جوجل ويوتيوب يزيلان أكثر من 300 فيديو إعلان لحملة ترامب الانتخابية

قال موقع شبكة Fox News الإخبارية إن جوجل ويوتيوب أزالا أكثر من 300 فيديو لإعلانات سياسية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمخالفته سياسة الشركة.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/12/04 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/04 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب/رويترز

قال موقع شبكة Fox News  الإخبارية إن جوجل ويوتيوب أزالا أكثر من 300 فيديو لإعلانات سياسية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمخالفته سياسة الشركة.

حيث أظهر أرشيف جوجل أن 300 فيديو إعلان سياسي لترامب أزيلت من جوجل ويوتيوب، معظمها في الصيف الماضي، لمخالفتها سياسة الشركة، غير أن الأرشيف لا يحدد القواعد التي تمت مخالفتها، مضيفاً  أنه مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، أضحت الإعلانات السياسية على وسائل التواصل الاجتماعي مصدر قلق متزايد

في الوقت الذي أعلن فيه كل من جوجل وتويتر حظر الإعلانات السياسية على منصتيهما، ما زال فيسبوك متردداً في ذلك،  مما زاد من الشكوك حول ضغوط يتعرض لها من حملة الرئيس دونالد ترامب.

يُشار إلى أن ترامب لطالما انتقد مواقع التواصل الاجتماعي مثل "جوجل" و"فيسبوك" و "تويتر"، زاعماً أنها منحازة ضده وضد جمهوريين آخرين، لكنه لم يقدم دليلاً على ذلك.

كما اتهم ترامب هذه الشركات بمنع متابعيه من الدخول على صفحاته وبأنها تصعب على الناس متابعته.

أما الشركات فقالت، في وقت سابق، إنها حجبت حسابات مشبوهة بعد استخدام شبكات في حملات نشر معلومات مضللة استهدفت التأثير على الناخبين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 وفي انتخابات أخرى.

تحميل المزيد