تسريبات تكشف أسماء ومواصفات وأسعار هواتف آيفون المنتظرة

قبل نحو ساعات قليلة من عقد مؤتمر أبل في مقر الشركة بولاية كاليفورنيا الأمريكية سرّبت عدة مواقع متخصصة بالأخبار التكنولوجية أبرز مواصفات هاتف آيفون 11 الجديد المنتظر طرحه.

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/10 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/10 الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش
Social Media/ مواصفات هاتف آيفون 11 الجديد

قبل نحو ساعات قليلة من عقد مؤتمر أبل في مقر الشركة بولاية كاليفورنيا الأمريكية سرّبت عدة مواقع متخصصة بالأخبار التكنولوجية أبرز مواصفات هاتف آيفون 11 الجديد المنتظر طرحه.

مواصفات هاتف آيفون 11 الجديد

وأكدت تسريبات نشرتها المواقع أن أبل ستطرح هذا العام عدداً من هواتف آيفون، منها هاتف iPhone 11 وهاتف iPhone11 Pro وهاتف iPhone 11 Max، حيث ستأتي تلك الأجهزة بشاشات OLED، بمقاس 5.8 و6.1 بوصة، وكاميرا أساسية بثلاث عدسات، موضوعة مع مصباح الإضاءة في إطار مربع الشكل، على الواجهة الخلفية، بالإضافة إلى معالجات "A13" الأحدث من أبل، وتقنيات تساعدها على التعامل مع الواقع الافتراضي والمعزز.

في الوقت الحالي، يوجد إجماع غير رسمي على أن هواتف iPhone 11 وiPhone 11 Max وiPhone 11Pro ستحتوي على مستشعر للكاميرا.

كما أن هواتف iPhone 11 و11 Max ستحتوي على عدسة Super Wide Angle. أما بالنسبة إلى iPhone 11Pro، فستكون الإضافة الجديدة هي عدسة تليفوتوغرافيّة.

كاميرا خلفية بـ 3 عدسات

من المتوقع أن يكون أكبر تغيير قادم لهواتف آيفون هذا العام في الكاميرا، إذ أشارت العديد من التقارير إلى أن هواتف آيفون الجديدة ستكون بكاميرا خلفية ثلاثية، لكن ليس من الواضح أي من الهواتف الثلاثة الجديدة ستدعم نظام الكاميرا الثلاثية، فيما أفادت التقارير بأن هذه الميزة ستكون مقتصرة على الهاتف الأعلى سعراً فقط.

معالج أفضل

كعادتها كل عام، تقوم أبل بترقية المعالج، الأمر الذي يعزز سرعة الهاتف وعمر البطارية، وغالباً ما يتم تصنيف معالجات أبل كأفضل أداء من قبل المحللين.

ومن المتوقع أن تعمل هواتف آيفون 11 الجديدة بالمعالج الأحدث A13، الذي سيجري تصنيعه وفق تقنية 7 نانومتر.

الشحن اللاسلكي العكسي

رغم أن أبل أعلنت العام الماضي عن إلغاء شاحنها اللاسلكي AirPower  لهواتف آيفون، فإن الكثير من المحللين توقعوا أن تضم هواتف آيفون 11 ميزة الشحن اللاسلكي العكسي التي تتيح للمستخدم شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً من الهاتف.

تحسين تقنية التعرف على الوجه Face ID

من المنتظر أن تقوم شركة أبل بعمل تحسينات على نظام التعرف على الوجه لهواتف آيفون القادمة، إذ ستضم الهواتف مستشعر Face ID محدثاً، لتسهيل فتح الهاتف، والموافقة على المدفوعات عبر الهاتف بطريقة أكثر سلاسة، وفقاً لتقارير بلومبرغ.

Social Media/  هواتف آيفون الجديدة
Social Media/ هواتف آيفون الجديدة

أسعار هواتف آيفون الجديدة 2019

من المفترض أن أسعار هواتف آيفون المنتظرة ستبدأ من 989 دولاراً، وهذا السعر على الأغلب سيكون سعر هاتف iPhone 11Pro.

أما سعر هاتف iPhone 11، فمن المفترض أن يصل إلى 1294 دولاراً، في حين سيبدأ سعر هاتف iPhone 11 MAX وهو الهاتف الأكبر، من 1425 دولاراً.

وستتغير هذه الأسعار وفقاً لذاكرة التخزين الداخلية الموجودة في الهواتف.

تحميل المزيد