آبل تكشف عن جهاز iPad Pro بماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد و MacBook Air بمواصفات جديدة

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/03/19 الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/26 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
سوف تبلغ تكلفة أجهزة iPad Pros الجديدة بحجم 11 بوصة و12.9 بوصة 892 دولاراً

كشفت آبل عن إصدار جديد من جهاز iPad Pro، بماسح ضوئي جديد ثلاثي الأبعاد، يعمل بتقنية الليدار (تحديد المدى عن طريق الضوء أو الليزر) عميقة الاستشعار، وكشفت أيضاً عن جهاز MacBook Air مجدد بلوحة مفاتيح جديدة، في محاولات من الشركة لمواصلة أعمالها بشكل طبيعي بالرغم من جائحة فيروس كورونا.

أجهزة iPad Pro الجديدة، حسب صحيفة The Guardian البريطانية، بحجم 11 بوصة و12.9 بوصة تشبه عملية إعادة التصميم الكبرى السابقة في 2018، التي أضافت حوافاً ممشوقة وتقنية التعرف على الوجه. ولكن التصميم الجديد يضيف أيضاً نظام استشعار عميق جديد بتقنية الليدار، وهي التقنية المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة.

بإمكان الماسح الضوئي الجديد قياس أبعاد الأشياء بما يصل إلى خمسة أمتار، ويعمل في البيئات الداخلية والخارجية، ومصمم لتحسين خصائص الواقع المعزز.

يتمتع الجهاز اللوحي أيضاً بكاميرا بزاوية عريضة يمكن استخدامها في إنشاء الوسائط، مع ميكروفونات محسنة ومعالج A12Z Bionic جديد وأقوى، تقول آبل إنه أقوى من معظم معالجات أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

وإلى جانب جهاز iPad Pro، أعلنت آبل عن إصدار لوحة مفاتيح Magic Keyboard جديدة، التي تشبه لوحة مفاتيح أجهزة MacBook التقليدية، وأيضاً لوحة لمس تعمل على توصيل الإشارة الدقيقة إلى جهاز iPad للمرة الأولى. وعلى لوحة المفاتيح هناك منفذ USB-C الخاص بها ومفصلات قابلة للتعديل، لدعم الأجهزة اللوحية بمختلف الزوايا، من أجل تحويله إلى جهاز لابتوب.

سوف يكون دعم لوحة اللمس متاحاً لأجهزة iPads السابقة، التي تدعم نظام التشغيل iPadOS 13.4، الذي يصدر يوم 24 مارس/آذار، لتوفر بذلك الدعم لكل من لوحة مفاتيح وفأرة آبل، إلى جانب الأجهزة الخارجية أيضاً عبر البلوتوث أو USB.

سوف تبلغ تكلفة أجهزة iPad Pros الجديدة بحجم 11 بوصة و12.9 بوصة 892 دولاراً و1125 دولاراً على الترتيب، على أن يبدأ الشحن يوم 25 مارس/آذار.

MacBook Air 

وأصدرت آبل تحديثاً جديداً لجهاز MacBook Air أيضاً، بلوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة، التي قُدمّت لأول مرة مع جهاز MacBook Pro، بحجم 16 بوصة، وتهدف لمعالجة العديد من المشكلات المرتبطة بلوحة مفاتيح Butterfly، التي ظهرت مع الجهاز في 2015.

وحصل جهاز MacBook Air الجديد على تحسين في المواصفات، بمعالج Intel Core i7 الجيل العاشر رباعي النواة، ومعالج رسومات Iris Plus، لمضاعفة الأداء وتسريع الرسومات بمعدل 80%. كما زادت آبل من سعة التخزين الأولية إلى 256 غيغابايت، مع طرازات تصل إلى 2 تيرابايت لأول مرة في الأسواق.

ويبدأ سعر MacBook Air من 1158 دولاراً، أي أقل من الإصدار السابق بحوالي 115 دولاراً، على أن يبدأ الشحن من 6 أبريل/نيسان.

علامات:
تحميل المزيد