إصابة مسؤول مصري بكورونا التقى وزيراً قبل اكتشاف مرضه.. وموظفون يُجبَرون على دخول الحجر

أعلن محافظ الدقهلية في مصر أيمن مختار، الإثنين 18 مايو/أيار 2020، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعدما أصاب الأخير أيضاً مدير إدارة الشؤون البيئية، وقرر المحافظ منح إجازة لعدد من العاملين مدة أسبوعين لكي يدخلوا في الحجر الصحي تجنباً لحدوث مزيد من العدوى بالفيروس.

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/19 الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/19 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
محافظ الدقهلية أيمن مختار خلال لقائه بوزير الري محمد عبدالعاطي - وسائل إعلام مصرية

أعلن محافظ الدقهلية وسط دلتا مصر، أيمن مختار، الإثنين 18 مايو/أيار 2020، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعدما أصاب الأخير أيضاً مدير إدارة الشؤون البيئية، وقرر المحافظ منح إجازة لعدد من العاملين مدة أسبوعين لكي يدخلوا في الحجر الصحي تجنباً لحدوث مزيد من العدوى بالفيروس.

المحافظ التقى وزيراً: في مقابلة على قناة "صدى البلد" المصرية، كشف مختار عن بعض تفاصيل إصابته بفيروس كورونا، وقال إنه بعدما كان يقوم بجولات ميدانية يومية، شعر بالإعياء، وطلب إجراء فحص للفيروس وبيّنت النتيجة أنه مصاب.

أشار مختار إلى أنه قبل أن يعلم بنتيجة الاختبار، التقى صباح الإثنين بوزير الري في القاهرة، محمد عبدالعاطي، وأشار إلى أنه "قام بإجراء أشعة وتحليل دم، وتلقى نتيجة إصابته بالفيروس قبل إفطار اليوم (الإثنين)".

وظهر المحافظ ووزير الرى خلال اللقاء يرتديان الكمامة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فيما سادت حالة من الارتباك في ديوان عام المحافظة عقب الإعلان عن إصابة المحافظ بالفيروس، بحسب موقع "المصري اليوم".

جاء الكشف عن إصابة المحافظ بكورونا بعد ساعات من تأكيد إصابة مدير إدارة الشؤون البيئية بالمحافظة بالفيروس، وطلب مختار من الجميع فى حالة ظهور الأعراض على أي منهم إبلاغ مديرية الصحة فوراً لمتابعة حالتهم، فيما أجرت مديرية الصحة مسحات لكل المخالطين لمدير الإدارة، وفقاً لموقع "اليوم السابع".

يُشار إلى أنه قبل أسبوع أعلن وكيل مجلس النواب في مصر، سليمان وهدان، إصابة أول نائبة بفيروس كورونا، والشروع في عزل 12 نائباً من المخالطين لها.

في تصريحات صحفية نشرتها وسائل إعلام محلية، بينها قناة "صدى البلد"، قال وهدان إن "النائبة شيرين فراج أصيبت بفيروس كورونا وتخضع حالياً للعزل والعلاج"، وأوضح أن "إصابة النائبة جاءت من مخالطتها لحالة مصابة بالفيروس خارج مجلس النواب"، وكانت الوزيرة قد شاركت في اجتماع حضره وزير التعليم.

كورونا في مصر: يواصل الفيروس تسجيل المزيد من الضحايا في مصر، حيث سجلت البلاد، مساء الإثنين 18 مايو/أيار 2020، نحو 535 إصابة بكورونا في أعلى حصيلة منذ بداية ظهور الفيروس قبل 3 أشهر.

وزارة الصحة المصرية أعلنت، في بيانها، أيضاً وفاة 15 مصاباً بالفيروس، و268 حالة شفاء، وأوضحت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله 12 ألفاً، و764 إصابة، من ضمنها 3645 و440 متعافياً.

بذلك تسجل مصر أعلى حصيلة إصابات بالفيروس منذ الإعلان عن اكتشافه في 14 فبراير/شباط 2020.

تحميل المزيد