حلول لمشاكل تليغرام الشائعة: لا تصلك الإشعارات، أو لا يُمكنك التواصل مع رقم في جهات الاتصال؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/28 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/07 الساعة 15:22 بتوقيت غرينتش
نقدم لك حلول لمشاكل تليغرام الشائعة - iStock

إذا كنت تبحث عن حلول لمشاكل تليغرام الشائعة مثل عدم التمكن من الوصول لبعض جهات الاتصال، أو عدم وصول الرسائل النصية لتسجيل الدخول إلى التطبيق، أو ربما عدم وصول إشعارات التطبيق إلى هاتفك، فهذا يعني أنك جئت للمكان الصحيح لإيجاد الحلول.

حلول لمشاكل تليغرام الشائعة

وصول الرسائل لتسجيل الدخول 

إذا كنت تواجه مشاكل في التسجيل أو تسجيل الدخول، فلا بد أن تتأكد من إدخال رقمك بشكل صحيح بالكود الدولي، إذ تكتب كود دولتك، ثم رمز مدينتك، أو رمز مزود الاتصالات الخاص بك، ثم رقمك، وإذا استمرت المشكلة في وصول رسائل لك يُمكنك الإرسال إلى دعم تليغرام عبر هذه الاستمارة.

وصول رمز تسجيل الدخول على تليغرام للتسجيل على جهاز آخر

إذا استخدمت تطبيق تليغرام على جهاز آخر فيمكن أن يصلك رمز تسجيل الدخول عبر تليغرام بدلاً من رسالة الـSMS القصيرة، فقط تفقّد تليغرام عبر أحد أجهزتك أثناء التسجيل على جهاز آخر، وستجد الرمز وصلك في محادثة حساب تليغرام الموثق بالإشارة الزرقاء.

رمز الدخول بين تليغرام ورسائل الـSMS

حذر تطبيق تليغرام من ضرورة عدم اعتبار استقبال رموز تسجيل الدخول عبر تليغرام بديلاً لاستخدام رقم هاتف نشط، وطلب التأكد في كل مرة من ارتباط تليغرام برقم الهاتف النشط، لأن فقدان هذا الارتباط يعني المجازفة بفقدان الوصول إلى حسابك للأبد، وهي من أبرز مشاكل تليغرام الشائعة.

الوصول لجهات الاتصال

إذا لم تستطع الوصول إلى جهات الاتصال أو أنهم يظهرون كأرقام وليس كأسماء، فربما عليك التأكد من أنك تستخدم أحدث نسخة من التطبيق، ثم إعادة فتحه (عبر إغلاقه من قائمة التطبيقات وفتحه مجدداً).

وإذا لم تفلح الطريقتان فربما عليك تغيير اسم جهة الاتصال مؤقتاً في برنامج جهات الاتصال (أضف بعض الرموز، ثم احذفها بعد ذلك)، وأخيراً ربما يمكن تسجيل الخروج من التطبيق (الإعدادات > تعديل > تسجيل الخروج)، ثم إعادة تسجيل الدخول أن يكون حلاً (لكن تسجيل الخروج سينهي جميع محادثاتك السرية).

حذف جهات الاتصال

حلول لمشاكل تليغرام الشائعة: كيف تحذف جهات الاتصال - iStock
حلول لمشاكل تليغرام الشائعة: كيف تحذف جهات الاتصال – iStock

إذا واجهت مشكلة عند حذف جهات الاتصال فما عليك سوى فتح المحادثة مع ذلك الشخص، والضغط على صورته الشخصية أعلى شاشة المحادثة، ثم الضغط على النقاط في الزاوية العلوية > "حذف".

أما إذا أردت حذف جهة اتصال معينة تماماً، فيجب عليك حذفها من جهات اتصال هاتفك، لأن تليغرام سيعيد مزامنة قائمته مع قائمة جهات الاتصال لديك وسيضيفها مجدداً.

إرسال رسائل لغير جهات الاتصال

إذا قمت بالتواصل عشوائياً مع أناسٍ لا تعرفهم وأرسلت إليهم رسائل مزعجة، قد تفقد القدرة على القيام بذلك مستقبلاً، إذ يحد تليغرام من فرصة تواصل شخص مع أشخاص غير مسجلين في جهات الاتصال، في حال التبليغ السابق من أشخاص على رقمك بأنهم وصلتهم رسائل غير مرغوب فيها من حسابك. 

مشاكل في وصول الإشعارات

إذا واجهت مشكلات في وصول الإشعارات فيمكنك ضبطها من الإعدادات.

  • توجه إلى إعدادات تليغرام > الإشعارات والأصوات، تأكد أن الإشعارات مفعلة. 
  • تأكد أن الإشعارات مفعَّلة في إعدادات الهاتف.
  • أغلق تليغرام، ثم توجه إلى إعدادات الهاتف، أوقف نمط التنبيه لتليغرام، أعد فتح التطبيق وأعد نمط التنبيه إلى شعارات.
  • تأكد ما إذا كانت محادثة الشخص أو المجموعة قد تم كتمها/Mute.
  • مع هواتف الأندرويد تأكد من أن خدمات جوجل بلاي مثبتة على هاتفك مع هواتف الأندرويد، وإذا كان هاتفك يستخدم تطبيقاً لتوفير البطارية، فيجب عليك التأكد أن تليغرام موضوعٌ في اللائحة البيضاء لذلك البرنامج.
  • بالنسبة لهواتف هواوي وشاومي ربما تحتاج إلى إعدادات أكثر تفصيلية لإظهار الإشعارات. في هواوي: تطبيق مدير الهاتف > التطبيقات المحمية > أضف تليغرام للقائمة، ومن شاومي:  الخدمات > الأمان > الصلاحيات > التشغيل التلقائي، اعثر على تليغرام وفعّل التشغيل التلقائي.

استخدام الكاميرا أو الميكروفون في الخلفية

من الممكن أن يستخدم تليغرام الميكروفون في الخلفية في حال قمت بتصغير التطبيق أثناء القيام بمكالمة، أو تسجيل مقطع مرئي أو تسجيل رسالة صوتية/مرئية.

أيضاً في أجهزة سامسونغ وشاومي قد تقوم تطبيقات مراقبة الصلاحيات بإدراج تليغرام من دون قصد في قائمة التطبيقات التي تطلب الوصول لكاميرتك في الخلفية، وذلك عندما يطلب التطبيق معلومات حول الكاميرا دون استخدامها.

عموماً، يطلب تليغرام معلومات الكاميرا عند الضغط على زر الإرفاق أو بدء تصوير مقطع مرئي أو رسالة مرئية، وإذا فعلت هذا ثم أغلقت التطبيق بشكلٍ سريع فقد يتم اعتبار الطلب محاولة من تليغرام للوصول إلى الكاميرا في الخلفية. وحسب تليغرام فإن هدف هذه الطلبات هو معلومات الكاميرا فقط، دون أن يستخدم التطبيق الكاميرا في الخلفية.

قد يهمك أيضاً: كيف تُخفي آخر ظهور لك على تليغرام؟ ومن يعرف أنك متصل بالتطبيق؟

تحميل المزيد