إليك 5 خدمات بريد إلكتروني بديلة لـ Gmail أو Yahoo وهذا ما تقدمه لك

هل سئمت من استخدام نفس البريد الإلكتروني الذي يعرفه الجميع، ولا ترغب في الاعتماد على جوجل أو غيرها إليك البدائل المتنوعة بخواصها

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/05/12 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/12 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
5 خدمات بريد إلكتروني بديلة لـ Gmail أو Yahoo وهذا ما تقدمه لك

هل سئمت من استخدام نفس البريد الإلكتروني الذي يعرفه الجميع، ولا ترغب في الاعتماد على جوجل أو غيرها من شركات التكنولوجيا الكبرى؟

هناك حياة أخرى توجد بها أشياء غير Gmail و Yahoo و Outlook وغيرها من خدمات البريد الأكثر انتشاراً؛ بحسب توصية موقع BBC Mundo الإسباني.

1. ProtonMail

ProtonMail هي خدمة بريد إلكتروني مجانية ومشفرة، ميزتها هي حماية الخصوصية إلى أقصى حد؛ فعند إنشاء بريد إلكتروني، ستتم حماية رسائلك من المتسللين وسارقي البيانات، من بين مخاطر أخرى.

ولإنشاء حساب، لن تضطر إلى تقديم أي معلومات شخصية، لذلك يمكن أن تكون مجهول الهوية تماماً.

أنشأ هذه الخدمة ثلاثة علماء كمبيوتر من المجلس الأوروبي للبحوث النووية (CERN)، وخوادمها في سويسرا.

يتيح الإصدار الأساسي سعة تخزينية بحجم 1 غيغابايت.

2. Zoho

Zoho Mail هو بريد إلكتروني يركز على قطاع الأعمال، وهو من إنشاء شركة متخصصة في العمل التعاوني.

تتيح هذه الخدمة خياراً لدمج جميع حسابات البريد الإلكتروني بالخدمات الأخرى، كما يسمح لك بمشاركة مسودات رسائل البريد الإلكتروني مع شخص آخر لمراجعتها قبل إرسالها.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يقدم نسخة شخصية مجانية بها العديد من الإمكانيات، ويحتوي أيضاً على وظائف متعلقة بالتقويم والمهام والملاحظات والمؤشرات.

3.GMX Mail

GMX اختصاراً لـ Global Message Exchange هي واحدة من خدمات الإنترنت الأكثر شعبية في أوروبا، مع أكثر من 20 مليون مستخدم نشط في النمسا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا وسويسرا.

هذه الخدمة مجانيّة وتتميّز بتوفير مساحة تخزين غير محدودة، بالإضافة إلى القدرة على إرسال مرفقات ذات حجم كبير للغاية تصل إلى 50 ميغابايت.

كما يتيح لك GMX تجميع عدة حسابات على منصة واحدة، وكذلك القدرة على تشفير رسائل البريد الإلكتروني بمعيار PGP (خصوصية ممتازة Pretty Good Privacy).

إذا قررت فتح حساب، سيمكنك بسهولة الوصول إلى رسائل Gmail و Outlook على هذا العنوان، كما يوضح موقع الويب المتخصص ComputerHoy.

4.Tutanota

على غرار GMX أُنشئ Tutanota في ألمانيا، واسمه مستوحى من اللاتينية يتألف من تعبيري "tuta" و"nota"، وهذا يعني، وفقاً للشركة: "رسالة آمنة".. ولهذا، يصفه القائمون عليه في الموقع الإلكتروني بأنه "البريد الأكثر أماناً في العالم".

Tutanota هي خدمة مفتوحة المصدر وتتيح تطبيقات لأجهزة Android و iOS.

تتيح الشركة خدمة مجانية بسعة تخزين تبلغ 1 غيغابايت، وخدمة مدفوعة يمكن شراؤها بتكلفة 12 يورو (حوالي 13 دولاراً) وخدمة Pro يمكن شراؤها بتكلفة 60 يورو (حوالي 67 دولاراً).

5.Apple Mail

هذه الخدمة تقدمها شركة Apple، وبالتالي فهي تدعم أجهزتها فقط.

كما هو موضح في صفحة Tom's Guide التكنولوجية المتخصصة، فإن Apple Mail بسيط للغاية وله تصميم رائع.

هذه الخدمة مناسبة للأشخاص المخلصين لهذه العلامة التجارية، أو لأولئك الذين يريدون خدمة بسيطة جداً، ولكن ليس للغاية؛ حتى يمكنهم استخدامها في خدمات الأعمال.

تحميل المزيد