سوني توضح متى وكيف ستستمع إلى تسجيلات المكالمات الصوتية على PS5

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/10/21 الساعة 14:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/21 الساعة 14:27 بتوقيت غرينتش
Image by ayon hasan from Pixabay

أوضحت سوني تفاصيل جديدة تحيط بخاصية جديدة مثيرة للجدل في PlayStation، ستُمكن اللاعبين من تسجيل الحوارات الصوتية بينهم أثناء اللعب، جاء أول ذكر لها في التحديث 8.0 في بداية هذا الأسبوع، بعد أن ظن بعض المستخدمين أن الشركة ستسجل المحادثات بينهم في المجموعات الخاصة وتراقب محتواها.

في منشور على مدونة الشركة يوم الجمعة، 16 أكتوبر/تشرين الأول، اعترفت كاثرين جينسن، نائب رئيس الشركة لتجربة المستهلك العالمية، بأن الشركة "كان عليها أن تشرح بوضوحٍ أكبر سبب طرح هذه الخاصية".

تؤكد جينسن أن الشركة لن تستمع إلى المحادثات الصوتية إطلاقاً حين تُطرح الخاصية تزامناً مع إطلاق PS5 الشهر القادم. وكتبت: "الهدف الوحيد من هذه الخاصية هو مساعدة المستخدمين في الإبلاغ عن السلوك غير اللائق، بما في ذلك الأفعال التي تنتهك قواعد السلوك المجتمعي لدينا. برجاء ملاحظة أن هذه الخاصية لن تراقب أو تتنصت عليكم في محادثاتكم -إطلاقاً- وأن استعمالها مقتصر على الإبلاغ عن الانتهاكات أو التحرش عبر الإنترنت".

وتقول الشركة إن الخاصية ستسجل آخر 5 دقائق من أي محادثة صوتية خاصةٍ باستمرار. بهذه الطريقة إن واجه المستخدم محاولة تحرش أو مضايقة أو أي شيءٍ ينتهك قواعد سوني بخصوص سلوك اللاعبين، يمكن للاعب تقديم مقطع مدته 40 ثانية لكي يراجعه فريق المديرين بالشركة. وهذا يتضمن 20 ثانية يختارها المستخدم لتمثل ذلك السلوك المؤذي، يُضاف إليها عشر ثوانٍ قبل وبعد المقطع المُنتقى، من أجل توضيح السياق.

وتشرح جينسن: "هذه البلاغات يمكن تقديمها مباشرة عبر منصة PS5، وسيتم إرسالها إلى فريق تجربة المستهلك، الذي سيستمع إلى المقطع ويتخذ قراراً إن تطلّب الأمر. بعض البلاغات لن تكون صحيحة، وسيستغلها الفريق في توفير الإرشادات والتثقيف".

وتكمل جينسن أنه لا يوجد خيار سيسمح بإلغاء خاصية تسجيل المحادثات الصوتية، لأن سوني ترغب في "أن يشعر كافة المستخدمين بالأمان أثناء اللعب مع الآخرين على شبكة الإنترنت، وليس فقط مع من يختارون تشغيل الخاصية".

– هذا الموضوع مترجم عن موقع The Verge.

تحميل المزيد