تضامناً مع غزة ودعماً لحملات المقاطعة.. مغنّي الراب المصري “ويجز” يرفض الظهور بإعلان “بيبسي” الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/28 الساعة 07:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/28 الساعة 11:11 بتوقيت غرينتش
مغني الراب"ويجز" يغيب عن إعلان "بيبسي" -المصدر: الشبكات الاجتماعية

رفض مغني الراب المصري "ويجز" الظهور في إعلان بيبسي الجديد لعام 2024، والذي تضمن مشاركة فنانين ومشاهير مصريين وعرب. جاء هذا القرار من ويجز دعماً لحملة المقاطعة واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وتضامناً مع الفلسطينيين الذين يعانون من جرائم الإبادة الجماعية على يد هذا الاحتلال. 

ويجز يرفض الظهور في إعلان بيبسي تضامناً مع الفلسطينيين 

تساءل الكثير من المتابعين عن سبب عدم ظهور مطرب الراب في إعلان بيبسي الجديد 2024، الذي عرضته الشركة خلال الفترة الماضية، وشارك فيه عدد كبير من النجوم المصريين والعرب على غرار عمرو دياب، ومحمد صلاح، وأحمد السقا، وكريم محمود عبد العزيز، ونوال الزغبي، وقصي، وروبرتو كارلوس، وسامي الجابر.

مغني الراب الذي رفض الظهور في إعلان
مغني الراب الذي رفض الظهور في إعلان "بيبسي"-المصدر: الشبكات الاجتماعية

في حين رفض مغني الراب المصري ويجز، وفق وسائل إعلام مصرية مطّلعة، الظهور في الإعلان تأييداً منه لحملة المقاطعة وتنديداً بالعدوان على قطاع غزة، وتضامناً مع الفلسطينيين، الذين يتعرضون لأبشع جرائم الإبادة الجماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

"ويجز" بالكوفية الفلسطينية-المصدر: الشبكات الاجتماعية

ردود فعل غاضبة ضدّ الفنانين المشاركين في الإعلان

وتسبب إعلان بيبسي في إثارة ردود فعل غاضبة ضدّ الفنانين الذين شاركوا فيه من قبل مستخدمي شبكات التواصل، حيثُ دعوا لمقاطعة حسابات هؤلاء النجوم وحظرها رداً على ما قاموا به.

كما هاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل شركة (بيبسي) بعد إعلانها الجديد، إذ وصف البعض  الشركة بأنها تحاول استفزاز الجماهير من فترة لأخرى، رداً على حملة المقاطعة التي انتشرت خلال الأشهر الماضية.

واستندت الجماهير للجملة الأخيرة في الإعلان "خليك عطشان"، مؤكدين أن ترديد هذه الجملة مجدداً، هو رد على الجملة التي أطلقها عدد من رواد السوشيال ميديا لجملة "خلينا مقاطعين" .

عالم أزهري يُثني على مغني الراب بعد رفضه المشاركة في الإعلان

من جهته، أثنى الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الأزهر الشريف، على رفض مطرب الراب ويجز المشاركة في إعلان بيبسي تضامناً مع حملات المقاطعة.

وكتب الدكتور محمد إبراهيم العشماوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: حتى مطرب الراب.. حيَّاه الله.. وهما دلوقتي بيشتروا ذمم فنانين.. ومطربين.. ولعيبة كورة.. وإعلاميين.. ورجال دين.. الفلوس مش كل حاجة.. المهم تبقى راجل محترم.. تخسر فلوس.. بس ما تخسرش نفسك.. ودينك.. وضميرك.. وأمتك.. ووطنك.. وآخرتك.. والآخرة خير وأبقى.. وللآخرة خير لك من الأولى.

وكان ويجز قد أعلن عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي عن مقاطعته لبعض المنصات، احتجاجاً على الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة على يد الاحتلال.

" فنان الراب المصري يحمل العلم الفلسطيني في كندا-المصدر: الشبكات الاجتماعية

وخلال حفل أقامه مؤخراً في مونتريال بكندا، وجه فنان الراب المصري رسالة لجمهوره باللغة الإنجليزية، شرح فيها الوضع في فلسطين وكيف يقوم الإعلام الغربي بتزييف الحقائق للدفاع عن الاحتلال.

تحميل المزيد