أول جهاز يعمل بتقنية الجيل الخامس.. شركة أبل تتجه لإطلاق هاتفها المنتظر آيفون 12 الأسبوع المقبل

حدتت شركة "أبل" الأمريكية، الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020، الأسبوع المقبل 15 أيلول/سبتمبر الحالي موعداً لـ"حدث" توقَّع خبراء أن يشهد الإطلاق المنتظر لهاتف "آي فون 12"، أول جهاز للمجموعة الأمريكية يعمل بتقنية الجيل الخامس.

عربي بوست
تم النشر: 2020/09/09 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/09/09 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
شركة آبل للتكنولوجيات/istock

حدتت شركة "أبل" الأمريكية، الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020، الأسبوع المقبل 15 أيلول/سبتمبر الحالي موعداً لـ"حدث" توقَّع خبراء أن يشهد الإطلاق المنتظر لهاتف "آي فون 12″، أول جهاز للمجموعة الأمريكية يعمل بتقنية الجيل الخامس.

وكالة الأنباء الفرنسية قالت إن إعلاناً نشرته المجموعة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني جاء فيه: "حدث لأبل.. انضموا إلينا (مباشرة) من أبل بارك في 15 أيلول/سبتمبر عند العاشرة صباحاً (17,00 ت غ)".

فيما لم تكشف الشركة العملاقة في مجال المعلوماتية -عملاً باستراتيجيتها التسويقية المعتادة القائمة على التشويق- أي معلومات إضافية، لكنها درجت منذ سنوات على كشف نماذجها الجديدة من هواتف "آي فون" في الخريف.

جيل جديد من آيفون: دان آيفز من شركة "ويدبوش" للخدمات المالية قال، نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية: "نرى أن أبل ومزوديها الآسيويين يستبقون الطلب المتزايد على الطراز ذي الشاشة الأكبر بطول 6,7 إنش (17 سنتيمتراً)، ما يدفعنا إلى توقع إطلاق العقد لجهاز آي فون 12".

فيما أشار المحلل إلى أن الشركة الأمريكية قد تبيع أكثر من 75 مليون جهاز، معتبراً أن أكثر من ثلث الـ950 مليون جهاز "آي فون" المستخدمة حالياً في العالم، أي 350 مليون جهاز، قد تُستبدل بطراز أحدث في الأشهر المقبلة.

"أبل" تعوِّل هذه المرة على عنصر جذب يتمثل في قدرة الأجهزة الجديدة على الإفادة من الموجات الفائقة السريعة للجيل الخامس، التي لا تزال في مرحلة الانتشار العالمي مع تقدُّم كبير في بعض البلدان ككوريا الجنوبية والصين.

المحلل خلص إلى أن هاتف آي فون 12 "يمثل حلقة جديدة لشركة (تيم) كوك، هي الأهم منذ إطلاق هاتف (آي فون 6) سنة 2014. وهو سيفتح صفحة جديدة في نمو آبل رغم تراجع الشهية الاستهلاكية".

قد شهدت سوق الهواتف الذكية حول العالم "انهياراً" في الربع الثاني هذه السنة، وفق شركة "كاناليس" التي تحدثت عن تراجع بنسبة 14% إلى 285 مليون جهاز مبيع، بعد تراجع أيضاً في الربع الأول وحدها "أبل" استمرت في النمو بين الشركات الثلاث المتصدرة للسوق.

تحميل المزيد