جوجل تستعد لإطلاق هاتفها الجديد Google Pixel 7a.. وهذا كل ما نعرفه حتى الآن

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/02 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/02 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش
جوال جوجل الجديد Google Pixel 7a/ مواقع التواصل

مع اقتراب موعد مؤتمر مطوري جوجل السنوي "Google I/O" في 10 مايو/أيار لسنة 2023، أظهرت تغريدة لحساب (جوجل الهند) على تويتر، لمحة عن الإصدار الجديد من هاتف جوال جوجل الجديد، جوجل بيكسل 7a أو "Google Pixel 7a". وهذا كل ما نعرفه عن الهاتف الجديد حتى الآن:

تسريبات Google Pixel 7a على خطى الموديلات السابقة من هواتف جوجل

تظهر الصور المسربة لهاتف Google Pixel 7a أن التصميم لن يكون مختلفاً كثيراً عن الموديلات السابقة لهذه السلسلة، يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف الذكي الجديد على شريط الكاميرا المعدني المميز الموجود في هواتف السلسلة.

تشير الصور إلى أن هذه ستكون المرة الأولى التي يتم فيها تقديم هاتف Pixel بأربعة ألوان. أظهرت الصور أن الهاتف سيتوفر باللونين الأبيض والأسود المعروفين باسم Cotton and Carbon. كما أعطانا التسريب نظرة على اللون الأزرق القطبي الجديد. 

كما أظهرت التغريدات، صورة الهاتف باللون البرتقالي/الوردي الذي يشبه إلى حد كبير Coral Google Nest Mini. أما إمكانية الشحن اللاسلكي، بحسب التسريبات، فلم يتوفر هذا الخيار لهذه السلسلة بعد. 

مع شاشة OLED  بقياس 6.1 بوصة على الأرجح، وبدقة تبلغ 2400 × 1080. ونظراً لوجود الكثير من الهواتف ذات الأسعار المعقولة التي تستهدف معدلات تحديث تبلغ 90 هرتز يمكن أن يحصل  Google Pixel 7a على ترقية.

وبحسب الصور الموجودة، قد لا يتمتع الهاتف بمقبس صوت مقاس 3.5 مم، كما تتوفر فتحة SIM واحدة فقط، وليس من الواضح ما إذا كان الجهاز يحتوي على eSIM. ولكن من المحتمل أن يظل يتمتع بمقاومة للماء والغبار.

الشاشة 6.1 بوصة FHD OLED
معدل التحديث90Hz
الذاكرة العشوائية RAM8 جيجابايت
الذاكرة الداخلية128 جيجابايت
الكاميرات الخلفية64 ميجابكسل رئيسية و12 ميجابكسل فائقة السرعة
الكاميرا الأمامية10.8 ميجابكسل 
بطارية4400 مللي أمبير
الشحن20 واط
نظام التشغيلأندرويد 13

بالنسبة للكاميرات، يمكن أن يحصل الهاتف على ترقيات جذرية للكاميرا. وتحدثت بعض التكهنات عن عدسة ثالثة محتملة، لكن الشائعات الأكثر شيوعاً هي أن Google Pixel 7a سيوفر عدسات رئيسية فائقة الاتساع مثل الموديلات السابقة من قبل، مع فارق ترقية الكاميرا الرئيسية إلى مستشعر Sony بدقة 64 ميجابكسل، مزودة بميزة OIS.

ويبدو أيضاً أنه ستتم ترقية الكاميرا الأمامية من 8 ميجابكسل إلى 10.8 ميجابكسل. ومن المتوقع أن يعمل الهاتف على شريحة Tensor G2 بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية UFS 3.1. كما سيأتي الهاتف مع بطارية تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير يمكن أن تعمل لمدة 72 ساعة. 

إجمالاً، سيكون هاتف Pixel A القادم من Google أكثر تميزاً بشكل ملحوظ من سابقاتها. ومن المحتمل أن يكون هذا هو سبب قيام Google برفع سعر هاتف الجيل التالي. ومن المتوقع أن يصل سعر الهاتف إلى 499 دولاراً أمريكياً.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن كل هذه المعلومات تستند إلى تقارير غير رسمية، وبالتالي، يجب أخذها بقليل من الحذر. ولكن سيكشف الإعلان الرسمي من Google فقط عن المعلومات الفعلية المتعلقة بـGoogle Pixel 7a، والذي سيحدث في Google I / O في 10 مايو/أيار 2023.

Google I / O سيكشف النقاب عن هاتف Google Pixel 7a ومنتجات أخرى

يعد Google I / O أكبر حدث سنوي للمطورين والمستهلكين المهتمين بأحدث ابتكارات Google. وهو المكان الذي تكشف فيه Google عادةً عن منتجات وخدمات جديدة وتوفر نظرة خاطفة على ما هو قادم. سيعقد حدث هذا العام في 10 مايو/أيار 2023، وسيكون حدثاً مختلطاً مع جمهور مباشر محدود، وعبر الإنترنت للجميع. 

لذا إذا رغبت بمتابعته مباشرة في يوم الحدث، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قناة Google على يوتيوب، والنقر على علامة التبويب "مباشر" لمشاهدة البث المباشر للخطاب الرئيسي. 

ويمكنك التسجيل في الموقع لحضور جلسات I / O الفنية مجاناً، لكن الكلمة الرئيسية الرئيسية لا تتطلب أي تسجيل. يمكّنك التسجيل ببساطة من البقاء على اطلاع دائم على جدول I / O، بالإضافة إلى الوصول إلى محتوى مؤتمر إضافي عند الطلب مجاناً.

بالإضافة لهاتف Google Pixel 7a من المتوقع الكشف عن أحدث إصدار من Android، ومن المتوقع أن يكون Android 14  إعلاناً رئيسياً في Google I / O 2023.
ويقدم تحسينات في الأداء والخصوصية والأمان. كما ينتظر جمهور جوجل إعلاناً آخر لهاتف Pixel Fold، والذي يعتبر أول هاتف قابل للطي من Google. تشير التسريبات إلى أن الجهاز سيحتوي على شاشة قابلة للطي مقاس 7.6 بوصة، وشاشة خارجية أصغر للإشعارات.

تحميل المزيد