استغرق الأمر وقتاً طويلاً لتوفيرها.. توفير خاصية تغيير اسم شبكة جهاز البلاي ستيشن وهكذا يمكنك تغييره في خطوات بسيطة

تَصدر واحدة من أكثر خصائص شبكة البلاي ستيشن طلباً في بدايات 2019، والتي ستمكن المستخدمين أخيراً من تغيير اسم شبكة البلاي ستيشن المعروض

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/14 الساعة 13:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش
Zgierz, Poland - November 29, 2013: A Console Sony Playstation 4 and pad Dualshock 4 video game system with controller photographed on a white background. The PlayStation 4 or PS4 is a video game console from Sony Computer Entertainment and was launched on November 29, 2013 in Poland.

تَصدر واحدة من أكثر خصائص شبكة البلاي ستيشن طلباً في بدايات 2019، والتي ستمكن المستخدمين أخيراً من تغيير اسم شبكة البلاي ستيشن المعروض. لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً لتمكين هذا الخيار، لكن إذا كنت تريد تخطِّي الاسم الذي اخترته أو تريد تبديل بعض الأمور، إليك كيفية تغيير اسم شبكة البلاي ستيشن، المرتبط بعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور؛ بحسب ما نشره موقع LifeWire الأمريكي.

انتبه: إذا لم تتمكن من تغيير اسم شبكة البلاي ستيشن، قد يكون ذلك بسبب عدم إصدار الخاصية بالكامل حتى الآن. وقد تم اختبارها تجريبياً لأعضاء برنامج معاينة بلاي ستيشن.

كيفية تغيير مُعرِّف شبكة البلاي ستيشن على الإنترنت

اعتباراً من الآن، أصبحت الطريقة الوحيدة لتغيير مُعرِّف شبكة البلاي ستيشن على الإنترنت عن طريق وحدة التحكم، وليس عن طريق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.

  1. قم بتشغيل جهاز بلاي ستيشن 4 واضغط على أعلى من لوحة الاتجاهات للوصول للأيقونات في أعلى الشاشة الرئيسية.
  2. اعثر واختَر الإعدادات. وهي على الأغلب في أقصى اليمين وتبدو مثل صندوق الأدوات.
  3. اذهب إلى إدارة الحساب > معلومات الحساب > الملف الشخصي > مُعرِّف الإنترنت.
  4. سترى خيار إدخال مُعرِّف الإنترنت الجديد. وستعرض كذلك مدة استخدامك مُعرِّف الإنترنت الحالي وكم سيكلفك تغييره إلى آخر جديد.

هام: خلال فترة الاختبار التجريبي، كان التغيير الأول لمُعرِّف الإنترنت مجانياً، وكل تغيير لاحق بتكلفة 9.99 دولار. ولم تعلن شركة سوني إذا كان هذا هو السعر الذي ستطرح به الخاصية لكل مستخدمي شبكة بلاي ستيشن.

  1. انتهى الأمر!

انتبه: قالت "سوني" أيضاً إن المستخدمين الذين يغيرون مُعرِّف الإنترنت الخاص بهم قد يلاحظون بعض المشكلات المتعلقة بالتوافق إذا كانوا قد قاموا بعمليات شراء من داخل الألعاب منذ أكثر من بضع سنوات. ولهذا السبب، فإن العودة إلى مُعرِّف الإنترنت القديم متاح دائماً كخيار مجاني.

كيفية تغيير عنوان البريد الإلكتروني للبلاي ستيشن

على خلاف مُعرِّف الإنترنت، والذي يظهر للمستخدمين الآخرين عندما تلعب على الإنترنت، فإن مُعرِّف تسجيل الدخول هو عنوان بريد إلكتروني مرتبط بحسابك على شبكة البلاي ستيشن.

انتبه: تغيير هذا البريد الإلكتروني المرتبط ليس عملية كبيرة مثل مُعرِّف الإنترنت لشبكة البلاي ستيشن ويجب تحديثه لعنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لتظل على اطلاع بأحدث المعلومات المتعلقة بحسابك على شبكة البلاي ستيشن.

  1. بمجرد أن تكون على الصفحة الرئيسية لوحدة تحكم البلاي ستيشن، اضغط على أعلى من لوحة الاتجاهات، ثم اختر الإعدادات.
  2. اذهب إلى إدارة الحساب > معلومات الحساب > مُعرِّف تسجيل الدخول. وسيتم توجيهك لإدخال كلمة المرور.
  3. ثم سيُطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد ربطه بمعلومات شبكة البلاي ستيشن الخاصة بك.

انتبه: إذا كنت تغيِّر مُعرِّف تسجيل الدخول لحساب فرعي، ستحتاج أيضاً لكلمة مرور الحساب الرئيسي.

  1. ستحتاج بعد ذلك إلى الوصول لبريدك الإلكتروني من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف لتأكيد تغيير مُعرِّف تسجيل الدخول. اضغط على الرابط في الرسالة لتفعيل عنوان البريد الإلكتروني الجديد.
  2. بمجرد تأكيد عنوان البريد الإلكتروني الجديد، ستصلك رسالة رسمية على كل من عنوان بريدك الإلكتروني الجديد والقديم لتأكيد التغييرات.

كيفية تغيير كلمة مرور شبكة بلاي ستيشن

تغيير كلمة مرور شبكة البلاي ستيشن يتبع نفس خطوات تغيير مُعرِّف تسجيل الدخول تقريباً.

  1. من لوحة تحكم البلاي ستيشن، اضغط على أعلى من لوحة الاتجاهات، ثم اختر الإعدادات.
  2. اذهب إلى إدارة الحساب > معلومات الحساب > الحماية.
  3. اتبع التوجيهات على الشاشة وأدخل المعلومات المطلوبة. قد يُطلب منك إدخال مُعرِّف تسجيل الدخول وكلمة المرور الحالية.
  4. ستحتاج بعد ذلك إلى إدخال كلمة المرور الجديدة مرتين. وبمجرد تغييرها، ستتسلم رسالة عبر البريد الإلكتروني بتأكيد عملية التغيير.
تحميل المزيد