بإلغاء القفل باستخدام ساعة آبل.

سيُطلب منك أيضاً إدخال رمز المرور الخاص بك على جهاز آيفون الخاص بك في المرة الأولى التي تضع فيها ساعتك لاستخدام الميزة. أيضاً يجب إدخال رمز المرور في كل مرة تقوم فيها بإزالة ساعة آبل ووضعها.

قد يهمك أيضاً: بطارية ساعة آبل تفرغ بسرعة؟ جرب هذا الإصلاح البسيط

تحميل المزيد