WhatsApp تسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بمحادثاتهم على Google Drive

عربي بوست
تم النشر: 2015/10/08 الساعة 03:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/10/08 الساعة 03:27 بتوقيت غرينتش

أعلنت خدمة التراسل الفوري WhatsApp عن شراكة جديدة مع جوجل، لدمج خدمة التخزين السحابي الخاصة بـ Google Drive مع تطبيق المراسلة الفورية.

وقد ظهرت تسريبات منذ فترة طويلة تؤكد أن WhatsApp ستتيح خيار جديد في التطبيق يسمح للمستخدمين بأخذ نسخة احتياطية من المحادثات والاحتفاظ بها على خدمة التخزين السحابي Google Drive.

وتشمل الخدمة الجديدة أخذ نسخة إحتياطية من محادثات المستخدمين على WhatsApp، سواءً كانت صوراً أو فيديوهات أو رسائل صوتية.

وستكون النسخة الاحتياطية مشفرة بحيث تكون آمنة تماماً، وعندما يتم تثبيت التطبيق من جديد سيتم جلب هذه النسخة الاحتياطية من على حساب المستخدم على Google Drive.

وذكرت جوجل أن الميزة ستكون متوفرة لكافة مستخدمي WhatsApp الذين يصل عددهم إلى أكثر من 900 مليون مستخدم خلال الأشهر القليلة القادمة.

ويوجد في الوقت الحالي نسخة جديدة من WhatsApp على الموقع الرسمي للتطبيق تحمل رقم الإصدار 2.12.303، وبعد تثبيتها على الهاتف أصبحت ميزة أخذ نسخة احتياطية من المحادثات على Google Drive متاحة ضمن التطبيق.

وستبدأ الميزة بالوصول تدريجياً لكافة المستخدمين بدءاً من 8 أكتوبر/تشرين الأول 2015، وقد تستغرق بضعة أشهر حتى تصل للجميع نظراً لعدد مستخدمي WhatsApp.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول الخدمة الجديدة، قامت WhatsApp بإنشاء صفحة خاصة ضمن موقعها حول ميزة النسخ الاحتياطي وحفظها على خدمة Google Drive.

يذكر أن فيسبوك استحوذت في فبراير/شباط 2014 على WhatsApp مقابل 19 مليار دولار، ويعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعاً بـ 900 مليون مستخدم نشط شهرياً.

تحميل المزيد