Apple تطلق هاتفي iPhone جديدين وتلفزيون

يقول محللون إنه من المنتظر أن تكشف شركة آبل عن هاتفين جديدين خلال الحدث الذي تقيمه اليوم الأربعاء في سان فرانسيسكو إضافة إلى تقديم جهاز كمبيوتر لوحي (آيباد) أكبر حجما وتحديث لتلفزيون آبل.

عربي بوست
تم النشر: 2015/09/09 الساعة 10:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/09/09 الساعة 10:38 بتوقيت غرينتش

من المنتظر أن تكشف شركة Apple عن هاتفين جديدين خلال الحدث الذي تقيمه اليوم الأربعاء في سان فرانسيسكو، إضافةً إلى تقديم جهاز كمبيوتر لوحي (آيباد) أكبر حجماً، وتحديث لتلفزيون Apple.

وعندما يعتلي المسؤولون التنفيذيون لشركة Apple المنصة في قاعة بيل غراهام، سيراجع المستثمرون خططهم بشأن الجيل القادم من أجهزة iPhone التي تدر نحو ثلثي أرباح الشركة البالغة 49.6 مليار دولار خلال الربع الأخير.

ومن المتوقع بشكل كبير أن تبقي Apple على حجم هواتفها مع تحديثها من خلال كاميرا أفضل وتقنية Force Touch أو (قوة اللمس) للتصفح التي تعتمد على التفاعل بأشكال مختلفة مع قوة ضغط المستخدم على الشاشة.

وبعد عام من إطلاق Apple هواتف iPhone بشاشات أكبر، ما حقق دفعة في المبيعات أثمرت عن زيادة بنسبة 32.5 % في عائدات الربع الأخير مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي فان التحديثات ربما لا ترضي بعض المستثمرين والمستهلكين.

وقال المحلل بوب اودونيل من شركة أبحاث تكنالسيز ريسيرش "الأمر يزداد صعوبة أكثر فأكثر بالنسبة لـ Apple في منافسة نفسها".

وكان سهم Apple أغلق على 112.31 دولار أمس الثلاثاء وارتفع 14 % على مدى العام الماضي رغم انخفاضه نحو 12 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال المحلل باتريك مورهيد من شركة مور إنسايتس آند ستراتيجي إن من حسن حظ Apple أن معظم المستهلكين الذين يشترون هواتف ذكية يقومون بذلك عبر عقود تسمح لهم باستبدال هواتفهم القديمة بالهواتف الأحدث بعد عامين، ما يعني ان الشركة لا يزال أمامها فرصة لتحقيق مبيعات كبيرة.

وأضاف "النقطة المحورية هنا ليست مقارنة الهاتف الجديد بهاتف iPhone 6 لكن مقارنته بهاتف iPhone 5 اس".

ومن بين النقاط التي من المتوقع ان يركز عليها الحدث (تلفزيون Apple) وهو جهاز شهد تحديثات بارزة قليلة منذ إطلاقه في العام 2007.

ورغم ان Apple لم تبرم بعد اتفاقات لخدمتها التلفزيونية المنتظرة منذ وقت طويل إلا ان المحللين يقولون ان الشركة تتهيأ لتطوير الجهاز الذي في حجم قرص الهوكي.

ومن بين التحديثات المتوقعة إدخال متجر للتطبيقات وتقديم مظهر خارجي جديد للمستخدم يتيح للمستخدمين إصدار طلبات عبر خدمة المساعدة الرقمية (سيري) والبحث عن برامج محددة وأفلام بمختلف التطبيقات. ويمكن أن تناقش الشركة أيضاً دور الجهاز باعتباره محوراً للألعاب.

كما من المتوقع ان تعطي Apple اهتماما بمنتج الكمبيوتر اللوحي آيباد من خلال اطلاق جهاز أكبر حجماً، ويقول محللون إن في ظل تراجع المبيعات حاولت Apple اعطاء دفعة لأجهزة آيباد في السوق وتطويره بشاشة أكبر وهو ما قد يلقى استحسان اصحاب بعض المهن الذين يسعون لاستبدال أجهزة الكمبيوتر المحمول (لاب توب) بأجهزة كمبيوتر لوحية.

علامات:
تحميل المزيد