كل ما تريد معرفته عن حفل جوائز الألعاب 2022.. الفائزون وأبرز الإصدارات المقبلة

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/09 الساعة 11:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/09 الساعة 11:54 بتوقيت غرينتش
حصدت لعبة God of War: Ragnarok الجوائز في حفل جوائز الألعاب 2022 / shutterstock

كما هو الحال في كل عام في حفل جوائز الألعاب، كان هناك الكثير من الحماس والتصفيق، سواء لدعايات إصدارات الألعاب الجديدة القادمة عام 2023، أم الألعاب التي حصدت الجوائز لعام 2022..

وإليك أهم أحداث حفل جوائز الألعاب لعام 2022.

القائمة الكاملة للفائزين في حفل جوائز الألعاب لعام 2022 هي كما يلي:

جائزة لعبة العام 2022

وتُمنح الجائزة بناءً على أفضل تجربة على الإطلاق في جميع المجالات الإبداعية والتقنية، يمكن أن تقدمها اللعبة. فكانت الجائزة من نصيب لعبة "Elden Ring".

جائزة أفضل إخراج للعبة

وتمُنح هذه الجائزة للرؤية الإبداعية المتميزة والابتكار في توجيه اللعبة وتصميمها. وحصلت لعبة "Elden Ring" أيضاً على هذه الجائزة.

جائزة أفضل قصة لعبة

بناءً على سرد القصص وتطوير السرد في اللعبة. حصلت لعبة God of War: Ragnarok على الجائزة.

جائزة أفضل إخراج فني

وهي جائزة تمنح للإنجاز الإبداعي أو التصميم الفني والرسوم المتحركة، فكانت الجائزة من نصيب لعبة "Elden Ring".

جائزة أفضل موسيقى

لفئة الموسيقى المتميزة، بما في ذلك المقطوعات الموسيقية والأغنية الأصلية أو الموسيقى التصويرية المرخصة، ذهبت الجائزة إلى "بير ماكريري" الموسيقي والملحن الأمريكي للأفلام والمسلسلات، والألعاب، وحصل على الجائزة عن الموسيقى التي لحنها في لعبة "God of War: Ragnarok".

جائزة أفضل تصميم صوتي

لتقدير الجهود في أفضل تصميم صوتي في اللعبة، حصدت لعبة "God of War: Ragnarok" الجائزة، بعد منافسة مع ألعاب قوية ومعروفة جداً، مثل Call of Duty: Modern Warfare 2 ولعبة: "Elden Ring".

حفل جوائز الألعاب
لعبة God of War: Ragnarok ملصق دعائي/ shutterstock

جائزة أفضل أداء صوتي

تُمنح الجائزة عن التمثيل والأداء الصوتي للشخصيات في اللعبة، ويبدو أنها كانت ليلة حظ بالنسبة للعبة "God of War: Ragnarok". فقد فازت بالجائزة أيضاً، ومُنحت للممثل الأمريكي "كريستوفر جادج" عن دوره في شخصية كريتوس.

جائزة أفضل لعبة مستمرة

حصلت عليها لعبة "Final Fantasy XIV" أون لاين، بسبب التطوير المتميز والمستمر للمحتوى، والذي بدوره يطور تجربة اللاعب بمرور الوقت.

جائزة أفضل لعبة موبايل

حصلت لعبة "Marvel Snap" على جائزة أفضل لعبة يمكن لعبها على جهاز محمول.

جائزة أفضل دعم

لا يمكن أن يحظى أي لاعب بتجربة مميزة دون وجود فريق الدعم المتميز والشفافية والاستجابة، بما في ذلك نشاط وسائل التواصل الاجتماعي وتحديثات أو تصحيحات اللعبة. ولكل ما سبق، حصلت لعبة "Final Fantasy XIV" أون لاين على الجائزة.

جائزة أفضل لعبة أكشن ومغامرة

لم تنقطع سلسلة الفوز بالنسبة للعبة "God of War: Ragnarok"، فقد فازت اللعبة بهذه الجائزة أيضاً، باعتبارها أفضل لعبة حركة ومغامرة، تجمع بين القتال والاجتياز وحل الألغاز.

جائزة أفضل لعبة قتال

تُمنح هذه الجائزة لأفضل لعبة مصممة بشكل أساسي حول القتال وجهاً لوجه. وكانت من نصيب لعبة "MultiVersus".

جائزة أفضل لعبة "Esports"

والتي يتم منحها للعبة التي تقدم أفضل تجربة شاملة للاعبين (بما في ذلك البطولات ودعم المجتمع وتحديثات المحتوى)، بغض النظر عن النوع أو النظام الأساسي. وحصدت لعبة "VALORANT" هذه الجائزة.

حفل جوائز الألعاب
لعبة VALORANT ملصق دعائي/ shutterstock

أهم إصدارات الألعاب لعام 2023

الحماس في  حفل جوائز الألعاب 2022 لم ينته بإعلان جوائز الألعاب فقط، فمع نهاية 2022، يترقب الكثير من محبي الألعاب الإلكترونية الإصدارات الجديدة للعام القادم، ولم يخب أملهم، عُرضت في الحفل إعلانات الألعاب الجديدة والمثيرة، وهذه هي أهم أخبار وإعلانات إصدارات الألعاب الجديدة المرتقبة لعام 2023.

لعبة Hellboy Web of Wyrd

سيشهد عام 2023 إصدار لعبة "Hellboy: Web of Wyrd"، وهي نسخة ثلاثية الأبعاد من عالم القصص المصورة الشهير Hellboy. وستكون متاحة على PS5 وPS4 وXbox Series X وXbox One وSwitch والكمبيوتر الشخصي. 

 Street Fighter 6 لعبة 

أخيراً في شهر يونيو/حزيران 2023، سنشهد الجزء الجديد من لعبة "Street Fighter". في هذا الجزء ستظهر "ماريسا" و"مانون" و"جي بي" و"كيمبرلي" وشخصيات أخرى، بالإضافة إلى مجموعة من الحركات الخاصة وضربات الاشتباك المفصلة.

وستكون اللعبة متاحة على PlayStation 4 وPlayStation 5 وXbox Series X / S والكمبيوتر الشخصي.

نسخة مجانية للجوال من لعبة Vampire Survivors

كانت إحدى مفاجآت حفل جوائز الألعاب لعام 2022، هي الكشف عن إعلان قصير عن إصدار النسخة المخصصة للجوال من لعبة Vampire Survivors.

Crime Boss: Rockay City مع نخبة من أصوات نجوم هوليود

تم الإعلان عن اللعبة المرتقبة، بما في ذلك تشاك نوريس وداني تريخو وفانيلا آيس.

عشاق اللعبة الشهيرة Among Us يحصلون على طور لعب جديد "Hide N Seek"

كشف المقطع الدعائي الجديد للعبة الشعبية متعددة اللاعبين Among Us، عن نوع "محتال" مرعب جديد بمخالب وأسنان حادة، بالإضافة إلى امتلاكه القدرة على ارتكاب جرائم قتل مروعة. وإضافات جديدة في اللعبة.

Suicide Squad: Kill the Justice League مقطع دعائي جديد

ظهر صوت الممثل كيفن كونروي، الذي وافته المنية مؤخراً، بدور "باتمان" في لعبة Suicide Squad: Kill the Justice League، وكان كونري أدى صوت الرجل الوطواط في العديد من الألعاب الإلكترونية وأفلام الرسوم المتحركة حول هذه الشخصية.

عودة شخصية رئيسية في لعبة 8 TEKKEN

في المقطع الدعائي لـTekken 8 تم تأكيد أن والدة Jin Kazama ،Jun Kazama ستعود كشخصية يمكن اللعب بها، بعد موتها على ما يبدو في Tekken 2. كما أننا نلقي نظرة جيدة على شعور القتال والتكرار الجديد للملك وبول ولارس ومارشال لو وجاك.

تحميل المزيد