طعنُ عددٍ من الأجانب ومرشد سياحي وشرطي في مدينة جرش الأثرية

أفادت وسائل إعلام أردنية بأن رجلاً أقدم، الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الأول 2019، على طعن 3 سياح يحملون الجنسية الإسبانية ورجل أمن ومرشد سياحي، أثناء تواجدهم في مركز الزوار بمنطقة جرش الأثرية في الأردن.

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/06 الساعة 10:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/06 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
منطقة جرش الأثرية/رويترز

أفادت وسائل إعلام أردنية بأن رجلاً أقدم، الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الأول 2019، على طعن سياح ومواطنين أردنيين، أثناء تواجدهم في مركز الزوار بمنطقة جرش الأثرية في الأردن.

وذكرت جريدة "الرأي"، أن السياح الذين طعنوا في جرش الأثرية يحملون الجنسية المكسيكية، وأكدت نقلا عن مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم أن حالة اثنين منهم حرجة.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الأمن العام إن الاعتداء تم بواسطة سكين ضد عدد من السياح ودليل سياحي وأحد ضباط الصف من مديرية الأمن العام عند محاولة القبض عليه، وجرى إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

مكان الحادث بجرش/مواقع التواصل

وقال وزير الصحة الأردني سعد جابر، الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إن حصيلة حادثة الطعن، في مدينة جرش شمال البلاد، هي 8 مصابين، بينهم 4 سياح أجانب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جابر، لتلفزيون المملكة الحكومي.

وأوضح أن "من بين الحالات 4 حرجة و4 متوسطة، وأنه تم نقل المصابين إلى مدينة الحسين الطبية بالعاصمة عمان".

وفي السياق ذاته، أفاد متحدث باسم الأمن العام، في بيان، بأن التحقيقات في الحادثة مستمرة، بعد إلقاء القبض على مرتكب الحادثة.

وأوضح أن حصيلة الإصابات كانت 4 أردنيين، منهم ضابطا صف، ودليل سياحي وسائق حافلة، إضافة إلى 3 سياح يحملون الجنسية المكسيكية وسائحة تحمل الجنسية السويسرية.

علامات:
تحميل المزيد