هل يبحث طفلك عن تسلية جديدة؟ إليك أفضل ألعاب التابلت للأولاد والبنات

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/05 الساعة 21:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش
little girl in unicorn costume relaxing with mobile on couch at home

هل أخبرك طفلك أنه سئِم لعبته المفضلة على التابلت وسألك عن تحميل ألعاب أخرى؟ هل قضيت وقتاً طويلاً على متجر الألعاب تحاول الوصول إلى أكثر الألعاب المُسلية والآمنة لأولادك؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإليك مجموعةً مُختارة من أفضل ألعاب تابلت للأطفال من أندرويد المُسلية والممتعة -والآمنة أيضاً- التي يمكن تحميلها لأطفالك من متجر جوجل بلاي، من دون إضاعة وقت في التصفح.

أولاً: ألعاب تابلت الأولاد

Mekorama: لعبة مجانية، متوفرة لأجهزة أندرويد وآبل.

تتميز بكونها عالماً مُسلياً ثلاثي الأبعاد، وتعتمد على قدرة الطفل على إيجاد المخرج المناسب للشخصية الرئيسية، عبر تدوير ولمس المباني المكعبة على الشاشة.

Frisbee(R) Forever: لعبة مُقتبسة من لعبة أخرى؛ هي لعبة الأطباق الطائرة، التي تُعد واحدة من أكثر الألعاب الجسدية شعبية.

تنقل اللعبة عالم المرح في الأطباق الطائرة إلى شاشات التابلت بمزيد من التشويق؛ إذ على اللاعب أن يحرك طَبقاً طائراً لمسافة معينة، عبر عدد من الطرق والحواجز.

اللعبة متوفرة لأجهزة أندرويد وآبل بشكل مجاني.

Disney Crossy Road: لعبة من عالم ديزني الشهير، ولكنها تختلف عن الألعاب التقليدية للشخصيات الشهيرة، فهي مناسبة للجنسين، وأغلب الشرائح العمرية.

اللعبة تعتمد على قدرة الطفل على لمس الشخصية في اللعبة لمساعدتها على عبور طريق بامتداد مُحدد حتى الوصول إلى خط النهاية، وتفادي الارتطام بالحواجز، تلك اللعبة أيضاً مجانية، وتتوفر لمستخدمي آبل أيضاً.

Spaceteam: إذا كان لديك أكثر من طفل، أو حتى إذا كان طفلك يريد اللعب ومجموعة من الأصدقاء، فتلك اللعبة تناسب هذا التجمُّع تماماً.

يمكن ربط الأجهزة معاً عبر شبكة الإنترنت، ويدخل اللاعبين في مباراة سباق لملاحقة أحد النجوم المتفجّرة عبر الفضاء الشاسع من خلال لوحة تحكم بسيطة.

لعبة سهلة يمكن أن يتقنها الطفل بسهولة، والتطبيق مجاني، وتتوفر منه نسخة لمستخدمي أجهزة Apple.

Llama Spit Spit: لعبة ممتعة ومُبتكرة من ألعاب التصويب، وعالم الفضاء.

من خلالها يمكن للطفل أن يحرّك مركبة فضاء إلى كل الجهات، وإطلاق الأشعة المُدمرة على مجموعة متنوعة من الأهداف المتحركة.

اللعبة ذات طبيعة وموسيقى مرحة، سهلة الاستخدام، وتتوفر بشكل مجاني، كما تتوفر منها نسخة لمستخدمي أجهزة آبل أيضاً.

ثانياً: ألعاب تابلت البنات

Toca Kitchen 2: لعبة من عالم يمزج الترفيه مع التعلّم، عن طريق صنع وصفات وأطباق مختلفة كيفما يسمح خيال طفلتك.

وخلال ابتكار هذه المأكولات الشهية تستطيع ابنتك تَعلم الكثير من الأسماء، والمصطلحات المناسبة للأعمار ما بين 4 إلى 8 سنوات، واللعبة تتوفر بشكل مجاني على المتجر، وتتوفر منها نُسخة لأجهزة آبل.

My PlayHome: واحدة من الألعاب التي تحبها البنات في الواقع، هي لعبة منزل العرائس، وبالضبط كما يمكنك أن تتخيل؛ اللعبة هي نسخة إلكترونية مَرحة لبيت العرائس.

إذ يمكن لطفلتك أن تمارس العديد من الأنشطة المُسلية، التي تحاكي الواقع المنزلي، بداية من تقديم الطعام للشخصيات إلى تغيير الملابس والاستعداد للذهاب إلى المدرسة، وغيرها من الأنشطة اليومية.

اللعبة مجانية بالكامل، وتوجد منها نسخة على متجر آبل أيضاً.

Disney Princess Palace Pets: هل تحب طفلتك أميرات ديزني الجميلات؟ كذلك الحيوانات الأليفة؟ إذا كانت تُحب كلا الأمرين فهذه اللعبة هي اللعبة المُفضلة القادمة لابنتك.

اللعبة تقوم على اختيار واحدة من أميرات ديزني، واختيار حيوان أليف لها تستطيع رعايته والاهتمام به، سواء من خلال اللعب أو الإطعام أو الزينة بالإكسسوارات المَرحة.

اللعبة سهلة الممارسة، وتتوفر بشكل مجاني، ويمكن لمستخدمي آبل أيضاً تحميلها مجاناً.

Creativas Fashion Design Game: واحدة من أكثر أنواع الألعاب المحببة لدى الفتيات في سن صغيرة، وهي الألعاب المرتبطة بالموضة والأزياء.

وهذه اللعبة المجانية تنتمى إلى الفئة نفسها، فمن خلال اللعبة تتمكن من اختيار عدد من الشخصيات وتغيير ملابسها، وابتكار مزيج من الأزياء التي تلائم كل شخصية بشكل منفصل.

اللعبة آمنة للفتيات الصغيرات، وتتميز بسهولة اللعِب، كما تتوفر لمستخدمى أجهزة آبل أيضاً.

Toca Hair Salon Me: لعبة مرحة ومُبتكرة، تستطيع ابنتك من خلالها أن تُغير في تسريحات شعرها، أو شعر أي شخص تمتلك صورته.

التطبيق يرتبط بإضافة مرشحات وملصقات على الصور المُلتقطة، أو الموجودة على ذاكرة التابلت، ويمكن تحميل العديد من المُرشحات والمُلصقات المرحة التي تجعل الصور مختلفة ومضحكة.

التطبيق سهل الاستخدام، ومجاني لكِلا المتجرين أندرويد وآبل.

تحميل المزيد