قطار إيلون ماسك في فيغاس لن يتحمّل عدد الركاب الذي وعدت به الشركة

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/21 الساعة 03:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/21 الساعة 03:53 بتوقيت غرينتش
مؤتمر لشركة تسلا في جينيف

نظام الأنفاق الذي صممته Boring Company ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك لنقل الركاب أسفل مركز مؤتمرات لاس فيغاس بالولايات المتحدة قد لا يتحمل عدد الركاب الذي تعهدت به الشركة في البداية، وفقاً لوثائق حصل عليها موقع TechCrunch. وهذا ليس فقط مخيباً للآمال، بل قد يعني فرض عقوبات مالية على شركة Boring Company.

ليست المشكلة في التكنولوجيا، بل في اللوائح التنظيمية لمكافحة الحرائق. ففي واحدة من محطات الدخول الثلاث، في مركز المؤتمرات، مسموح بدخول 800 راكب فقط في الساعة. وإن صح هذا في المحطات الثلاث، فلن يمكن لقطار Loop سوى نقل 1200 شخصٍ في الساعة، وفقاً لموقع TechCrunch. ومن غير الواضح كيف سيمكن فرض حدٍّ أقصى يبلغ 800 راكبٍ، بما أن الخطط لا توضح وجود أي حواجز يمكن أن تساعد في التحكم في تدفق الركاب.

ستواجه الشركة عواقب مالية إن لم تتمكن من نقل عدد الركاب الذي تعهدت به في خط Loop بمركز المؤتمرات. ربما تخسر الشركة ما يزيد عن 13 مليون دولار من ميزانية الإنشاء، وربما تتعرض لغرامة قدرها 300 ألف دولار عن كل عرضٍ تجاري لا تنقل فيه الشركة عدداً يبلغ في المتوسط 3960 راكباً في الساعة لمدة 13 ساعة، بحد أقصى 4.5 مليون دولار من الغرامات، وفقاً لموقع TechCrunch.

وقطار Loop متأخر عن الإنشاء أيضاً. إذ كان من المخطط أن تنتهي الشركة من إنشاء النظام بحلول الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وفقاً للمستندات، لكي يعمل الخط قبل معرض إلكترونيات المستهلك في 2021، غير أن المؤتمر الآن قد يُعقد عبر الإنترنت. والآن، من المخطط افتتاح خط Loop في غضون "شهرٍ أو نحو ذلك"، وفقاً لتغريدة في الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول من ماسك. وقد أكملت الشركة حفر الأنفاق في مايو/أيار.

في خط Loop لاس فيغاس، سيركب الركاب سيارات Tesla Model X وModel 3 ونسخة معدلة من Model 3 تسع 16 راكباً في المرة الواحدة، وسيسافرون عبر الأنفاق بسرعة 155 ميلاً (250 كم) في الساعة، وفقاً لموقع المشروع. وكشفت الشركة لأول مرة عن نسخة من نظام الأنفاق في ديسمبر/كانون الأول 2018.

  • هذا الموضوع مترجم عن موقع TheVerge.
تحميل المزيد