إجراء الاتصالات الهاتفية عبر «مكالمات واي فاي» بخطوات بسيطة

إذا كنت تملك هاتف سامسونغ أس 5 أو طرازاً أعلى فئةً، ولديك شبكةٌ إنترنت لاسلكيةٌ، فيمكنك إجراء المكالمات عن طريق تلك الشبكة بدلاً من شبكة الهاتف

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/06/10 الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/10 الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش
يمكنك الآن إجراء اتصالات هاتفية عبر مكالمات واي فاي

إذا كنت تملك هاتف سامسونغ S5 أو طرازاً أعلى فئةً، ولديك شبكةٌ إنترنت لاسلكيةٌ (Wi-Fi)، فيمكنك إجراء المكالمات عن طريق تلك الشبكة مباشرة بدلاً من شبكة هاتفك.

فقط عليك تفعيل هذه الخاصية بنفسك، بخطوات سهلة وبسيطة، حسب ما ذكرها موقع Lifewire الأمريكي.

ما هي مكالمات واي فاي؟

تستعمل مكالمات واي فاي شبكة الإنترنت اللاسلكية لإجراء الاتصالات الهاتفية عوضاً عن شبكة هاتفك. وقد يفيدك هذا كثيراً إذا كانت شبكة هاتفك ضعيفةً في بعض المناطق من منزلك أو كنت تزور مكاناً ما لديه شبكة إنترنت لاسلكي قوية ولكن تغطية شبكة هاتفك ضعيفةٌ فيه.

في الماضي، لم تكن شبكات الإنترنت اللاسلكي بقوَّتها الحالية، لذلك لم تكن المكالمات عبرها خياراً متاحاً. ولا توجد أسبابٌ عديدةٌ تمنعك من استخدام مكالمات Wi-Fi، لكن قد تظهر بعض المشكلات.

على سبيل المثال، ستستخدم هذه المكالمات بيانات الهاتف، لذا فإن كانت باقة بياناتك اللاسلكية صغيرةً، فقد تستنزفها المكالمات عبرها.

ضع في اعتبارك: لن تتجاوز البيانات المستخدمة الاستهلاك الاعتيادي لمكالمةٍ صوتيةٍ عبر Skype. فلا ينبغي أن تمثِّل مشكلةً لك ما لم تكن تستخدمها بكثرةٍ أو كانت باقة بياناتك صغيرةً للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان اتصالك اللاسلكي ضعيفاً، فمن المرجَّح أن تنقطع المكالمة. ذلك أن مكالمات شبكة الإنترنت اللاسلكي تحتاج في العموم إلى إشارةٍ قويةٍ لكي تكون فعَّالةً.

مكالمات واي فاي هي الحل لضعف سبكة الاتصال التقليدية
مكالمات واي فاي هي الحل لضعف سبكة الاتصال التقليدية

خطوات إعداد مكالمات واي فاي

1) افتح إعدادات هاتفك/phone settings، ثم اضغط على Wi-Fi أو الشبكات اللاسلكية/Wireless Networks.

2) اختر الشبكة التي تودُّ الاتِّصال بها. في معظم الحالات، سيطلب منك إدخال كلمة مرورٍ.

ملحوظة: مثلما هي الحال مع شبكة الإنترنت لديك في المنزل، يمكنك أن تأمر هاتفك بتذكُّر عديدٍ من شبكات Wi-Fi. فإذا كنت بمنزل أحد الأصدقاء أو في مكان عملٍ تقصده كثيراً، فسيتَّصل هاتفك بالشبكة حين عودتك. ولن تحتاج إلى إدخال كلمة المرور في كل مرةٍ.

3) فور اتِّصالك بشبكة Wi-Fi، يمكنك إعداد هاتفك لتفعيل مكالمات Wi-Fi. ارجع إلى شاشة هاتفك الرئيسية، واضغط على الهاتف/Phone.

ملحوظة: قد تختلف هذه الخطوات بعض الشيء وفقاً لنوع هاتفك ونظام التشغيل الذي يعمل به.

4) اضغط على أيقونة القائمة/Menu أو المزيد/More لأجل فتح الإعدادات.

ملحوظة: في بعض الهواتف، قد تكون الإعدادات متاحةً على الفور على شاشة التطبيق الرئيسية.

5) فعِّل مكالمات Wi-Fi Calling/Wi-Fi وهذا كل شيءٍ.

تحميل المزيد