صور سيلفي ثلاثية الأبعاد.. شائعات جديدة عن آيفون 8

لم تتوقف الشائعات عن الهاتف الجديد من آبل، على الرغم من عدم تحديد موعد انطلاق آيفون 8 بعد، إلا أن الشائعات والأخبار المترددة عن شكله وخصائصه كثيرة. إذ أفادت آخر الأخبار أنه سيتم اعتماد تكنولوجيا التقنية ثلاثية الأبعاد في التقاط صور السيلفي، وأن شركة Sony ستتكفل بتصنيع الكاميرات الأمامية.

عربي بوست
تم النشر: 2017/03/01 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/03/01 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش

لم تتوقف الشائعات عن الهاتف الجديد من آبل، على الرغم من عدم تحديد موعد انطلاق آيفون 8 بعد، إلا أن الشائعات والأخبار المترددة عن شكله وخصائصه كثيرة.

إذ أفادت آخر الأخبار أنه سيتم اعتماد تكنولوجيا التقنية ثلاثية الأبعاد في التقاط صور السيلفي، وأن شركة Sony ستتكفل بتصنيع الكاميرات الأمامية، التي ستعمل وفقاً لخوارزمية معينة، لتحديد مواقع الأشياء، مستخدمةً الأشعة تحت الحمراء، وذلك بحسب صحيفة El Correo الإسبانية.


وحسب ما أكده، مينج تشي كو، المحلل بشركة KGI المتخصصة في تحليلات السوق، لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن شركة PrimeSense، ستتكفل بتصميم النظام الجديد للكاميرا الأمامية.

إذ طوَّرت شركة PrimeSense المتخصصة في التقنيات ثلاثية الأبعاد خوارزمية من شأنها أن تكشف عن مواقع الأشياء، وعمق الأجسام الموجودة أمام الهاتف، عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل قد استحوذت على شركة PrimeSense منذ سنة 2013.

فيما ستقوم شركة Sony بتصنيع الكاميرات الأمامية التي تعمل بواسطة التقنية ثلاثية الأبعاد، ووفقاً للمحلل مينغ تشي كو، سيتم إدراج هذه الكاميرا الجديدة في كل هواتف آبل الذكية.

ومن المفترض أن تقوم هذه الكاميرا الجديدة بالتقاط صور السلفي بتقنية ثلاثية الأبعاد، كما يمكن استعمال هذه الكاميرا في التطبيقات التي تستعمل تكنولوجيا "الواقع المعزز" (تكنولوجيا قائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية في بيئة المستخدم، وهي عكس الواقع الافتراضي).

لذا، يمكن القول إن تقنية التعرف على الوجه والكاميرا الأمامية الجديدة، يمكن أن تتحول إلى واحدة من العناصر المميزة لجهاز آيفون 8. وحسب شركة KGI فإن آبل ستبقى لعدة سنوات في أسبقية أمام منافسيها بفضل هذه التكنولوجيا.

وهنا، سنخبرك بكل الشائعات التي انتشرت مؤخراً عن هذا الهاتف الجديد، التي سبق لصحيفة Daily Mail البريطانية الحديث عنها في وقتٍ سابق، إذ سيتوفر به:


– كاميرا ثلاثية الأبعاد ذات عدسة ثنائية.
– خاصية التعرف على الوجه.
– غلاف زجاجي مُنحنٍ.
– شاشة OLED من الحافة إلى الحافة (Edge-to-Edge ).
– شحن لاسلكي.
– بطارية بسعة 2700 مللي أمبير/ الساعة.
– قابلية للطي.
– نموذجان جديدان بحجم خمس بوصات (12.7 سنتيمتر) و5.8 بوصة (14.7 سنتيمتر)، وسيحتوي النموذجان على شاشة OLED دائرية.
– سيصمم مع الهاتف ذي حجم 5.8 بوصة مستشعر تحديد هوية، يعمل ببصمة اليد "تحت الزجاج وفي المنطقة النشطة من الشاشة"، ونموذج جديد باللون الأبيض الناصع.
– الغطاء الخلفي المصنوع من الألومنيوم سيُستبدَل بتركيبة مُشكَّلة من الستانلس ستيل، تجمع زوجاً من الزجاج المقوى مع إطار حديدي في المنتصف.
– تلمح بعض الشائعات إلى أنه سيحمل اسم آيفون X.
– أشارت تقارير لمجلة Fast Company أن الهاتف سيُكلف المستخدمين 1000 دولار، ما يجعله أغلى هاتف تنتجه الشركة على الإطلاق.

– هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة El Correo الإسبانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

تحميل المزيد