جلسات للتأمل من Headspace.. سناب شات تطلق أول تطبيقات Mini المصغرة

عربي بوست
تم النشر: 2020/07/21 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/07/21 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش

أطلقت سناب شات أول تطبيقاتها المصغرة Mini يوم الإثنين، 20 يوليو/تموز، ويضم أدواتٍ من تطبيق التأمل Headspace، ضمن مبادرة لـ"دعم الصحة العقلية والعاطفية لمستخدمي سناب شات"، وفقاً لبيان من الشركة.

وكانت شركة سناب شات قد أعلنت أيضاً أنها ستطلق تطبيقات مصغرة تحت اسم Mini في قمة الشركاء الافتراضية الشهر الماضي. وهذه التطبيقات، كما يشير الاسم، تطبيقات مصغرة من مطورين من أطراف ثالثة تعمل داخل سناب شات من أجل خلق تجارب اجتماعية بين الأصدقاء، بلغة HTML.

Candlestick graph chart with digital data, uptrend or down trend of price of stock market or stock exchange trading, investment and financial concept.

تطبيق Headspace Mini هو أول تطبيق من بين أربعة تطبيقات تطلقها سناب شات هذا الأسبوع، إلى جانب تطبيق Let's Do It، الذي يمكن المجموعات من اتخاذ القرارات معاً، وPrediction Master من شركة Mammoth Media، الذي "يجيب عن أسئلة عن كل شيء من أسواق الأسهم إلى مقاسات الأحذية، لكي يعرف مستخدمو سناب شات أي واحد من أصدقائهم هو الوسيط الروحاني الحقيقي"، وتطبيق Flashcards من شركة Tembi، لصنع بطاقات تساعدك في المذاكرة.

وقالت شركة سناب شات إن أبحاثها أظهرت أن مشاعر القلق والاكتئاب والضغط والصعوبات العقلية الأخرى مرتفعة بين مستخدميها، ووجدت أن المستخدمين يلجأون عادةً إلى أصدقائهم أولاً للتعامل مع هذه المشاعر. وقال البيان: "ساعدتنا تلك الأبحاث في تصميم هذا التطبيق المصغر من Headspace، فنحن نضع هذه الموارد في المكان الذي يتحدث فيه مستخدمو سناب شات مع أصدقائهم المقربين بالفعل، ونأمل أن تزود هذه الخاصية الجديدة الأصدقاء بمساحة آمنة لممارسة التأمل، لكي نرسل رسائل مشجعة تدعم الأصدقاء الذين يتعرضون لأزمة".

يضم تطبيق Headspace المصغر 6 جلسات تأمل، مدة الواحدة من ثلاث إلى أربع دقائق، تشمل موضوعات مثل "تنفس"، و"اخرج من مزاجك السيئ"، و"اطرد الهلع"، و"كن لطيفاً مع نفسك"، و"ضغط النجاح"، و"وقتٌ لنفسي".

إن مستخدمي سناب شات من المجموعات الأصغر سناً على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ إن 90٪ من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 13 و34 عاماً. وقد أطلق التطبيق أداة البحث Here For You في مارس/آذار ليساعد المستخدمين الذين يشعرون بالقلق أو الضغط بسبب جائحة فيروس كورونا، ليقدم "موارد أمان" من خبراء في الصحة العقلية حين يبحث المستخدمون عن موضوعات مثل القلق والاكتئاب والانتحار والتنمر.

وهناك عدة طرق للولوج إلى تطبيق Headspace Mini في سناب شات: يمكنك الدخول عن طريق مربع بحث Here for You أو يمكنك الضغط على رمز الصاروخ في صفحة Chat لتبدأ محادثة مع صديق وتتأملا معاً. وإن كنت تفضل التأمل منفرداً، اكتب Headspace في مربع البحث.

وقال متحدث باسم شركة Headspace: "بوضع هذه الموارد المفيدة في أماكن اللقاء والمشاركة بين الأصدقاء، نؤمن بأن سناب شات يمكنها لعب دور فريد في تمكين المستخدمين من مساعدة بعضهم بعضاً في تلك الأوقات الصعبة".

تحميل المزيد