قبل ساعات من تطبيق حظره بأمريكا.. ترامب يقول إنه سيوافق على اتفاق يتيح لتطبيق تيك توك العمل

عربي بوست
تم النشر: 2020/09/19 الساعة 22:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/09/19 الساعة 22:42 بتوقيت غرينتش
تطبيق تيك توك طلب من قاضٍ أمريكي منع إدارة الرئيس ترامب من فرض حظر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت 19 سبتمبر/أيلول 2020، إنه سيوافق على اتفاق يتيح لتطبيق تيك توك الشهير لمقاطع الفيديو القصيرة، العمل في الولايات المتحدة، بعد تهديده بحظر التطبيق المملوك للصين في أغسطس/آب.

ترامب أضاف للصحفيين في البيت الأبيض، أنه "سيبارك" الاتفاق مع شركة أوراكل بعد أن عالجت المخاوف المتعلقة بالأمن القومي الأمريكي.

ويستخدم نحو 100 مليون أمريكي تطبيق تيك توك. وقد عبر المسؤولون الأمريكيون عن قلقهم بشأن بيانات المستخدم وإمكانية حصول الصين على تلك البيانات.

موافقة تيك توك: تطبيق تيك توك لمقاطع الفيديو القصيرة قال السبت، إنه التزم بالفعل بإشراف الحكومة الأمريكية على البيانات في البلاد، وإنه يشعر "بخيبة أمل" لقرار الإدارة حظره من متاجر التطبيقات الأمريكية اعتباراً من الأحد.

وأظهرت وثائق قضائية أن تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة طلب من قاضٍ أمريكي منع إدارة الرئيس دونالد ترامب من فرض حظر على منصة التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة.

وتقدم تيك توك وشركة بايت دانس المحدودة المالكة له بشكوى لمحكمة اتحادية في واشنطن ضد خطوات إدارة ترامب لحظر التطبيق.

كانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت الجمعة، أنَّ حظر تنزيل تطبيقَي وي تشات وتيك توك المملوكين لصينيين سيبدأ في 20 سبتمبر/أيلول.

وقال تيك توك وبايت دانس في شكواهما، إن الحظر دوافعه سياسية. وذكر تيك توك أن الحظر يعد انتهاكاً لحقوق الشركة بموجب التعديل الأول للدستور الأمريكي. وأضاف أن الحظر "سيدمر أعمال تيك توك في الولايات المتحدة على نحو لا رجعة فيه".

علامات:
تحميل المزيد