الأمير تركي الفيصل يؤكد وصول كورونا للعائلة المالكة.. ويكشف عدد الأمراء المصابين

أكد رئيس الاستخبارات السعودي السابق، الأمير تركي الفيصل، الأربعاء 29 أبريل/نيسان 2020، وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بين أفراد الأسرة الحاكمة "آل سعود".

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/30 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/30 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
الأمير تركي الفيصل/مواقع التواصل

أكد رئيس الاستخبارات السعودي السابق، الأمير تركي الفيصل، الأربعاء 29 أبريل/نيسان 2020، وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بين أفراد الأسرة الحاكمة "آل سعود".

الأمير تركي (أحد أبناء الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز) كتب في مقال له بعنوان "خواطر كورونية (2)"، نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، الأربعاء، أن عدد الأمراء المصابين بالفيروس أقل من 20 أميراً.

وجاء مقاله لنفي الرقم الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية منذ أسابيع حول إصابة 150 أميراً بالفيروس، معتبراً أن ذلك "افتراء" من قبل الصحيفة.

إصابات في العائلة الملكية: يأتي هذا بعد أن كشف تقرير أفاد بأن فيروس كورونا وصل إلى الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد مرور أكثر من ستة أسابيع على الإبلاغ عن أول إصابة بفيروس كورونا في السعودية.

فقد ذكرت صحيفة The New York Times الأمريكية أن شخصاً مقرباً منهم أفاد بأن ما يصل إلى 150 فرداً من أفراد العائلة الملكية السعودية يُعتقد أنهم أصيبوا بفيروس كورونا، وضمن ذلك أفراد من الفروع الأقل في العائلة.

عزل الملك سلمان: في السياق، قال التقرير الأمريكي إن الملك سلمان (84 عاماً)، عزل نفسه في قصر كائن بجزيرة بالقرب من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر. في حين اعتزل ابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للبلاد والبالغ من العمر 34 عاماً، مع عديد من وزرائه في الموقع النائي الكائن في الساحل نفسه.

كورونا في السعودية: يُشار إلى أن المملكة العربية السعودية سجلت الأربعاء 1325 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وأعلنت وزارة الصحة في بيان تسجيل 5 وفيات جديدة بكورونا، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 21 ألفاً و402، بينها 157 وفاة، و2953 متعافياً بعد شفاء 169 حالة جديدة.

تحميل المزيد