قناة سعودية توقف مراسلة عن العمل لاكتشاف هجوم سابق لها على المملكة

تسببت تغريدات سابقة للمراسلة الصحفية رزان ملش، التي تعمل بشبكة القنوات الرياضية السعودية، في إثارة الجدل، حيث تضمنت هجوماً على المملكة بشكل كبير.

عربي بوست
تم النشر: 2020/01/10 الساعة 14:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/01/10 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
الصحفية رزان ملش/ مواقع التواصل

تسببت تغريدات سابقة للمراسلة الصحفية رزان ملش، التي تعمل بشبكة القنوات الرياضية السعودية، في إثارة الجدل، حيث تضمنت هجوماً على المملكة بشكل كبير.

الصحفية رزان ملش ظهرت كمراسلة لشبكة القنوات الرياضية السعودية وهي تنقل تغطية لمباراة برشلونة وأتليتكو مدريد في بطولة كأس السوبر الإسباني.

كانت مباراة السوبر الإسباني قد لُعبت في استاد ملعب مدينة الملك عبدالله بالمملكة العربية السعودية، وانتهت لصالح أتليتكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين لبرشلونة.

مغردون سعوديون صبُّوا غضبهم على المراسلة الصحفية، بعدما أعادوا تغريدات سابقة لها، تهاجم فيها المملكة العربية السعودية، وأبدوا رفضهم ظهورها في القنوات السعودية وطالبوا بفصلها.

ونظراً إلى حجم التفاعل الكبير في وسائل التواصل الاجتماعي، أعلن غانم القحطاني، المدير العام لشبكة القنوات السعودية الرياضية، إيقاف المراسلة الصحفية عن العمل.

وكتب غانم القحطاني على تويتر: "تم إيقاف المذيعة رزان ملش عن العمل في القناة الرياضية".

القحطاني كشف ملابسات عمل المراسلة رزان ، قائلاً: "إنَّ عمل المراسلة لم يكن من خلال التعاقد معها شخصياً، وإنما ضمن الخدمات المقدمة من وكالة إخبارية عالمية متعاقدة مع القناة الرياضية، وتقدم خدمة توفير مذيعين في مختلف دول العالم".


في حين قالت صحيفة عاجل السعودية إن الفصل جاء بعدما تداول مغردون وسماً بعنوان "المسيئة رزان ملش على الرياضية"، رصدوا خلاله تجاوزات المراسلة السابقة بحق المملكة.

علامات:
تحميل المزيد