رغم إعلان “آبل” استحالة اختراق هواتفها.. شركة أمنية تخترق نظام البصمة بقطعة صلصال

عربي بوست
تم النشر: 2016/02/27 الساعة 08:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/02/27 الساعة 08:18 بتوقيت غرينتش

مثل نظام البصمة نقلة نوعية في مجال أمان الهواتف المحمولة، ووسط تأكيد شركات مثل "آبل" على استحالة كسر هذا النظام، استطاعت إحدى الشركات في المؤتمر العالمي للهاتف الجوال MWC والمعقود في برشلونة الإسبانية بتفنيد هذه الادعاءات.

وفي عرض لشركة "Vkansee" لأمن الهواتف الجوالة، قامت بطبع بصمة إصبع على قطعة من الصلصال الطبي، ثم الانتظار حتى تجف البصمة ومن ثمة استخدام صلصال للأطفال للحصول على البصمة واستخدامها، بعد ذلك تم فتح الآيفون بالصلصال عقب عدة محاولات، بحسب موقع "techradar".

"Vkansee" لم تفعل هذا بدون سبب، فالمدير التنفيذي للشركة، جاسون شايكين، أراد إثبات أن أجهزة استشعار البصمة ليست دقيقة كفاية للتعرف على تفاصيل البصمة ما يجعل الهاتف غير آمن كفاية.

شايكين قال "إن الآيفون والهواتف الذكية الأخرى تلتقط دقة الصورة بنسبة 500 نقطة في البوصة، لكن جهاز استشعار البصمات الخاص بشركتنا يلتقط دقة الصورة بنسبة 2000 نقطة في البوصة".

يذكر أنه وسط المعركة العلنية المحتدمة بين شركة "آبل" ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، كشف تقرير صحافي أن آبل بدأت بتطوير تدابير أمنية جديدة من شأنها أن تجعل اختراق الحكومة لأي هاتف آيفون iPhone أمراً مستحيلاً.

علامات:
تحميل المزيد