القبض على زوجة الرئيس المعزول عمر البشير وبدء التحقيق معها

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/12 الساعة 16:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/12 الساعة 16:58 بتوقيت غرينتش
وداد بابكر

استدعت النيابة السودانية، الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، زوجة الرئيس المعزول عمر البشير، وداد بابكر، على خلفية اتهمامها بالثراء الحرام والمشبوه.

مصدر قانوني قال إن نيابة الثراء الحرام ألقت القبض على بابكر، وأخضعتها للتحقيق، حول امتلاكها أراضي كثيرة مميزة، في أرقى أحياء العاصمة الخرطوم.

وأضاف المصدر مفضلاً عدم ذكر اسمه: "التحريات شملت الحسابات المصرفية التي تمتلكها بالداخل والخارج".

ومنذ إسقاط نظام البشير في 11 أبريل/ نيسان الماضي، تخضع "بابكر" للإقامة الجبرية تحت إجراءات أمنية وحراسة عسكرية مشددة.

وسبق أن كشفت وسائل إعلام محلية، أن بابكر، وعبدالله البشير، شقيق الرئيس المعزول، تقدّما بطلب إلى حكومة جنوب السودان، من أجل المغادرة عبرها إلى الخارج، لكن جوبا رفضت منحهما إذناً بذلك، وطالبتهما بالعودة إلى الخرطوم، والسفر عبرها.

وعزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، البشير من الرئاسة، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبدأ السودان في 21 أغسطس/آب المنصرم، فترة انتقالية تستمر 39 شهراً، تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري وقوى التغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية.

ومنذ أسبوع تشهد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان الدعوة لموكب احتجاجي ضد الحكومة الانتقالية، في 14 ديسمبر/كانون الأول، تزامناً مع النطق بالحكم في قضية تهم فساد ضد الرئيس المعزول عمر البشير.

وعزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، البشير من الرئاسة، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبدأ السودان، في 21 أغسطس/آب الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهراً، تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري وقوى التغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية.

علامات:
تحميل المزيد