صوِّر وجهك فيديو ودوِّر رأسك بكل الجهات وأرسِل.. فيديو يوضح لك الطريقة وخطة فيسبوك الجديدة

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/11/06 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/06 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش
غير معروف حتى الآن الموعد المقرر لإطلاق تلك الخاصية، أو إن كانت ستُستخدم من الأساس

من أجل الحفاظ على الشبكة الاجتماعية خالية من البرامج الآلية الخبيثة، تواصل فيسبوك سعيها نحو تجربة أساليب جديدة. وفي أحدث اختباراتها نشرت المنصة تقنية للتعرف على الوجه من أجل رصد الملفات الشخصية المزيفة.

حسب تقرير موقع The Next Web الهولندي تطلب منك الخاصية، التي كشفت عنها الباحثة جين ماتشون وونغ، تصوير مقطع فيديو لنفسك مع تدوير رأسك من جانب إلى الآخر، للتحقق من أن المستخدم ليس برنامجاً آلياً.

وتقول صور التطبيق التي نشرتها وونغ: "نحتاج مقطع فيديو قصيراً تدير فيه رأسك إلى مختلف الجهات، سوف يساعدنا ذلك على تأكيد هويتك والتحقق من أنك شخص حقيقي".

غير معروف حتى الآن الموعد المقرر لإطلاق تلك الخاصية، أو إن كانت ستُستخدم من الأساس. كما أوضحت فيسبوك من الآن كيفية الاحتفاظ واستخدام تلك البيانات.

قال المتحدث باسم فيسبوك لموقع TNW عبر رسالة إلكترونية إن الشركة تختبر هذه الخاصية للتأكد من تشغيل شخص حقيقي للحساب:

هذا الاختبار هو واحد من الخطوات التي نستخدمها لتحديد إن كان مستخدم الحساب شخصاً حقيقياً أم برنامجاً آلياً. لا تستخدم التقنية من أجل التعرف على الوجه، بل لرصد الحركة والتعرف إن كان ما يظهر في الفيديو وجهاً بشرياً أم لا.

إذا اعتقدت الشبكة الاجتماعية أن الملف الشخصي مزيف سوف تطلب من صاحب الحساب إرسال مقطع فيديو قصير من أجل التحقق. يبدو ذلك مثل تقنية التعرف على الوجه، ولكن من أجل التحقق من هوية المستخدمين الحقيقيين.

وذكرت وونغ أيضاً أن الشبكة الاجتماعية تحاول تحسين عملية مصادقة هوية المستخدم. ومع تلك الطرق الجديدة قد تتمكن فيسبوك من جعل شبكتها الاجتماعية أكثر أماناً، ولكن الأمر يتوقف على المستخدمين وإن كانوا يشعرون بالارتياح تجاه مشاركة هذا النوع من البيانات الشخصية مع الشركة.

علامات:
تحميل المزيد