يقرأون اللافتات ويعرفون تعبيرات وجوه الناس..تطبيق جديد للمكفوفين بخمس لغات

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/12/04 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/04 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
لا يزال الطريق طويلاً أمام تقنية الرؤية الحاسوبية حتى تشق طريقها خارج أمريكا الشمالية وبريطانيا

لطالما كان تطبيق Seeing AI من مايكروسوفت مفيداً في وصف العناصر والأشياء والنصوص إلى المكفوفين، لكن كانت هناك مشكلة رئيسية؛ التطبيق غير متوفر إلا باللغة الإنجليزية، ما يجعله غير مفيد إذا كان الكفيف لا يتحدث تلك اللغة.

حسب مدونة Engadget  لم تعد مشكلة لبعض الأشخاص الآن، فقد حدّثت مايكروسوفت تطبيق iOS فقط ليدعم اللغة الهولندية، والفرنسية والألمانية واليابانية والإسبانية، ما يتيح للمزيد من الأشخاص قراءة اللافتات، وتفسير تعبيرات وجه الأشخاص، والتنقل حول العالم باستخدام الإشارات المتعارف عليها عالمياً والاستماع إليها بلغتهم الأصلية.

يظل تطبيق Seeing AI مجانياً. وبالرغم من دعم هذه اللغات الجديدة يظل العديد من المكفوفين غير قادرين على الاستفادة من التطبيق (خاصة في الدول ذات الكثافة السكانية الضخمة مثل الصين والهند)، ولا يزال الطريق طويلاً أمام تقنية الرؤية الحاسوبية حتى تشق طريقها خارج أمريكا الشمالية وبريطانيا. كما يظل عدم توافر التحديث الأخير على نظام أندرويد مشكلة. هناك العديد من الدول التي يصعب فيها شراء أجهزة آيفون وآيباد بسبب ارتفاع أسعارهما، أو لأنهما أقل انتشاراً، لذا سيترك هذا التركيز الأخير على مستخدمي iOS الكثير من الأشخاص بدون مساعدة. 

علامات:
تحميل المزيد