خدمة «رسائل البريد الإلكتروني الديناميكية» الجديدة من Gmail وموعد إطلاقها

ستتمكن جوجل، بالاعتماد على بروتوكول AMP، من توفير خدمة "الرسائل الإلكترونية الديناميكية" - الأسهل في دمج خواص خدمة إرسال واستقبال البريد- عبر Gmail

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/06/12 الساعة 12:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/12 الساعة 12:57 بتوقيت غرينتش
رسائل Gmail

ستكون عمّا قريب قادراً على استخدام Gmail لعمليات أكثر، بدون حتى الخروج من صندوق الوراد. ستتمكن جوجل، بالاعتماد على بروتوكول AMP، من توفير خدمة "الرسائل الإلكترونية الديناميكية" – الأسهل في دمج خواص خدمة إرسال واستقبال البريد- عبر Gmail  للجمهور بحلول 2 يوليو/تموز القادم.

وهذا عقب الإصدار التجريبي "بيتا" لعملاء الحزمة البرمجية "G Suite" المدفوعة في وقت سابق من هذا العام.

بالتأكيد صادفت تقنية AMP من قبل، أو "صفحات الجوال المسرعة" إذا فتحت رابطاً على هاتفك؛ وهو بروتوكول مدمج بخدمات جوجل يمكّن من تحميل صفحات المواقع بسرعة أكبر، بحسب ما نشرته مدونة موقع Engadget المتخصص في التكنولوجيا

الرد على الدعوات

وبتضمين بروتوكول  AMP في خدمة Gmail، سيتمكن المستخدمون من إجراء المهام من داخل صندوق الوارد، مثل تعبئة النماذج، والرد على الدعوات للفعاليات، والاستجابة لتحرير وثائق جوجل، أو تصفح الصور بترتيب دائري. ستتوفر الخاصية بخدمة Gmail  على متصفح الأجهزة المكتبية فقط، بينما لم يُحدد موعد دعم التطبيقات الهاتفية لتلك الخاصية.

الرسائل الإلكترونية الديناميكية

من المحتمل جداً أن تكون شاهدت بالفعل دعم Gmail  لبروتوكول فعلياً؛ حيث سمحت جوجل، في وقت سابق من هذا العام، للعديد من شركائها بإرسال رسائل إلكترونية ديناميكية. وتتضمن القائمة Booking.com، وDespegar، وDoodle، وEcwid، وFreshworks، وNexxt، وOYO Rooms، وPinterest، و redBus.

ومع الزيادة المنتظرة لعدد الخدمات التي ستنضم لتلك القائمة، إلا أنه من غير المتوقع أن تنتشر الرسائل الإلكترونية الديناميكية مباشرة على نحو واسع.

حيث تجري جوجل تدقيقاً بشأن الخصوصية والحماية لكل خدمة قبل منحها التصريح بدعم بروتوكول AMP.

لن تحتاج إلى أي إجراء

سيمثّل دعم بروتوكول AMP  في Gmail ميزة رائعة للمهووسين بالإنتاجية أو مَن يكرهون فتح الكثير من علامات التبويب. بينما تعتبر للكثير منّا وسيلة مفيدة وموفرة للوقت للمهام مثل تغيير حجوزات الفنادق أو تحرير الوثائق. ستعمل الرسائل الإلكترونية الديناميكية بشكل افتراضي يوم 2 يوليو/تموز المقبل، ولن تحتاج إلى أي إجراء لتمكين أو تفعيل تلك الخاصية.

تحميل المزيد