اربح المال من كاميرا هاتفك الجوال.. إليك 5 مواقع مختصة بمجال التصوير والأكثر ربحية

يطمح الكثيرون ممن يقضون أوقاتاً طويلة على الإنترنت بالربح من خلاله، فهو يوفّر ميزة العمل عن بُعد، والعمل الحر لحساب الغير، من خلال مصادر مجانية في متناول الجميع مثل

عربي بوست
تم النشر: 2017/05/30 الساعة 05:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/05/30 الساعة 05:12 بتوقيت غرينتش

يطمح الكثيرون ممن يقضون أوقاتاً طويلة على الإنترنت بالربح من خلاله، فهو يوفّر ميزة العمل عن بُعد، والعمل الحر لحساب الغير، من خلال مصادر مجانية في متناول الجميع مثل إنشاء قناة يوتيوب أو إنشاء مواقع للنقرات لتحصيل مقابل مساحات إعلانية، يمكنك البدء بجني الأرباح باستخدام موهبتك وهاتفك المحمول فقط! إذ قد يساعدك هذا التقرير في الحصول على أرباح سريعة بأبسط الطرق وهي التصوير الهاتفي.

كل ما عليك هو إنتاج فكرة جيدة في صورة تجذب المشترين إليك، ثم استعد لجني المال.

وإليك خمسة من أفضل المواقع الربحية المختصة بالتصوير بيع وشراء الصور:

موقع EYeEM

يُعتبر هذا الموقع من أهم المواقع المختصة بمجال التصوير الأكثر ربحية؛ حيث أنه يُوفر لك العديد من المزايا منها أنك تستطيع أن تقوم ببيع صورك أكثر من مرةٍ لأكثر من عميل كما يتعامل معك الموقع على أساس الشراكة؛ حيث يُقدم لك خدمة نشر صورك حول العالم لتستطيع تحقيق أكبر ربح ممكن.

كما يوفّر هذا الموقع فُرصة أكبر من غيره لرفع قيمة ربحك عن طريق مشاركتك في المهمات المعروضة في الموقع (Mission) والتي من الممكن أن تصل فيها قيمة صورتك الواحدة إلى مائة دولار أميركي! كل ما عليك هو الاستمرار في متابعة المهمات وقراءة شروطها والبدء في تنفيذها، كل ما عليك فعله هو متابعة خطوات التسجيل التالية في هذا الموقع المجاني.

طريقة التسجيل في الموقع

تقوم بالتسجيل عن طريق ضغطة بسيطة على Sing up وتختار إما أن تُنشئ حساباً مستقلاً على الموقع أو تقوم بتسجيل الدخول مباشرةً عن طريق حسابك الخاص بموقع فيسبوك.

ومن ثم تقوم بإدخال بياناتك الخاصة مثل الاسم الأول والثاني والبلد والشارع والمدينة وطبعاً لا تنسَ أن يكون لديك حساب Paypal حتى يمكن تحصيل الأموال من خلاله وبمجرد قيامك بإتمام عملية التسجيل ستكون مستعداً لربح المال بمجرد إضافة صورك للموقع.

ويمكنك ربط حسابك على موقع EYeEM بمواقع مثل Flickr, Dropbox, Google ليكون من السهل عليك أن تنقل صورك على الموقع في لحظات دون عناء.

موقع Twenty20

يختلف هذا الموقع قليلاً في طريقة رِبحك للمال من خلاله، إذ تُعرض الصور على رواد الموقع للقيام بالتصويت عليها، ولكي تربح صورتك المال يجب عليك أن تكون من ضمن أفضل خمسين صورة تم التصويت لها على الموقع.

كل ما عليك فعله هو تسجيل حساب على الموقع وإضافة صورك ثم تبدأ بالتصويت للآخرين فكلما قُمت بالتصويت للآخرين سوف تظهر صورك لهم ليقوموا بالتصويت لك، وكلما ارتفع عدد المصوتين على صورتك زادت فرصك في الفوز للدخول ضمن أفضل خمسين صورة.

ويتميز الموقع بـ"قسم الوظائف الحرة" فموقع Twenty 20 يقدم لك مجموعة من الأعمال التي قد تكون مناسبة لك مثل مجالات المبيعات والبرمجة وهندسة iOS وتصميم المنتجات، وغيرها من الوظائف التي يعرضها لك كل فترة، ولا تنسَ أن تستعرض المهمات "Mission" يومياً حتى تستطيع تنفيذها، وعرض عملك كأول المشاركين فهذا يتيح لك الفرصة لكي يرى أكبر قدر ممكن من الأشخاص أعمالك.

وبذلك تستطيع الحصول على أعلى نسبة تصويت لتفوز بالمهمات. يوفر موقع TWENTY20 تطبيقاً خاصاً بهواتف آيفون لكي يساعد مستخدميه على العمل والربح من الهاتف.

موقع Markedshot

يكاد يكون هذا الموقع من أفضل المواقع في سهولة الربح نسبياً، وذلك بطريقتين: الأولى وهي عن طريق "المهمات" وفي كل مهمة تشارك بها تكون أمامك فرصة أكبر للفوز لأنه يكون عدد الفائزين في كل مهمّة "عشرة فائزين" وليس واحداً فقط مثل المواقع الأخرى.

ويكون ربح الصورة الواحدة هو ثلاثون دولاراً، والطريقة الثانية هي عن طريق حسابك الخاص فكل صورة يتم بيعها على حسابك الخاص تربح منها خمس دولارات، وهو الأمر المريح نسبياً فليس مطلوب منك غير إضافة الصور إلى حسابك ومشاركتك في المنافسات المتعددة ولكن عليك قراءة التعليمات وشروط العمل وحقوق الملكية الفكرية من خلال الصفحة الرئيسية حتى لا تقوم بخرق القواعد وتتسبب لنفسك بأضرار قانونية، وتحتاج في هذا الموقع لعملية استلام الأموال إما عن طريق pay pal أو كارت ائتمان. كما يقدم لك الموقع ميزة شراء المعدات والأدوات من خلاله.

موقع Snapwi

يتميز موقع Snapwi بتعامله مع أكبر الشركات العالمية ومواقع شهيرة مثل Google وGetty images ومعظم أعمالهم تتم من خلال هذا الموقع عن طريق التحديات "Challanges" والتي يوضع لها جدول زمني محدد وكلما كانت صورتك من أفضل الصور وحائزة على أعلى نسبة تصويت كنت من الفائزين.

ويصل معدل الربح في التحديات إلى 40 دولاراً أو يورو أما بالنسبة للربح بعيداً عن التحديات فيتم عن طريق السوق الخاص بالموقع ويتراوح فيها نسبة ربح الصورة من دولارين إلى 75 دولاراً وذلك يعتمد على مدى جودة واحترافية كل صورة ويطلب منك أيضاً حساب Paypal أو بطاقة إئتمان.

من أهم عملاء هذا الموقع Google ,Getty images, Yahoo, Clint, Petapixel, Gigaom .

موقع Coinaphoto

لا يختلف هذا الموقع كثيراً عن سابقيه فهو يعمل بنفس الطريقة وبنفس الأدوات، وطريقة ربحك إما أن تكون عن طريق: المنافسات، أو المهمات، وحصولك على أعلى نسبة تصويت لصورك أو عن طريق البيع الحُر من خلال السوق الخاص بالموقع.

وتحتاج أيضاً للتسجيل ولحساب Paypal أو بطاقة ائتمان ويقدّم الموقع ميّزة تخدم هواتف الآيفون وهو تطبيق يسمح لك بإضافة صورك إلى الموقع تلقائياً .

توجد أيضاً مواقع أخرى مفيدة تساعدك على صقل هواية التصوير لديك وتفيدك في إخراج صورك في أحسن جودة ممكنة لتستطيع المنافسة ولتحسّن من فرص ربحك للمال.

علامات:
تحميل المزيد