هل تحلم أن تصبح YouTuber ناجح؟ إليك الوصفة المثالية

عربي بوست
تم النشر: 2017/05/26 الساعة 09:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/05/26 الساعة 09:11 بتوقيت غرينتش

نشرت صحيفة The Guardian البريطانية نتائج استطلاع شمل ألف طفل، كشف أن ثلاثة أرباعهم قد يفكرون بمجال التدوين المرئي كعمل مستقبلي لهم.

وإذا كنت شاباً/شابة أو فتى/فتاة في مقتبل العمر، وتريد فعلاً دخول عالم التدوين المرئي، ومنافسة أشهر YouTubers في عالم الإنترنت، عليك قراءة هذا الموضوع.

المعدات الأساسية



ستحتاج بعض المعدات الأساسية مثل اللابتوب، والكاميرا، أو هاتف بكاميرا ذات جودة عالية، وإنترنت. ولا يشترط شراء أجهزة إضاءة، بل حاول فقط الحفاظ على إضاءة مقبولة.

كما ستحتاج بالطبع إلى إنشاء حساب شخصي على موقع يوتيوب، فقط ستحتاج حساباً على جوجل، وعبره ادخل إلى يوتيوب للقيام بأي إجراء مثل تحميل فيديو، أو إبداء الإعجاب عليه، وعندها ستظهر لك رسالة تطلب منك إنشاء قناة.

المهارات المطلوبة


في البداية، عليك تحديد هدفك من إنشاء القناة، والمحتوى الذي تريد تقديمه، والجمهور الذي توجه له فيديوهاتك.

وبشكلٍ عام، لكي يكون لك متابعون، وتتميز بين عالم المدونين المرئيين في فترة قصيرة، عليك أن تكون ودوداً، تظهر بلباسٍ مهندم ومناسب، وقصة شعر جميلة، وألا تكون كئيباً في الحديث، بل حافظ على ابتسامة خفيفة.

حاول بقدر الإمكان خلق شخصية حيوية لك، تتمتع بحس الفكاهة، يُمكن أن تبدأ عملك بتوثيق حياتك، وبعض المواقف التي تصادفها، في خطوة تالية، يُمكنك الاعتماد على أحد الكتاب العاطلين عن العمل لكتابتك، وسيعجبه كم انتشار ما يكتبه لك، عما كان يكتبه قبل ذلك.

إذا استطعت الحصول على رعاة لقناتك، عليك ألا تفصح عنهم، حتى لا يلومك الأشخاص على علاقة محتوى قناتك بالرعاة، وحاول ألا تزيد الفيديو عن 5 دقائق حتى لا يمل الناس منك.

أيضاً، حاول إنهاء كل فيديوهاتك بعبارة: "شكراً يا رفاق، لا تنسوا الاشتراك في قناتي على يوتيوب"، وأعلن على قناتك على يوتيوب على مختلف المنصات التي تستخدمها سواء عبر فيسبوك، أو تويتر، أو إنستغرام، وغيرها من الشبكات الاجتماعية، حيث يوجد أصدقاء كثر لك يشجعونك في البداية.

جني المال


المبتدئ: لا يحصل حرفياً على أي شيء.

الخبير: تقريباً لا يحصل على شيء، إلا في حال تمكَّن من التوقيع مع وكالة لمدوني الفيديو ذات باعٍ طويل.

صاحب الخبرة الطويلة: يحصل على مئات الآلاف من الجنيهات شهرياً.

التقدم في الحياة المهنية



هل لاحظت أن كثيراً من الأشخاص الذين بدأوا مدونين على يوتيوب أصبحوا الآن في أماكن عمل مرموقة؟ إذ تساعد شهرتهم على الشبكات الاجتماعية في تفضيل رؤساء العمل لهم.

وبإمكانك استخدام مدونة الفيديو خاصتك كطريقٍ لاقتحام مجال التمثيل، أو الغناء، أو الكتابة، أو التقديم التلفزيوني، أو أيٍّ من الأعمال التقليدية الأخرى المرتبطة نوعاً ما بعالم التدوين والظهور.

لكن قم بذلك سريعاً، لأنَّ هناك جيشاً من مدوني الفيديو يسابقونك.

علامات:
تحميل المزيد