كيف تجدول رسالة إلكترونية عبر Gmail خطوة بخطوة؟

أعلنت جوجل أن خدمة البريد الإلكتروني Gmail تدعم الجدولة الزمنية للرسائل الإلكترونية، والآن، أصبحت الخاصية متاحة في كل من الإصدار الهاتفي والمكتبي

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/05/11 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/10 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
كيفية التراجع عن إرسال رسالة إلكترونية في Gmail؟ - iStock

تأعلنت جوجل أن خدمة البريد الإلكتروني Gmail  ستدعم الجدولة الزمنية للرسائل الإلكترونية في أبريل/نيسان 2019، والآن، أصبحت الخاصية متاحة في كل من الإصدار الهاتفي والمكتبي.

فيما سبق، كان عليك استخدام مكون إضافي خارجي للجدولة الزمنية الأساسية للرسائل الإلكترونية.

ولكن الآن يمكنك فعل ذلك بسهولة تامة مع الخاصية الجديدة في Gmail، حيث تقدم لك مجموعة من الاستخدامات المختلفة للجدولة الزمنية لرسائل العمل والرسائل الشخصية، حسب موقع The Verge الأمريكي.

قد ترغب، على سبيل المثال، بالتحدث إلى شخص ما في منطقة زمنية مختلفة، أو تذكّر شخص ما بفعالية معينة، أو تريد تذكير نفسك بموعد ما في المستقبل؛ يمكنك عندئذ الاعتماد على الجدولة الزمنية للرسائل الإلكترونية.

إذاً كيف تجدول رسالة إلكترونية عبر Gmail  في المتصفح المكتبي. اتبع الخطوات التالية:

  • اكتب رسالة إلكترونية جديدة.
  • انقر على علامة المثلث بجوار زر "الإرسال" الأزرق.
  • اختر أحد الأوقات المقترحة، أو انقر على "اختيار التاريخ والوقت" لتحديد زمن إرسال الرسالة.
  • انقر على "إرسال الجدول الزمني".

نفس الأمر ينطبق على تطبيق Gmail الهاتفي. ولكن بدلاً من النقر على علامة المثلث بجوار زر الإرسال، يمكنك – بعد كتابة الرسالة – النقر على النقاط الثلاث أعلى يمين الشاشة. واختيار خيار الجدولة الزمنية.

كما يمكنك العثور على الرسائل المجدولة زمنياً وإلغاؤها بمنتهى السهولة. هناك مجلد جديد باسم "الجدولة الزمنية" في الإصدار المكتبي والهاتفي. انقر على الرسالة داخل المجلد، وانقر "إلغاء الإرسال" أعلى اليمين لإيقاف إرسال الرسالة. وستعود الرسالة مباشرة إلى مجلد المسودات.

تحميل المزيد