توفر معدلاً أعلى من الرفاهية.. هذه هي شاشات التلفزيون الأكثر إثارة للاهتمام لعام 2019

خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يقام في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، عرضت كبرى شركات التقنية شاشات التلفزيون الأكثر رفاهية لعام 2019

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/26 الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش
Smart modern male customer choosing large TV-sets at electronics store. He looks wondered. New screen generations.

منذ أقل من 100 عام، تم إطلاق أول تلفزيون إلكتروني، وقد كان صغير الحجم ومزوداً بشاشة صغيرة جداً، وكانت الصورة بطيئة للغاية، لتبدأ بعد ذلك رحلة سريعة ومذهلة لتطور التلفزيونات حتى وصلنا في عام 2019 لتلفزيونات تتسم بالأناقة والمرونة العالية في الحركة وتقديم صورة نقية جداً ومبهرة، بل وصل الأمر إلى أنه أصبح بإمكاننا تشكيل التلفزيون بأيدينا كيفما نشاء!

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يقام كل عام في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، تتسابق الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا في تقديم ما لديها من الابتكارات التي ستطلقها خلال العام.

وفي عام 2019 دارت فعاليات هذا المعرض في الفترة الممتدة بين 8 و11 يناير وقدمت الشركات  الكبرى مثل إل جي وسامسونغ وسوني ما يمكن أن نطلق عليه تلفزيونات المستقبل التي سنستعرضها فيما يلي:

تلفيزيون إل جي.. قابل للطيّ والإخفاء

ركّزت شركة إل جي الكورية الجنوبية على تقديم جهاز يقدم  فئة جديدة في أجهزة التلفاز، هي الفئة اللينة القابلة للطيّ.

خلال معرض هذا العام كشفت الشركة عن تلفزيون (سيغنتشر أو إل إي دي آر)، وهو أول تلفزيون إنتاجي قابل للفّ في العالم ويشير الحرف (آر) لكلمة  rollable وتعني أنه قابل للفّ.

الشاشة الجديدة تتميز بالتصميم المبتكر فهي مدمجة بصندوق، يمكن من خلاله إظهارها حيث يتم رفع الشاشة  حسب الطلب، لتظهر كاملة.

قامت الشركة بوضع هذا التصميم في المقام الأول من أجل تحرير المزيد من المساحة في منازل العملاء من خلال جعل الشاشة غير مرئية عندما لا تكون قيد الاستخدام، كما صممت قاعدة التلفزيون بشكل رائع لتمتزج مع العديد من أنواع الديكورات الداخلية وإخفاء التلفزيون داخل هذه القاعدة يعطي الفرصة للحفاظ على شاشة التلفزيون من أي ضرر ممكن أثناء عدم تشغيله، خاصة مع وجود أطفال بالمنزل.

إن فتح قطاع بسيط من التلفزيون يتيح للمستخدم عرض الصور وتشغيل الموسيقى ومعرفة معلومات الطقس، ويتم فتحه بالكامل لتظهر الشاشة (65 بوصة) حين يتم مشاهدة التلفزيون.

تتميز الصور بالجودة العالية بالإضافة لوجود جهاز تحكم عن بعد جذاب.

يأتي المكبر الصوتي السفلي بقدرة 100 واط مع دعم نظام (دولبي ساند) الصوتي المحيطي لتجربة صوتية أفضل.

التلفزيون الجديد  بدقة 4 كيه، وهو قادر على تحمل فتحه وغلقه لأعلى وأسفل 50 ألف مرة دون أن يصاب بأية أضرار.

شاشته مصنعة بتقنية (أو إل إي دي)، ومن مواد لينة قابلة للف والطي أثناء التصنيع والاستخدام.

إن تقنية (أو إل إي دي) قائمة على تشغيل وإضاءة البيكسلات التي نحتاج إليها فقط والباقي يكون مغلقاً افتراضياً، وليس به جهد كهربائي وهي بذلك تكون موفرة للطاقة بدرجة كبيرة جداً جداً، وتوفر مستوى تباين أعلى بكثير من شاشات إل سي دي.

كما أن تقنية (أو إل إي دي) خفيفة ورقيقة ومتينة، فهي مادة مثالية للتلفزيون المرن.

يساعد الجهاز صاحبه أيضاً على استخدام المساعد الشخصي لأمازون المعروف بأليكسا من خلاله، وذلك عبر توجيه الأوامر صوتياً.

إل جي لم تعلن تفاصيل محددة ونهائية حول أماكن شراء الجهاز الجديد أو أسعاره، لكنها قالت إنه سيكون متاحاً في الأسواق خلال عام 2019.

باناسونيك جي زي 2000.. مواصفات عالية الجودة

وقد صُمم من قبل المصور الفوتوغرافي في هوليوود ستيفان سوننفلد، وتتميز الشاشة بأنها من تقنية أوليد وبدقة 4 كيه وعرضت بحجمين مختلفين وهما 55 بوصة و65 بوصة.

وهو أول تلفزيون يدعم كلاً من تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي 10 التي تقدم أعلى نطاق من التدرج اللوني، وتقنية دولبي فيجن التي تضمن سطوعاً أعلى في الشاشة .

ويحتوي هذا الجهاز المميز على مزيج من تقنية "دولبي أتموس"، بالإضافة إلى عناصر التحكم في الصوت عبر المساعد الشخصي لأمازون (أليكسا) ومساعد جوجل.

وتقنية دولبي اتموس هي صيغة أوديو مختصة بمعالجة أصوات مختلفة في الشدة بحيث تبدو أكثر واقعية بشكل دقيق، وتحقيق صوت بمحيط 360 درجة كما في دور السينما، حيث تقوم بخداع الدماغ لجعله يتخيل أنه في المشهد تماما.

تلفزيون سامسونغ بتقنية ميكروليد.. يمكنك تركيبه كيفما تشاء

 أعلنت شركة سامسونغ إطلاقها تلفزيون بتقنية ميكرو ليد بقياس 75 بوصة يطلق عليه اسم "الحائط" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية  للعام الجاري.

يتألف التلفزيون من وحدات منفصلة (كل وحدة عبارة عن شاشة مربعة بسمك 30 ملليمتر) يمكن تركيبها مع بعضها حسب الحاجة لتشكيل تراكيب مختلفة من التلفزيون طويلة أو قصيرة أو فائقة الاستطالة مثلاً ليظهر لك في النهاية تلفزيون بالقياس والشكل الذي تريد والذي يتلاءم بشكل أكبر مع ديكور منزلك.

تعتمد تقنية ميكرو ليد على تكنولوجيا البث التلقائي، فاللوحة مكوّنة من ملايين الرقاقات الصغيرة تبث الضوء بشكل مستقل، ولا تحتاج إلى مصافٍ للألوان أو إضاءة خلفية.

ستُمكنك من التحكم في إعدادات كُل نُقطة في الشاشة دون الحاجة للاعتماد على الضوء الخلفي وتقوم تقنية ميكرو ليد بتحسين المحتوى بغض النظر عن حجم وشكل الشاشة، فحتى عند إضافة المزيد من الوحدات يمكن لشاشات ميكروليد تعزيز الدقة مع الحفاظ على كثافة البكسلات.

ونظراً لخلو شاشات ميكروليد من الحواف تزول الفجوات بين الوحدات حتى عند إضافة المزيد منها، ما يسمح للشاشة بالانسجام بشكل أنيق مع جميع البيئات.

ولم تكشف سامسونغ عن سعر هذا الجهاز، لكنها كانت أعلنت سابقاً أنها تخطط للبدء ببيعه في الولايات المتحدة هذا العام.

شاشات سامسونغ 2019 ستدعم تشغيل مساعد جوجل

حققت سامسونغ قفزات مهولة في تصنيع شاشات التلفزيونات، إذ باتت تمتاز بوضوحها العالي، ألوانها الواقعية والتضاد الممتاز؛ كما أعلنت الشركة أن شاشاتها ستدعم تشغيل مساعد جوجل الشخصي في عام 2019.

من المتوقع أنه سيمكنك أن تطلب من المساعد البحث عن الأفلام أو تشغيل برنامجك المفضّل أو البحث عبر "جوجل" أو قراءة حالة الطقس عبر التلفزيون.

وستتمكن من الوصول للمساعد الصوتي إما عن طريق ميكروفون جهاز التحكم أو من خلال مكبر صوت خارجي مقترن، ويجب التنويه أن تلفزيونات سامسونغ حالياً لا تدعم إلا المساعد الصوتي بيكسباي.

سوني.. تلفزيونات ضخمة بدقة عالية 8 كيه

ركزت سوني على الجودة والوضوح والنقاء في الشاشة، ورفعت مستويات الدقة إلى "8 كيه" بدلاً من "4 كيه"، الذي يعد معيار الجودة والدقة الأكثر انتشاراً.

استعرضت سوني أجهزة جديدة ضخمة القياس من تلفزيوناتها من سلسلة (زد9 جي) دقة 8 كي (بتقنية إل سي دي) بقياس 85 بوصة و98 بوصة وهذه المرة الأولى التي تقدم فيها سوني تلفزيونات بدقة 8 كيه للمستهلكين.

كما عرضت سلسلة تلفزيونات أوليد (إيه 9 جي) بدقة 4 كي بقياسات 55 و65 و77 بوصة وتدعم كلا السلسلتين نمط نتفليكس الخاص ونظام دولبي فيجن/أتموس.

تعمل بنظام أندرويد تي إصدار "أوريو" الذي من المفترض أن يقدم أداء أفضل مقارنة بنماذج تلفزيونات العام الماضي عند تصفح التطبيقات والقوائم.

وتعمل جميع التلفزيونات بمعالج الصور "إكس1 ألتيميت" الذي تقول الشركة إنه "يملك خوارزمية فريدة طُورت خصيصاً لتلفزيونات 8 كي، حيث يمكنها بذكاء تمييز وتحليل كل عنصر في الصورة لينتج عن ذلك تفاصيل استثنائية وتباين أعلى من أجل صورة أكثر واقعية تعبر عما أراده صناع المحتوى".

وبفضل نظام الصوت المتعدّد المؤلّف من 4 مكبّرات صوت مثبَّتة في أعلى الشاشة وأسفلها، ستشعر وكأنّ الصوت يأتي مباشرةً من الشاشة، فتحصل على نوعية صوت عالية الجودة تتلاءم مع الصور الكبيرة والغامرة بدرجة وضوح 8 كيه.

يضمّ التلفزيون تقنية التحكم بالشاشة الفريدة التي تعرض الصور بكل التفاصيل من الألوان الأكثر سواداً إلى تلك الأكثر اشراقا بالإضافة لـPixel Contrast Booster وهي تقنية  تصدر الصوت من الشاشة نفسها ليبدو الأمر وكأنك تعيش في تجربة مترابطة.Acoustic Surface Audio+

تلفزيون سامسونغ (كيوليد) بدقة 4 كيه

على الرغم من أن سامسونغ ليست مستعدة بعد للكشف عن اسم مجموعة 2019 من تلفزيونات كيوليد بدقة 4 كيه ولم تتحدث عنهم بشكل علني في معرض الإلكترونيات فإنها أعلنت أن هناك بديلاً سيحل محل تلفزيون كيو 9 إف إن بزاوية مشاهدة وإضاءة خلفية أفضل.

أعطت سامسونغ أولوية في محاولة لحل مشكلة زوايا المشاهدة التي كانت إحدى النقاط السلبية في تلفزيون كيو 9 إف إن، ويبدو الأمر كما لو أنها نجحت في تخطي المشكلة والحصول على زوايا مشاهدة ممتازة لا تشوبها شائبة.

لم تسمح سامسونغ بتصوير النماذج الأولية لهذا التلفاز لكن يقال إنها ستشبه في أدائها التلفزيونات التي تعمل بتقنية الأوليد بل ستكون إضاءة الشاشة أكثر إشراقاً وحيوية أيضاً.

تحميل المزيد