الرئيس الشيشاني يعلق على العقوبات الأمريكية بصورتين.. إحداهما مدججاً بالأسلحة، متوعداً: الرد سيكون أعظم

علق رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف على قرار واشنطن بإدراجه في"القائمة السوداء"، الثلاثاء 21 يوليو/تموز 2020، قائلاً إنه "يقبل المعركة" و"القادم سيكون أعظم".

عربي بوست
تم النشر: 2020/07/21 الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/07/21 الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش
رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان مع بوتين/رويترز

علق رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف على قرار واشنطن بإدراجه في"القائمة السوداء"، الثلاثاء 21 يوليو/تموز 2020، قائلاً إنه "يقبل المعركة" و"القادم سيكون أعظم".

رد قديروف جاء في صور نشرها على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيها واقفاً في غرفة لتخزين السلاح.

وفي صورة أخرى للرئيس الشيشاني مع عائلته علق عليها قائلاً: "حسناً، حتى لو كنت مئة مرة من منتهكي حقوق الإنسان، كيف تفسرون العقوبات المفروضة على زوجتي وبناتي؟ ما الجرائم التي ارتكبنها؟ ومن الذين انتُهكت حقوقهم؟ لا يوجد لديكم رد على هذا السؤال".

عقوبات على الرئيس الشيشاني: ويأتي رد قديروف بعد أن فرضت وزارة الخارجية الأمريكية، الإثنين 20 يوليو/تموز 2020، عقوبات عليه ومنعته من دخول الولايات المتحدة بسبب اتهامات بانتهاكات صارخة لحقوق الإنسان بما في ذلك أعمال تعذيب.

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال، في بيان، إنه يخشى من أن الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، الحليف المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يستغل تفشي وباء كورونا المستجد كذريعة لارتكاب المزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان بحق سكان المنطقة، مضيفاً: "الوزارة لديها معلومات موسعة وموثقة تفيد بأن قديروف مسؤول عن عدة انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تعود لأكثر من عشر سنوات وتشمل التعذيب والقتل خارج إطار القضاء".

وكانت واشنطن وضعت قديروف على القائمة السوداء في السابق بموجب قانون "ماجنتسكي" الذي فرض عقوبات شملت منع إصدار تأشيرات وتجميد أصول مسؤولين مرتبطين بوفاة سيرجي ماجنتسكي (37 عاماً) في السجن، وهو مدقق حسابات روسي ومبلغ عن مخالفات.

تحميل المزيد