تزعجك التعليقات المسيئة أو فتحت موقعاً من خلال إنستغرام؟ إليك الحلّ لحظرها وإغلاقها

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/07 الساعة 10:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/07 الساعة 10:39 بتوقيت غرينتش
كيفية اغلاق المواقع المفتوحة من خلال الانستغرام/ Shutterstock

يسمح لك موقع إنستغرام (منصة مشاركة الصور التابعة لشركة ميتا) أن تربط حسابك بتطبيقات وخدمات من طرف ثالث، ويمكن أن تحتفظ بعض التطبيقات بإذن الوصول إلى ملفك الشخصي حتى لو توقفت عن استخدامها.

على سبيل المثال، ربما تكون قد استخدمت حسابك في التطبيقات لرؤية غير المتابعين لديك، أو إدارة حسابات وسائط اجتماعية متعددة، أو لأتمتة الخلاصة والجدولة، أو تسجيل الدخول إلى منصات المواعدة. تظل هذه التطبيقات مرتبطة بحسابك، ويمكنها الوصول إلى معلوماتك الشخصية حتى بعد إزالة تثبيتها من هاتفك.

قم بإزالة تطبيقات الطرف الثالث على Instagram

تستطيع استخدام حسابك على إنستغرام لتسجيل الدخول إلى موقع ويب أو تطبيق من طرف ثالث من أجل إدارة عدة حسابات على الشبكات الاجتماعية، أو إدارة المتابعين، أو أتمتة وجدولة المنشورات. لكن هذه التطبيقات والمواقع ستحتفظ بقدرة الوصول إلى معلوماتك الشخصية وتظل مربوطةً بحسابك حتى بعد أن تزيلها من هاتفك.

يقدم الإنستغرام خياراً لإزالة التطبيقات المصرح بها من حسابك، لكنه يقتصر حالياً على إصدار الويب. وبالتالي، لن تتمكن من القيام بذلك على تطبيق Android أو iPhone باستثناء متصفح هاتفك.

ولهذا من الضروري إزالة هذه الخدمات من حسابك، حتى تحمي خصوصيتك وتتخلص من التطبيقات التي لم تعد تستخدمها. وإليك كيفية فعل ذلك: 

1. افتح تطبيق إنستغرام على هاتفك بنظام تشغيل أندرويد أو آي أو إس.

انقر على صورة ملفك الشخصي في أسفل يسار الشاشة حتى تنتقل إلى صفحتك الشخصية.

2. اضغط على قائمة الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة في أعلى يسار ملفك الشخصي.

3. توجه إلى علامة تبويب "الإعدادات".

4.انقر على خيار "الأمان".

5. اختر "التطبيقات ومواقع الويب"، ثم اضغط على زر "نشطة".

6. حدّد التطبيق الذي ترغب في إزالته، واضغط على زر "إزالة".

نصائح لاستخدام إنستغرام 

كان هذا دليلاً بسيطاً حول كيفية إزالة تطبيقات الجهات الخارجية من حساب إنستغرام الخاص بك. إذا وجدت أن أحد التطبيقات الضارة قد دخل إلى حسابك، فتأكد من تغيير كلمة المرور مرة واحدة بعد إبطال رمز الوصول الخاص به.

علاوة على ذلك، تجنب استخدام حساب إنستغرام الخاص بك في تطبيقات غير معروفة تابعة لجهات خارجية. حتى لو اخترت ذلك.

تحقق من المراجعات قبل المتابعة، احتفظ بعلامة تبويب على إعدادات الخصوصية ولا تدخل بيانات اعتماد حسابك على الروابط التي أرسلها شخص آخر، ما لم تتحقق من عنوان URL للموقع وشهادة الأمان، اتباع الاحتياطات اللازمة لضمان أمان الحساب. 

ميزة تقييد إنستغرام

يتيح لك وضع "التقييد" الجديد بشكل فعال حظر مستخدم في ملفك الشخصي، والذي يمكن أن يكون أي شخص يعلق على الصور بلغة مسيئة أو يحاول التنمر عليك على المنصة.

بمجرد تقييد شخص ما على إنستغرام، لن ترى تعليقاته بعد الآن إلا إذا نقرت تحديداً على الزر "انظر التعليق". حتى في هذه الحالة، لن يتمكن أي شخص آخر غيرك أنت والمتنمر من رؤية التعليق أو التفاعل معه، ما لم توافق عليه للظهور العام.

هذا مشابه لخيار إخفاء التعليق على الفيسبوك، والذي كان موجوداً منذ فترة حتى الآن.

علاوة على ذلك، لن تتلقى أية إشعارات بالرسائل من الحسابات التي قيدتها. وحتى إذا أرسل لك مستخدم مقيد رسائل، فسيظل في قسم طلبات الرسائل، ولن يتمكن المستخدم من معرفة ما إذا كنت قد فتحت الحساب أو آخر مرة كنت نشطاً فيه على التطبيق.

كيف تقيد شخصاً ما على الإنستغرام؟ 

يمكنك تقييد أي شخص على الإنستغرام باستخدام الخطوات المذكورة أدناه. قبل ذلك، تأكد من تحديث تطبيقك إلى أحدث إصدار من خلال Play Store / App Store.

  1. افتح الإنستغرام على هاتفك الذكي.
  2.  يمكنك تقييد حساب إما عن طريق التمرير لليسار على تعليق، ثم التوجه إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بك، أو القيام بذلك عن طريق زيارة الملف الشخصي للشخص.
  3. من خلال قسم التعليقات، اضغط مطولاً على تعليقه واضغط على زر التحذير في الزاوية اليمنى العليا. الآن، اضغط على "تقييد الحساب"، وقم بالتأكيد عندما يُطلب منك ذلك، في نظام iOS، تحتاج إلى التمرير إلى اليسار على التعليق والنقر على الزر "تقييد اسم المستخدم".
  4. من خلال إعدادات الخصوصية، افتح إعدادات الإنستغرام وتوجه إلى قسم الخصوصية. هنا، انقر فوق "الحسابات المقيدة". يمكنك بعد ذلك البحث يدوياً عن الحسابات لإضافتها إلى القائمة المقيدة، ويمكنك إزالة الحسابات التي تمت إضافتها مسبقاً.
  5. انقر على ملف تعريف الشخص، افتح الملف الشخصي للمستخدم الذي تنوي تقييده، ثم اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا واضغط على "تقييد".
تحميل المزيد