فيسبوك يبدأ بتطبيق وضع الظلام المشابه لتويتر، وواتساب يُجهز لشاشة بداية جديدة

بدأ فيسبوك العملاق إطلاق إصدار تجريبي لخاصية وضع الظلام على منصته، وبات بإمكان بعض المستخدمين تجربة هذه الوضعية الجديدة.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/10/21 الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/21 الساعة 10:10 بتوقيت غرينتش
واجهة وضع الظلام التي أطلقها فيسبوك - مواقع التواصل

بدأ فيسبوك العملاق إطلاق إصدار تجريبي لخاصية وضع الظلام على منصته، وبات بإمكان بعض المستخدمين تجربة هذه الوضعية الجديدة. 

وفي شهر مايو/أيار الماضي، قالت فيسبوك إنها سوف تعيد تصميم موقعها الإلكتروني مع تفعيل وضع الظلام على الموقع والتطبيق الهاتفي، وفقاً لما ذكره موقع The Next Web الهولندي، اليوم الإثنين 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019. 

ودعت الشركة العديد من الأشخاص لاختبار الواجهة الجديدة، حيث تُظهر الصورة الموضحة واجهة حساب أحد المستخدمين الذين يختبرون تصميم فيسبوك، الذي عُرض في مؤتمر المطورين F8 في شهر مايو/أيار الماضي، وسوف يشبه الإصدار الجديد من الموقع الإلكتروني، نوعاً ما، موقع تويتر.

https://pbs.twimg.com/media/EGluu4rWoAAvrgw?format=jpg&name=360×360

ويُعد هذا مجرد إصدار تجريبي، لذا قد يختلف الإصدار النهائي لوضع الظلام والواجهة الجديدة عن الصورة. والخبر الجيد، أنك إذا لم تعجب الشكل لجديد، هناك خيار يتيح لك العودة إلى الإصدار الكلاسيكي القديم للموقع الإلكتروني.

كذلك قد يحصل تطبيق اتساب على شاشة بداية جديدة، ظهرت في الإصدار التجريبي الأخير، وأشارت الأنباء إلى أن تطبيق واتساب يختبر شاشة بداية خفيفة جديدة لمستخدمي الأندرويد.

ووفقاً لحساب الاختبار التجريبي لتطبيق واتساب، WABetaInfo، يوجد في الإصدار التجريبي الأخير لتطبيق أندرويد 2.19.297، شاشة بداية جديدة، أطلقوا عليها شاشة البداية الخفيفة.

وبشكل أساسي، يختبر تطبيق واتساب عرض شاشة بداية جديدة عند تشغيل التطبيق للمرة الأولى، وتشير الأنباء إلى أن هذه الشاشة عبارة عن شعار واتساب على خلفية بيضاء.

وإلى جانب الإصدار التجريبي الأخير على أجهزة أندرويد، لوحظت الخاصية ايضاً على الإصدار التجريبي لنسخة التطبيق الخاصة بالشركات.

وإلى جانب شاشة البداية الخفيفة، يعمل واتساب أيضاً على خاصية شاشة البداية المظلمة، التي تعرض شعار واتساب على خلفية سوداء. 

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من المعلومات حول هذه الخاصية، يُعتقد أن شاشة البداية المظلمة سوف تعمل تلقائياً في حال استخدام وضع الظلام على مستوى النظام في الجهاز، وفقاً لما ذكره موقع Firstpost الهندي.

واتساب يُجهز لشاشة بداية جديدة – مواقع التواصل

وعلى صعيد آخر، أضافت واتساب، الأسبوع الماضي، القدرة على إرسال ملصقات في الرموز التعبيرية في الدردشة من لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية مباشرة في إصدار iOS من التطبيق، وأصبحت هذه الخاصية متاحة الآن لكل مستخدمي أجهزة  iPhone X والأجهزة الأحدث.

وبعيداً عن دعم الملصقات التعبيرية، أضاف نفس التحديث أيضاً خاصية تشغيل الرسائل الصوتية مباشرة من الإشعارات الخارجية. 

ويمكنك الآن أيضاً تحرير وإرسال الوسائط في الدردشة من خلال النقر على أيقونة التحرير عند عرض إحدى الصور. وهذه الخصائص لا تزال في مرحلة الاختبار التجريبي بالنسبة لمستخدمي أندرويد.

تحميل المزيد