هل سئمت لعبتك المفضلة على هاتفك؟ هذه أبرز 7 ألعاب أندرويد في 2019، يمكنك تجربتها الآن

بحسب موقع الإحصائيات Statista، فإن عدد ممارسي الألعاب على الهاتف الجوال، خاصة ألعاب أندرويد، سيصل إلى 4.78 مليار مُستخدمي بحلول عام 2020.

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/26 الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 10:32 بتوقيت غرينتش
Play mobile game.

هل تمتد يدك أحياناً، وبشكل تلقائي، إلى هاتفك للضغط على تطبيق لعبة أندرويد المُفضلة لديك في حالة شعورك بالرغبة في العودة إلى عالم اللعب؟ لست وحدك إذاً، فبحسب موقع الإحصائيات Statista، فإن عدد ممارسي الألعاب على الهاتف الجوال، خاصة  ألعاب أندرويد، سيصل إلى 4.78 مليار مُستخدمي بحلول عام 2020.

وهذا يجعل المنافسة في هذا العالم مُحتدمة، ومُتجددة بشكلٍ سريع، وهذا غالباً يجعلنا غير منتبهين إلى صدور العديد من الألعاب الجديدة، ربما لأن بعضنا يتعلّق بلعبة واحدة من اثنتين مثل PUBG وFortnite، ولا يهتم بمتابعة أو تحميل ألعاب الأندرويد الجديدة.

وهذا ما أتينا لك به طبقاً لآخر ترشيحات ألعاب مجانية من مجموعة مواقع، على رأسها موقع  Digitaltrends المتخصص بعالم الألعاب.

هل تخطط لشراء هاتف جديد هذا العام؟ هذه أبرز 5 هواتف أندرويد في 2019

أولى ألعاب أندرويد.. Oceanhorn

هي لعبة من عالم المغامرات الأسطورية، وإذا كنت من محبي اللعبة الأسطورية Zelda، فإن تلك اللعبة سوف تلقى قبولاً لديك، وسوف تُدمن اللعب بها خلال وقت قليل، كما أنها تتميز بمؤثرات بصرية وصوتية رائعة، وتصلح لتجربتها إذا كنت ترغب في كسر الملل، من خلال الإبحار والرسو على الجزر الغامضة وتنفيذ مَهام خطِرة في كُل مرحلة.

اللعبة حاصلة على تقييم 4.3 على متجر جوجل، وتتطلب هاتف أندرويد بذاكرة Ram  1 غيغابايت على الأقل للاستمتاع بها، وهي تتطلب على الأقل 250 ميغابايت من مساحة ذاكرة الهاتف.

Horizon Chase

الواقعية في تقديم الصورة قد تكون هي الأهم عند الكثير من محبي الألعاب، ولكن الوضع هنا مع تلك اللعبة أنك قد تجد الصور فيها غير قريبة من الواقع، ولكن مصممي اللعبة وضعوا فيها مجهوداً رائعاً، لجعلها لعبة مرحة ومسلية أكثر منها واقعية وجادة.

عالم سباقات السيارات يتشابه في الألعاب كثيراً، ولكن تقديم تجربة ممتعة وقابلة للجذب هو المعادلة التي حققتها Horizon chase – world tour، فهي حاصلة على تقييم 4.3 على متجر جوجل، وتتوافر لأغلب الأجهزة متوسطة الإمكانات، وتحتاج فقط إلى 277 ميغابايت من مساحة هاتفك، مع ذاكرة Ram 1 غيغابايت على الأقل.

Into the Dead 2

واحدة من الألعاب المثيرة، والصاعدة بقوة في الفترة الأخيرة بعدد مرات تحميل 10 ملايين مرة، وتقييم 4.5 من 5 على متجر الألعاب، ومتوافرة للأعمار فوق 16.

لعبة Into the Dead 2: Zombie Survival انتم إلى عالم الزومبي المثير، والذي ينتمي إلى نوع first person shooter الذي يضعك في مواجهة مباشرة مع تلك الكائنات المرعبة، لتحاربها باستخدام معرض كامل من مختلف أنواع الأسلحة.

اللعبة يبلغ حجمها 736 ميغابايت، وتتطلب ذاكرة Ram 2 غيغابايت على الأقل للاستمتاع بجودتها العالية، ومغامراتها غير التقليدية والتي لا تتكرر كثيراً في هذا النوع من الألعاب.

Pac-Man

ربما تعتقد أن الأمر قد اختلط عليك، وأن الاسم يتشابه مع اسم لعبة الفيديو الأسطورية الشهيرة، التي طرحت في بداية الثمانينيات ولكن الأمر ليس كذلك، هي بالفعل اللعبة ذاتها بعد طرح تحديثها الأخير، الذي لم يجعلها تختلف كثيراً في مضمونها، ولكن بعض الألعاب تصمد أمام تحدي الزمن.

فتلك اللعبة الشهيرة واحدة من أكثر الألعاب التي لا تتوقف شعبيتها على الإطلاق منذ أن بدأت في صالات الألعاب القديمة وحتى اليوم، ووصل عدد مرات تحميلها على هواتف أندرويد ما يفوق 100 مليون تحميل.

المغامرة الشائقة التي تتمثل في الهروب من مجموعة من الوجوه الآكلة، متوافرة بحجم 37 ميغابايت فقط، وارتفعت شعبيتها بشكل كبير في الربع الأخير من 2018 وحتى الآن.

Modern Combat 5: eSports FPS

ربما تكون المنافسة في هذا النوع من ألعاب الحركة والمغامرة هي أكثر أنواع المنافسات صعوبة، ولكن تلك اللعبة الشائقة استطاعت أن تجذب الملايين من عشاق الألعاب حول العالم، ووصل عدد مرات تحميلها إلى ما يزيد على 100 مليون مرة، بحجم لا يتجاوز 55 ميغابايت.

عالم الخيال العلمي والحروب في اللعبة هو واحد من أفضل عوالم الألعاب بتفاصيل عالية الجودة وصور مشاهدها المفتوحة قريبة من عالم الواقع، وتحتوي على مجموعة مُبهرة من الأسلحة والشخصيات، اللعبة الشائقة تتطلب فقط ذاكرة Ram 2 غيغابايت، وهي غير مناسبة لمن هم دون عمر 16.

DEAD TRIGGER 2 – Zombie Survival Shooter FPS

عودة إلى أحد أكثر عوالم الخيال شعبية، عالم وحوش الزومبي ومحاولات النجاة منها، وتلك اللعبة تحديداً هي من أكثر أنواع ألعاب الزومبي رواجاً، ويزيد على هذا التفاصيل الشديدة الإثارة صوتياً، ووضوح الرسوم التي لا تجعل اللعبة مملة مهما زاد عدد مرات لعبها.

بخلاف هذا، فإن مهام اللعبة ليست تقليدية، وتحتاج إلى الكثير من التركيز لعبورها، وفي سبيل هذا وفرت اللعبة للاعبين ترسانة كبيرة من مختلف أنواع الأسلحة الحديثة.

اللعبة التي حُمّلت ما يزيد على 50 مليون مرة تتوافر بمساحة 517 ميغابايت، ويُمكنك لعبها بذاكرة Ram 1 غيغابايت، ولكن يُوصى دائماً بأن تُلعب على هاتف يحمل ذاكرة Ram 2 غيغابايت.

The Tower Assassin's Creed

لا ليست هي لعبة assassin's creed التقليدية، ولكنها تنتمي إلى العالم نفسه الذي يتميز بالقفز وعبور الحواجز، ولكن هذا العالم ينتمي إلى فئة الألعاب ثنائية الأبعاد، وهذا لا يجعلها أقل تشويقاً من الأصلية على الإطلاق.

اللعبة أبطالها هم الشخصيات الأصلية للعبة assassin's creed مثل Altair و Evie وEsio وغيرها، ويُطلب من اللاعب أن يعبر برجاً إلى تلة أخرى عن طريق القفز أو التسلّق، بصحبة موسيقى التشويق الشهيرة للعبة الأصلية.

تتوافر اللعبة بحجم 54 ميغابايت فقط، وبإمكان أي هاتف أندرويد يملك ذاكرة Ram 1 غيغابايت فما فوق أن يلعبها من دون مُشكلات.

تحميل المزيد