لإضافة بعض اللمسات الجميلة.. 7 تطبيقات لتعديل الصور على هاتفك

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/05 الساعة 18:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/05 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
يمكن فعل أي شيء تريده في الصور من إضافة نص مكتوب إلى اقتصاص السماء في الصورة وتركيب أي خلفية أخرى مكانها/ Istock

ننتظر اللحظات الظريفة والتجمعات القليلة لنلتقط صوراً قد لا تتكرر، ثم نسارع إلى مشاركتها دون تنقيح أو تغيير، ورغم جمال الصورة وعفويتها، فإننا بهذه الممارسة لا نستفيد من خصائص تعديل الصور المتوافرة عبر مجموعة مختلفة من التطبيقات.

فيما يلي، بعض تطبيقات تعديل الصور التي تفاجئ مستخدميها بجودة النتائج وسهولة استخدامها، حسب ما عددتها مجلة WIRED الأمريكية المتخصصة بجديد التكنولوجيا.

Google Photos

يقدم تطبيق Google Photos ما هو أكثر من خاصية التحميل التلقائي والنسخ الاحتياطي للصور. 

إلى جانب خصائص التخزين والبحث المفيدة التي يقدمها التطبيق، هناك أيضاً خصائص ممتازة لتعديل الصور. تبدأ الخيارات المتوافرة بما هو متوقع: الاقتصاص وضبط حجم الصور، وضبط السطوع والتباين، وتغيير التشبع وحرارة الألوان، وتعزيز الظلال في الصورة.

وبدأ تطبيق Google Photos أيضاً يتميز في المرشحات والخصائص التي تدعمها خوارزميات جوجل، أصبح بإمكانك إضافة عدد من التحسينات المقترحة من أجل تحسين مظهرك في الصور، وتعتيم الخلفية، وإضافة بعض التعديلات المخصصة في السطوع والتباين على السماء (هذا إذا رصد التطبيق سماء في الصورة بكل تأكيد).

يتوافر تطبيق Google Photos مجاناً لأجهزة أندرويد وiOS.

Apple Photos

ستكتشف أن تطبيق الصور المدمج في أجهزة آبل أفضل في تعديل الصور مما قد تتخيل. عندما تفتح حزمة تعديل الصور داخل التطبيق، سترى أن أول خيار هو "التعزيز التلقائي"، الذي يستخدم بعض المرشحات الذكية على صورتك من تلقاء نفسه. 

بعد ذلك يمكنك إجراء التعديلات المطلوبة يدوياً لضبط مستوى التعرض والسطوع والظلال وتسليط الضوء وغيرها من الأمور.

كما يمتاز تطبيق Apple Photos بخاصية خفض التشويش، من أجل إضفاء بريق وتوهج للصور، وتتوافر أيضاً خصائص اقتصاص وتعديل استقامة الصور. يمتلك التطبيق عدداً من المرشحات مسبقة الإعداد والتي يمكنها تغيير مظهر الصورة تماماً، ويمكنك ضبط قوة تأثير كل مرشح باستخدام شريط تمرير.

يتوافر تطبيق Apple Photos مجاناً لأجهزة iOS.

Snapseed

تحتوي واجهة Snapseed الأنيقة والبسيطة على مجموعة كاملة من أدوات وخصائص تحرير أو تعديل الصور. عندما تتعمق قليلاً داخل التطبيق، ستكتشف خيارات لإدارة السطوع والتباين وتوازن اللون الأبيض وضبط مستوى التعرض والألوان، إلى جانب بعض الأدوات الأساسية مثل الاقتصاص وضبط منظور الصور.

كما يحتوي تطبيق Snapseed على مجموعة من الأدوات لا تجدها عادة إلا في برامج تحرير الصور للأجهزة المكتبية، مثل فرشاة التصحيح لتعديل العيوب في الصور وخيار طمس الخلفية من أجل التركيز على نقطة معينة بالتحديد. 

يمكن تعديل وتخصيص كل تلك الأدوات، إلى جانب مجموعة كبيرة من المرشحات، حتى تحصل على الصورة المثالية التي تريدها.

يتوافر تطبيق Snapseed مجاناً لأجهزة أندرويد وiOS.

Pixlr

واحد من أكثر تطبيقات تحرير الصور مرحاً وسهولة في الاستخدام، إذ يمنحك تطبيق Pixlr إمكانية الوصول إلى عدد هائل من الخيارات. 

يمكن فعل أي شيء تريده في الصور من إضافة نص مكتوب إلى اقتصاص السماء في الصورة وتركيب أي خلفية أخرى مكانها. وبرغم كل الخصائص المتقدمة التي يوفرها التطبيق، يعتبر Pixlr من التطبيقات بسيطة وسهلة الاستخدام.

يمكن إعادة ضبط حجم الصور، وتدويرها واقتصاصها، وإزالة تأثير العيون الحمراء، واستخدام كثير من المرشحات، وغيرها من الأمور. إذا كنت تفتقر إلى الإبداع أو الخيال، يقدم لك التطبيق خيارات تعديل تلقائية بنقرة واحدة تعمل على تحسين الصورة تلقائياً باستخدام أكثر الإعدادات الملائمة لنوع الصورة (محتوى الصورة، وظروف الإضاءة، وغيرهما من العوامل).

يتوافر تطبيق Pixlr مجاناً مع بعض الخصائص الحصرية المدفوعة لأجهزة أندرويد وiOS.

Afterlight

إذا فتحت تطبيق Afterlight لدقائق قليلة ستدرك أنه مصمم لمن يأخذون مسألة تحرير الصور بجدية كبيرة. يمتاز التطبيق بتصميم احترافي وبسيط، لكنه مجهز في الوقت نفسه بكثير من الخصائص، من مجموعة المرشحات المميزة إلى مجموعة من الأدوات المفيدة التي يمكنها جعل الصور تبدو بشكل أفضل عن ذي قبل. 

كما يجعل التطبيق عملية مشاركة وتصدير الصور إلى هاتفك أو إلى تطبيقات أخرى في غاية السهولة.

ستحتاج إلى وقت طويل لاستكشاف كل ما يقدمه تطبيق Afterlight، من خلال الأيقونات الخمس أسفل الشاشة، ويمكنك تخصيص كل الأدوات والخصائص حتى تحصل على التأثير المطلوب. 

يتيح لك التطبيق تعديل الألوان في الصورة، وإضافة محتوى نصي أعلى الصور، وإضافة بعض التأثيرات مثل التعرض المزدوج أو قلب الصور وغيرهما، كما يدعم تقسيم الصورة إلى طبقات.

يتوافر تطبيق Afterlight مجاناً مع بعض الخصائص الحصرية المدفوعة لأجهزة أندرويد وiOS.

Lightroom

لا تحتاج إلى اشتراك Adobe Creative Cloud من أجل استخدام تطبيق Lightroom الرائع على هاتفك. يعتبر التطبيق محرر صور قوياً وبديهياً ومفيداً جداً في العديد من المواقف، سواء كنت تبحث عن تحسينات سريعة مسبقة الإعداد لتحسين مظهر الصور أو تريد التحكم بشكل أعمق في عملية تعديل وتحرير وتحسين الصور حتى تبدو كما تريد تماماً.

يأتي التطبيق بقائمة مذهلة من الخصائص، تتضمن الاقتصاص والتدوير وضبط مستوى التعرض والتباين وتسليط الضوء والظلال وتوازن اللون الأبيض والتشبع والحدة والطمس وإزالة التعتيم والأدوات الهندسية، وغيرها من الأدوات، وفق موقع Iphone Photography School.

يتوافر تطبيق Lightroom مجاناً مع بعض الخصائص الحصرية المدفوعة لأجهزة أندرويد وiOS.

VSCO

واحد من أقدم تطبيقات تحرير الصور التي تحظى باحترام كبير، وذلك لأن تطبيق VSCO يلبي احتياجات الجميع تقريباً، بحسب ما أكده موقع Pixpa.

سواء كنت تريد تحسين صورة تلقائياً، أو استخدام أحد المرشحات العديدة بنقرة واحدة، أو التعمق في إعدادات الألوان ومستوى التعرض والتباين، سيقدم تطبيق VSCO كل الأدوات التي يمكنها مساعدتك في ذلك، بطريقة جميلة ومنظمة.

أكثر منطقتين في التطبيق من المرجح أن تقضي فيهما معظم وقتك هما الإعدادات المسبقة (مجموعة محددة بعناية من المرشحات) والتعديلات (كل الأدوات والخصائص القابلة للتخصيص من تغيير لون البشرة إلى تأثيرات طمس الخلفية). 

يتوافر تطبيق VSCO مجاناً مع بعض الخصائص الحصرية المدفوعة لأجهزة أندرويد وiOS.

تحميل المزيد