من المغامرات والرعب إلى الكلمات المتقاطعة.. إليك أفضل ألعاب الفيديو في عام 2022

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/26 الساعة 22:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/26 الساعة 22:54 بتوقيت غرينتش
ألعاب الفيديو/ shutterstock

كان عام 2022 حافلاً بإصدارات الألعاب المختلفة، تعرف على قائمة أفضل ألعاب الفيديو بحسب تقييم النقاد

9. لعبة Bayonetta 3

(نينتندو سويتش)

لعبة Bayonetta 3، من ألعاب فيديو الحركة، يتحكم فيها اللاعبون في شخصية Bayonetta، التي تحارب أعداء مختلفين، باستخدام مزيج من الهجمات والأسلحة النارية، أو اجتياز الأعداء بحل الألغاز. تتميز هذه اللعبة بأنها تسمح للاعبين بالتحكم المباشر في الشخصيات والشياطين، للقيام بهجمات مختلفة وتفعيل القدرات الخاصة.

اللعبة متوافرة على نينتندو سويتش

8. لعبة The Case of the Golden Idol

(الحاسوب)

لعبة  The Case of the Golden Idol من ألعاب فيديو الألغاز والغموض، مهمتك هي حل ألغاز جرائم القتل بمعلومات قليلة، وفي كل جريمة، ستنظر إلى مشهد حدث في أثناء وقوع جريمة القتل أو بعدها بوقت قصير.
المشهد نفسه عبارة عن مقطع قصير من الوقت، مع شخصيات متحركة في حلقة من الأحداث قصيرة جداً. ولا يتم تقديم أي تفسير للقضية نفسها أو مَن المتورط فيها، لذلك عليك فقط النقر حول مكان الحادث للتحقيق في أشياء مثل جثة المتوفى، أو الأشياء الموجودة حولك أو الأشخاص الذين يمكنك رؤيتهم. 

7. لعبة Tunic

الحاسوب / إكس بوكس / بلاي ستيشن 4 و5 

تعيد هذه اللعبة ذكريات ألعاب الفيديو القديمة القائمة على حل ألغاز وقراءة الكتيبات والقصاصات الورقية، وهذا هو ما يميز هذه اللعبة.
إذ تعود بنا إلى عصر كانت الألعاب مجهولةً وحماسيةً فيه، قبل أن تنتشر مقاطع الفيديو الإرشادية والمعلومات الكاشفة للأحداث على الشبكات الاجتماعية. ولا شك في أنها لعبة مغامرات رائعة ستُشعرك بالحنين إلى الماضي، ولكنها لعبة مبتكرة ستجعلك تشعر كأنك تخطو إلى المجهول أيضاً.

6. لعبة Norco

الحاسوب / إكس بوكس / بلاي ستيشن

لعبة فيديو تدور أحداثها حول بلدةٍ صغيرة ابتلعتها صناعة النفط في ولاية لويزيانا. يتحرك اللاعب في الضواحي الغارقة والمستنقعات الصناعية الخضراء بجنوب لويزيانا المشوهة. اختفى شقيق الشخصية الرئيسية في اللعبة.
وعلى أمل العثور عليه، يجب أن تتبع "الروبوت ​​الهارب" من خلال المصافي ومراكز التسوق وخنادق الصرف في ضواحي نيو أورلينز.

5. لعبة God of War Ragnarök

بلاي ستيشن 4 و5

يعجز الإسبرطي كراتوس وابنه أتريوس عن تخليص أنفسهما من الآلهة الإسكندنافية، في لعبة مغامرات الأساطير الطموحة والمذهلة هذه. ومن المؤكد أن واقعية الأسلحة تجعل قتال الوحوش الأسطورية مثيراً للغاية، لكن القصة وشخصياتها هي التي تجعل هذه اللعبة الملحمية تستحق التجربة.
فازت هذه اللعبة بالعديد من الجوائز في حفل جوائز الألعاب 2022، مثل جائزة أفضل قصة لعبة، بناءً على سرد القصص وتطوير السرد في اللعبة، وجائزة أفضل موسيقى، لفئة الموسيقى المتميزة. 

وضمن ذلك المقطوعات الموسيقية والأغنية الأصلية أو الموسيقى التصويرية المرخصة وجائزة أفضل تصميم صوتي، وجائزة أفضل أداء صوتي، عن التمثيل والأداء الصوتي للشخصيات في اللعبة، ومُنحت للممثل الأمريكي "كريستوفر جادج" عن دوره في شخصية كريتوس.

4. لعبة Stray

الحاسوب / بلاي ستيشن 4 و5

Stray من ألعاب فيديو المغامرات، الشخصية الرئيسية في اللعبة هي قط ضال، يسقط في مدينة مستقبلية مسورة، يسكنها الروبوتات والآلات والبكتيريا المتحولة، وينطلق للعودة إلى السطح.
اللعبة تقدم لك مغامرة من منظور الشخص الثالث. وعليك اجتياز عالم اللعبة بالقفز عبر المنصات وتسلق العقبات، ويمكنك التفاعل مع البيئة لفتح مسارات جديدة، وتخزين العناصر والموارد الموجودة في تلك المدينة واختراق التكنولوجيا لحل الألغاز، والنجاة من الأعداء الذين يحاولون قتلك.

3. لعبة Immortality

الحاسوب / إكس بوكس / الهواتف الذكية

تعتبر هذه اللعبة من ألعاب الفيديو التي تقدم تجربةً ليس لها مثيل من قبل، تعتمد اللعبة على النموذج الخيالي ولغز اختفاء ممثلة، لعبت دور البطولة في ثلاثة أفلام من 1968 و1970 و1999 ولكن لم يتم إصدارها نهائياً.
واختفت مارسيل منذ ذلك الحين، مما خلق لغزاً عليك حله، عن طريق مراجعة مقطع واحد من أحد الأفلام الثلاثة، ويمكن للاعب التوقف مؤقتاً والنقر فوق شخص أو عنصر مهم. وتعرض اللعبة بعد ذلك جميع المقاطع الأخرى من الأفلام الثلاثة.
إضافة إلى لقطات إنتاج من وراء الكواليس ومقاطع تلفزيونية ومقابلات، والتي يمكن للاعب مراجعتها والبحث عن مزيد من الأشخاص أو العناصر. 

2. لعبة Elden Ring

الحاسوب / بلاي ستيشن 4 و5 / إكس بوكس

بُنِيَت هذه اللعبة على مبادئ الألعاب الناجحة السابقة لأستوديو FromSoftware. إذ تتسم بالتحدي، والتوجيه الذاتي، والمثابرة، والبراعة، والاستكشاف. وتخلق اللعبة رحلة خيالية جذابة بشكلٍ رائع. وستعثر أينما ذهبت، على شيءٍ يغريك أو شيءٍ يمكنه قتلك، أو الاثنين معاً. وستشعر بالإنجاز الحقيقي في أثناء استكشاف وغزو هذه التحفة الفنية.

حصدت هذه اللعبة العديد من الجوائز وتنافست مع أهم ألعاب 2022، وحصلت على جائزة لعبة العام 2022، والتي تُمنح بناءً على أفضل تجربة على الإطلاق في جميع المجالات الإبداعية والتقنية، يمكن أن تقدمها اللعبة.

وأيضاً جائزة أفضل إخراج للعبة، والتي تمُنح للرؤية الإبداعية المتميزة والابتكار في توجيه اللعبة وتصميمها. 

1. لعبة Wordle

متوافرة على الإنترنتWordle هي لعبة كلمات متقاطعة وتختلف عن باقي ألعاب الفيديو في هذه القائمة بسبب بساطتها ويمكن لعبها على الإنترنت لجميع الأجهزة، ولا تحتاج إلى تحميل أو عمليات شراء.

ألعاب الفيديو
لعبة Wordle لحل الكلمات المخفية / Wikimedia Commons

تم إنشاؤها وتطويرها بواسطة مهندس البرامج جوش واردل، وتملكها ونشرتها شركة نيويورك تايمز منذ عام 2022. لدى اللاعبين ست محاولات لتخمين كلمة مكونة من خمسة أحرف، مع تقديم ملاحظات لكل تخمين في شكل البلاط الملون يشير إلى أن الحروف تتطابق أو في الموضع الصحيح.
وفي كل يوم، يتم اختيار كلمة من خمسة أحرف، ويهدف اللاعبون إلى تخمينها خلال ست محاولات. وبعد كل تخمين، يتم تمييز كل حرف إما باللون الأخضر أو ​​الأصفر أو الرمادي، يشير اللون الأخضر إلى أن الحرف صحيح وفي الموضع الصحيح.
بينما يشير اللون الأصفر إلى أنه في الكلمة، ولكن ليس في الموضع الصحيح، بينما يشير اللون الرمادي إلى أنه ليس في الكلمة على الإطلاق.

تحميل المزيد