3 طرق لحجب إشعارات واتساب دون الحاجة لحذف التطبيق

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/02 الساعة 11:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/02 الساعة 11:42 بتوقيت غرينتش
كيفية حجب اشعارات واتساب / Shutterstock

واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر استخداماً في العالم، وهو منصة مراسلة فورية تابعة لشركة ميتا المالكة لكل من فيسبوك وإنستغرام، يضم هذا التطبيق أكثر من ملياريْ مستخدم، فيما تمثل الهند النسبة الأكبر للتطبيق تليها البرازيل.

وفقاً لشركة الأبحاث Statistica، وصل عدد مستخدمي واتساب لما يقرب من 490 مليون مستخدم في الهند بنهاية عام 2021.

تطور التطبيق على مر سنين من تطبيق دردشة إلى تطبيق يملك العديد من الإمكانيات، مثل المكالمات الصوتية أو الفيديو، والمحادثات الجماعية وتقنية مشاركة ستوري.

في الهند، وصلت العديد من الخدمات الحكومية إلى واتساب عبر روبوتات الدردشة، ومنها مبادرة الخدمات الحكومية الرقمية DigiLocker عبر مكتب المساعدة الحكومي MyGov.

<strong>كيفية تعطيل إشعارات الرسائل على واتساب </strong>/ shutterstock
كيفية تعطيل إشعارات الرسائل على واتساب / shutterstock

ويمكن للمستخدمين أيضاً الوصول إلى العديد من الشركات على واتساب؛ من بينها شركات التأمين وتذاكر الطيران والتحديثات من منصات التسوق وغيرها.

كيفية تعطيل إشعارات الرسائل على واتساب 

رغم التسهيلات التي يقدمها تطبيق واتساب إلا أن الإشعارات المستمرة على التطبيق يمكن أن تكون مصدر إزعاج، خاصة في فترات الاجتماع أو السفر أو في الإجازة، إذ يسعى الشخص إلى قضاء فترة راحة دون أن يتسبب شخص آخر في إزعاجه في أي موضوع.

ومن بين السبل للحد من تلك الإشعارات تعطيلها لفترة مؤقتة، وللقيام بذلك دون الحاجة إلى حذف التطبيق يمكن اتباع الخطوات التالية: 

  1.  افتح واتساب وانتقل إلى قائمة الإعدادات
  2. انقر على "الإشعارات"
  3.  أوقف تشغيل المفتاح بجوار "إظهار الإشعارات"
  4. سيؤدي هذا إلى تعطيل جميع إشعارات واتساب

الجذير بالذكر أن هذه الإشعارات أو التنبيهات ستتوقف لجميع الرسائل والمكالمات والأحداث الأخرى الواردة لتطبيق واتساب الخاص بك.

<strong>طريقة تعطيل عدد معين من الرسائل </strong>/ shutterstock
طريقة تعطيل عدد معين من الرسائل / shutterstock

طريقة تعطيل عدد معين من الرسائل 

في حال رغبتك في تعطيل محادثات معينة والحصول على عدد قليل من الإشعارات أو تلقي الإشعارات من دردشة معينة، يجب الالتجاء إلى حل آخر، في هذه الحالة يمكن تعطيل الإشعارات لمحادثات أو مجموعة محددة، من خلال الانتقال إلى دردشة أو المجموعة، ثم الضغط على الاسم في الأعلى، ثم الانتقال إلى الإشعارات، ثم إيقاف تشغيل المفتاح بجوار "إظهار الإشعارات".

حسب موقع Gadgets Now الهندي فإن هذه التعطيلات لن تؤدي إلى حذف التطبيق من الهاتف، لكنها ستمنعك من تلقي الإشعارات الجديدة الواردة إلى التطبيق، ويمكنك دائماً إعادة تفعيل الإشعارات في أي وقت باتباع الخطوات نفسها وتبديل المفتاح مرة أخرى. لكن لاحظ أنَّ هذه العملية تستغرق وقتاً طويلاً بالتأكيد.

<strong>تعطيل الإشعارات لشخص واحد فقط </strong>/ shutterstock
تعطيل الإشعارات لشخص واحد فقط / shutterstock

تعطيل الإشعارات لشخص واحد فقط 

قد يتسبب شخص واحد في قائمة أرقامك في إزعاجك لمدة معينة؛ إذ تصلك العديد من الإشعارات خلال فترة زمنية معينة، ما قد يسبب لك الإحراج أو الإزعاج، يتيح لك تطبيق واتساب حجب الإشعارات القادمة منه بطريقة سهلة، مع إمكانية اختيار المدة الزمنية المراد تفعيلها.

  1. افتح التطبيق.
  2. توجه إلى رقم الشخص المراد حجب إشعاراته.
  3. اضغط مطولاً على حسابه.
  4. اضغط على علامة مكبر الصوت الموجودة أعلى الشاشة.
  5. يمكنك اختيار ما بين "8 ساعات" إلى "دائماً".

يمكن إعادة تفعيل الخاصية عبر اتباع الخطوات نفسها وإزالة المدة الزمنية التي اخترتها سابقاً.

تحميل المزيد