مطالب بالتحقيق في صحة شهادة ترامب الجامعية! بعد أن اتهمته شقيقته بـ”التزوير”.. أكاديمي يريد كشف الحقيقة

طلب أستاذٌ بجامعة بنسلفانيا، حيث تخرَّج الرئيس الأمريكي، إجراءَ تحقيقٍ آخر في قبول دونالد ترامب بالكلية، بعد تسريب مقطعٍ صوتي لشقيقته تزعم فيه أنّ شخصاً آخر أجرى الاختبارات نيابةً عنه، بحسب تقرير نشره موقع Business Insider الأمريكى، الأحد 30 أغسطس/آب 2020.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/08/30 الساعة 12:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/08/30 الساعة 12:56 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب/ رويترز

طلب أستاذٌ بجامعة بنسلفانيا، حيث تخرَّج الرئيس الأمريكي، إجراءَ تحقيقٍ آخر في قبول دونالد ترامب بالكلية، بعد تسريب مقطعٍ صوتي لشقيقته تزعم فيه أنّ شخصاً آخر أجرى الاختبارات نيابةً عنه، بحسب تقرير نشره موقع Business Insider الأمريكى، الأحد 30 أغسطس/آب 2020.

إذ زعمت شقيقة ترامب، ماريان ترامب باري، أنّ ترامب "دخل جامعة بنسلفانيا لأنّه جعل شخصاً آخر يُجري الاختبارات نيابةً عنه"، بحسب مقطعٍ صوتي سجّلته ابنة شقيقه ماري ترامب سراً، ونشرته صحيفة Washington Post الأمريكية.

مطالبة بفتح تحقيق: وتقدّم أستاذ الدراسات القانونية وأخلاقيات العمل في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، إريك دبليو أورتس، بطلبٍ إلى العميد ويندل بريتشيت، حتى تفتح الجامعة التحقيق في أمر قبول ترامب بعد أنّ قدّم المقطع الصوتي "أدلةً جديدة"، بحسب الموقع الأمريكي.

لكن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المسألة تحقيقاً، إذ كان أورتس واحداً من أعضاء هيئة التدريس الستة بالكلية الذين طلبوا من العميد فتح تحقيقٍ في يوليو/تموز 2020، بعد مزاعم ماري ترامب بأنّه دفع الأموال لشخصٍ مقابل تأدية اختبار "سات" نيابةً عنه. فيما نقلت صحيفة The Daily Pennsylvanian الرسمية بحرم الجامعة، أنّ العميد رفض الطلب، متعلّلاً "بأنّنا توصّلنا إلى أنّ الموقف حدث قبل فترةٍ بعيدة للغاية في الماضي، بدرجةٍ تجعل إجراء تحقيقٍ مفيد ومُثبت حول الوقائع أمراً مستحيلاً".

في حين ردّ العميد على أعضاء هيئة التدريس، في شهر يوليو/تموز 2020، فقال إنّه "في حال ظهور أدلةٍ جديدة تُثبت الادّعاء مستقبلاً، فسوف نظل مُنفتحين على فكرة فتح تحقيق"، بحسب صحيفة الحرم الجامعي.

مذكرة لآلاف الطلاب: وقبل فوز ترامب في انتخابات عام 2016، وقّع نحو ألفي طالب وعضو هيئة تدريس وخريج من كلية وارتون على خطابٍ مفتوح أعربوا فيه عن "غضبهم إزاء استغلال الانتماء إلى كليتهم في إضفاء الشرعية على التحيّز والتعصُّب".

كانت شقيقة دونالد ترامب وصفت في تصريحات سُجلت سراً ونقلتها صحيفة Washington Post، السبت 22 أغسطس/آب 2020، الرئيس الأمريكي بأنه "قاسٍ" و"كذاب" وغير جدير بالثقة، وذلك قبل نحو شهرين ونصف الشهر على بدء الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 

انتقادات لاذعة لترامب: ماريان ترامب باري، شقيقة الرئيس الأمريكي، هاجمت على وجه الخصوص سياسة الرئيس في مجال الهجرة، التي أدت إلى فصل أطفال عن آبائهم على الحدود وإرسالهم إلى مراكز احتجاز، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ماريان ترامب كانت تقول في التسجيل المسرب إن كل ما يريده ترامب "هو إثارة إعجاب قاعدته" الانتخابية. وأضافت: "ليس لديه أي مبدأ". وأشارت إلى "تغريداته اللعينة وأكاذيبه".

أجرت التسجيلات ابنة شقيق الرئيس، ماري ترامب، التي نشرت أخيراً كتاباً يدين "العائلة السامة" التي ينتمي إليها الرئيس.

كان الأخ الأصغر للرئيس، روبرت ترامب، الذي توفي الأسبوع الماضي، لجأ إلى القضاء ليحاول من دون جدوى منع صدور الكتاب الذي بيعت منه نحو 950 ألف نسخة باليوم الأول، وأدان البيت الأبيض الكتاب.

ماريان كانت تقول لباري، ابنة شقيقها، في التسجيل: "كل هذا خداع، إنه خداع وقسوة، دونالد قاسٍ"، وتؤكد شقيقة ترامب أيضاً أن الملياردير الجمهوري قام بالغش خلال امتحانات جامعية، وهذا ورد أيضاً في كتاب ماري ترامب.

في هذا السياق، أشارت ماريان ترامب باري في التسجيل إلى أن شقيقها "التحق بجامعة بنسلفانيا، لأن شخصاً آخر أدى الامتحانات عنه"، موضحةً أنها لا تتذكر اسم هذا الشخص.

من جهته، لم يعلق الرئيس أو البيت الأبيض على هذه التصريحات.

علامات:
تحميل المزيد